التخطي إلى المحتوى

أغرب أطباق اللحوم حول العالم، جمعنا لكم متابعينا أغرب الأكلات والأطباق من اللحوم والأطباق الجانية الأخري المميزة الغريبة في العالم سنوافيكم بها بشرح تفصيلي من خلال موقع أخبار حصرية ونتمنى لكم جميعا قراءة ممتعة، ونتمنى أن تشاركونا متابعينا بالتعليقات أسفل المقال وسيتم الرد عليكم في أسرع وقت، فقط تابعونا لجديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة.

طريقة عمل أغرب أطباق اللحوم حول العالم

من الجدير بالذكر أن أجمل ما في السفر إلي الخارج هو تناول الأكلات المختلفة والشهيرة بطعم وشكل مختلف علي الإطلاق، ليس ففقط الأكلات ولكن استكشاف ثقافات مختلفة أيضًا والتي منها علي سبيل المثال زيارة الأماكن الأثرية أو مشاهدة الطبيعة الخلابة، ولكن في هذا المقال سنتناول سويا أشهر الأكلات في كل بلد أو كيفية عملها في كبري المطاعم، حيث أن الأكلات الغريبة قد لا يحبها الكثيرين  رغم أن لها العديد من الفوائد والإقبال عليها كبير جدا.

فمنها علي سبيل المثال لا الحصر، فمنهم من يأكل رؤس الأغنام، أجنة البط، الحشرات أو الأسماك النيئة، وفي كوريا يتناولون الكلاب وفي تايلاند القطط، فهي من الأشياء الغريبة والمقززة بالنسبة لنا، أيضًا هناك من يتناولون الأجنة الميت، وشوربة أعشاش الطيور ودود القز المقلي وهي تعتبر من أغرب أطباق اللحوم حول العالم.

أغرب أطباق اللحوم حول العالم بالصور

ومنها علي سبيل المثال الآتي:-

الأخطبوط النيئ Sannakji

يقدم الأخطبوط نيئ، ويعتبر من الأطباق الشهيرة في كوريا ويتم تقطيعه وهو حي أثناء الانتظار في المطعم، ولذلك يجب الحذر من مخالب الأخطبوط أثناء تناولها لأنها قد تسبب في الاختناق مسبباً الوفاة، ويمكن أن يوضع علية زيت السمسم وقد تجدي أن هناك شئ يتحرك في الطبق فمازال الأخطبوط حي.

أغرب أطباق اللحوم حول العالم
أغرب أطباق اللحوم حول العالم

الجبن الفاسد Casu Marzu

اشتهرت هذه الوجبة في مدينة سردينيا الإيطالية، ويتم تحضيرها من من لبن الماعز والأغنام، علي هيئة جبن فاسد حيث تعيش يرقات الحشرات الحية،  والتي تضاف إليها اليرقات حتي تحسن من تخمير الجبن لإزالة الدهون بالجبن، وهناك من يتناول اليرقات مع الجب والنوع الآخر يقوم بإزالة اليرقات قبل تناولها، ومن المقرف في هذا الأمر أنهم يتناولون اليرقات حية وهي تكون قادرة علي القفز خارج الفم لذلك يجب السيطرة عليها بشكل محكم.

أغرب 11 طريقة شهية من حول العالم لطهي اللحوم

أغرب أطباق اللحوم حول العالم
أغرب أطباق اللحوم حول العالم
  • يجب وضع خلط اللحوم بالملح أو السكر أو مركبات النترات أو وضعها علي الشواية للتخلص من السوائل المتراكمة فيها للحفاظ عليها لفترة طويلة.
  • يمكن حشو الزلابية باللحم أو الفراخ أو البط أو الجمبري أو حتي الخضار وهذا ما يحدث في المطبخ الصيني.
  • أما في مدينة ليون الفرنسية يوجد بها طبق  حيث يتم وضع اللحم داخل رغيف الخبز.
  • في حال سفرك إلي تايلند يمكن تناول أطباق النقانق الشعبية المشوية علي النار.
أغرب أطباق اللحوم حول العالم
أغرب أطباق اللحوم حول العالم
  • يمكن بكل بساطة تجربة اللحم المطهي بمرق الطماطم والخضار أو اللبن فهو من الأكلات المشهورة أيضًا.
أغرب أطباق اللحوم حول العالم
أغرب أطباق اللحوم حول العالم
  • يمكن أيضًا وضع اللحوم والدجاج المشوي في أسياخ في من أشهر الأطباق في الشرق  الأوسط.
  • وضع اللحوم في شطائر وإضافة الصلصات والخضروات والمخللات أيضًا.
  • بالنسبة لأشهر أنواع الفطور الإنجليزي تكون النقانق مع شرائح اللحوم المقلدة.
  • أما في كوبا فهم يتناولون طبق الخنزير المشوي.
  • يمكن طهي الدجاج أو اللحم بإضافة صلصة بالبهارات الكاري وهي من أشهر الوصفات حول العالم.
  • يمكن أن نقوم بتجربة قلي السمك أو الدجاج أو اللحوم بغمسها في البقسماط أو كسرات الخبز الناشف.

هاجيس اسكتلندا

ومن أهم الوجبات الموجودة في اسكتلندا، حيث يتم فرم قلب الأغنام والكبد والرئتين والبصل والشوفان والدهون، وإلي لك نضع الملح والتوابل حسب الحاجة ثم نضيف هذا المزيج داخل أمعاء الحيوان ونقوم بقليها أو سلقها.

خاش أو لحمة الرأس

تعتبر من أشهر أطباق الشرق الأوسط ولعل أبرزها في مصر، وفهي عبارة عن  طهي رأس الأبقار أو الماعز ونجدها بكثرة في المسمط أو العربات المتنقلة، أيضًا كان يتم استخدامها في فصل الشتاء منذ القدم من أجل الحصول علي دفء.

عيون التونة المقلية

هي من الأكلات الشهيرة في اليايان كما أنه يتم قلي عيون التونة والتي لها طعم مميز وشهي كما أنها تعد مثل أكله لحم الحبار أو الأخطبوط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *