وهنا دهون البطن تعتبر من أخطر المشاكل التي تضر صحه الإنسان وهي تسمي (الدهون النشطة) لأنها تعرض صحة الإنسان للخطر، كما أن الخضروات تعمل عل الحد من دهون البطن وأيضا تعمل عل فقدان الوزن، حيث جاء في (روسيا اليوم) أن الخضروات له الكثير من الفوائد التي تعود بالنفع عل صحة الإنسان، وأنها تعمل عل التخلص من دهون البطن وأيضا تعمل عل فقدان الوزن أيضًا تحتوي علي  القليل من السعرات الحرارية التي تعطي الإنسان الأمان والحجم المناسب.

أطعمة تساعد علي حرق الدهون البطن أهمها الخضروات
أطعمة تساعد علي حرق الدهون البطن أهمها الخضروات

أطعمة تساعد علي حرق الدهون البطن

  • أنها تجعل الإنسان يشعر بالشبع.
  • الخضروات تعمل عل تعزيز فقدان الوزن لأنها تحتوي عل مضادات الأكسدة وأيضا الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية للتغذية، كل ذلك تتمتع به الخضروات.
  • الأشخاص الذين يقومون بأتباع نظام نباتي لأن هذا يعمل عل فقدان الوزن بشكل أكبر مقارنه بنظام غذائي يعادل سعرات حرارية لمرض السكري.

هناك تجربه قام عدد من الأشخاص باتباع نظام غذائي النباتي لمده ١٢ أسبوع:-

  1. الأول، وقاموا باتباع نظام غذائي لمده ١٢ أسبوع.
  2. الثاني انهم قاموا بعمل تمارين هوائيه لمده ٣ مرات في الأسبوع الواحد وبعد ١٢ أسبوعا قام نفس الأشخاص الذين اتبعوا النظام النباتي بفقد ضعف الوزن الذين قاموا المجموعة الثانية بفقده (نظام غذائي يحتوي عل اللحوم)، وهنا كان الفرق واضح.

كان هناك توازن في استخدام السعرات الحرارية وأن مجموعة النظام الغذائي خسروا بمحيط خصر منخفض يبلغ ٦ سنتيمترات بينما احتفظ مجموعة النظام التقليدي لمرضى السكري ٥ سنتيمترات بعد عام من انتهاء الدراسة، وهناك دراسه أثبتت من قبل الدكتورة (هانا كاهليوفا) أن فقدان الوزن لم يستمر وقت التمرين وعندما تمارس الرياضة تقوم بأكتساب العضلات.

أما المجموعة الذي قامت بأتباع النظام النباتي فقدوا بعض من الدهون الحشويه وهي تلك الدهون المخزنة في الاعضاء وان الجزء المثير في هذه التجربة، أننا كانا قادرين عل قياس توزيع الدهون وبالأخص منطقة الفخد، وذلك باستخدام التصوير المغناطيسي كما أنه تمكنوا من قياس الدهون الموجودة تحت الجلد، وأيضًا كميه الدهون الموجودة في العضلات وداخلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.