التخطي إلى المحتوى

يبحث أغلب طلاب وطالبات خريجي الشهادة الإعدادية عن أفضل 12 مدرسة بعد الإعدادية لعدم رغبتهم في الدخول إلي الصف الأول الثانوي ومواكبة العصر الحديث، إلي جانب أن أيضًا ارتفاع تنسيق الثانوية العامة ودرجات القبول بالصف الأول الثانوي 2022 لهذا العام، ولذلك أشعار العديد من أولياء الأمور بعدد من الاقتراحات الأخري لضمان مستقبل أبناءهم في الحصول علي وظائف عديدة بعد الثانوية العامة، إلي جانب الخيارات التي سيتم اكتسابها وتنجب الدخول في دوامة الدروس الثانوية وجشعها والمذاكرة المستمرة دون انقطاع، ومن خلال موقع أخبار حصرية متابعينا سنوافيكم بأفضل البدائل الدراسية بعد التخرج من المرحلة الإعدادية ولعل أبرزها 12 مدرس من المدارس الفنية، ومنها يتم الحصول علي راتب شهري خلال فترة الدراسة إلي جانب العمل بعد انتهاء الدراسة في الشركات والمصانع التابعة لها.

أفضل 12 مدرسة بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

إليكم متابعينا أفضل بدائل الدراسة بعيداً عن الدخول في الصف الأولي الثانوي للعام الدراسي الجديد وهي كالتالي:-

  • مدرسة توشيبا العربي

من المدارسة المتخصصة في العديد من المجالات ومنها التركيبات الكهربائية والتبريد والتكييف والتصنيع الميكانيكي، ويجب للمتقدمين أن يكون الحد الأدنى للتقديم فيها لا يقل عن 220 درجة ولا يزيد سن المتقدمين عن 18 عام بداية أول أكتوبر القادم، كما يمكن التقديم فيها لطلاب الإعدادية الأزهرية بشرط اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية والعربية والرياضيات التي تحددها وزارة التربية والتعليم، إلي جانب اجتياز المقابلة الشخصية ومن الجدير بالذكر أنه يمكن السفر لليابان من أجل استكمال الدراسة.

  • مدرسة we للاتصالات

تعتبر ضمن المدارس المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يقوم الطالب بالدراسة لـ 3 سنوات ولكن تقبل الحاصلين علي 250 درجة كحد أدني، وسن المتقدمين لا يزيد عن 18 في 1 أكتوبر القادم، ويكون الطالب مصري ومن أبوين مصريين ولائق طبي،أيضًا يجب اجتياز كافة المقابلات الشخصية.

  • مدرسة السويدي الثانوي

تتميز بأقسامها العديدة والمتميزة ومنها صناعة الحديد والصلب والخدمات اللوجستية وصناعة البلاستيك ومكونات الطاقة الكابلات وميكانيكا وصيانة المحولات والإلكترونيات الصناعية وميكانيكا وصيانة وإصلاح المعدات الثقيلة، ولا تقبل الطلاب أقل من 220 درجة والسن لا يتعدى الـ 18 عام في بداية أكتوبر 2021.

  • مدرسة الضبعة النووية

تتميز بأقسام عدة مثل كهرباء وإلكترونيات وميكانيكا ويمكن التقديم فيها بمصروفات سنوية 3 الألف 320 حنيه بشرط الحصول علي 265 درجة كحد أدني، والحصول علي 90% من درجات الرياضيات واللغة الإنجليزية، إلي جانب الدراية بالكمبيوتر ولاسيما اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية.

  • مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل

من المدارس الفنية والتكنولوجية، وتقبل الدراسة الطلاب من 220 درجة والدراسة فيها لـ7 سنوات والتخرج بدرجة البكالوريوس، ولكن يجب اجتياز الاختبارات في القدرات في اللغة الإنجليزية والرياضيات، والاهتمام بالمظهر العام.

  • مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

انتشرت الدراسة في الفترة الأخيرة في محافظات القاهرة والبحيرة وبني سويف والمنوفية وأسيوط الدراسة بشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والتعيين مباشرة بعد التخرج، وذلك من أجل رفع كفاءة قطاع المياه.

  • مدرسة الهيئة العربية للتصنيع

يمكن لكافة الطلاب المقيمين في القاهرة التقديم بها ولكن ألا يقل مجموع الدرجات عن 240 درجة.

  • مدرسة الميكاترونيات في مدينة بدر

في المدارس الموجود في مدينة بدر وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم حيث تقبل طلاب مدن بدر والشروق والعبور والعاشر وبلبيس والسلام والمناطق المجاورة والدراسة تستمر حتي 3 سنوات.

  • مدرسة مبارك كول

وهي أيضًا من أفضل 12 مدرسة بعد الإعدادية، حيث يتم الدراسة فيها لمدة 3 سنوات من أجل الحصول علي دبلوم الثانوي الصناعي ومن الجدير بالكر الحصول علي مكافأة شهرية أثناء الدراسة، كما أن الدراسة فقط لمدة 4 أيام ويومان نظري إلي جانب عدم الإعادة فيها.

  • مدرسة الإنتاج الحربي في حلوان

تشمل مجالات تشغيل الماكينات والتركيبات الميكانيكية وأعمال السباكة والمعالجات الحرارية واللحام وتشكيل المعادن والبتروكيماويات والمعدات الكهربائية والتركيبات الكهربائية، والحاسبات وتبريد وتكييف الهواء ونجارة الأثاث وميكانيكا السيارات، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين علي 260 درجة كحد أدني، ويمكن التقديم بها للمقيمين في القاهرة والجيزة والإسكندرية والإسماعيلية ومرسى مطروح والإسماعيلية.

  • مدرسة التمريض العام

هي من ضمن المدارس الموجودة في جميع محافظات مصر ومن أفضل 12 مدرسة بعد الإعدادية، كما أنها تابعة لوزارة الصحة كما يتعين الخريجين في مستشفيات التابعة للوزارة كممرضين وممرضات بعد التخرج.

  • مدرسة العسكرية الرياضية

هي من المدارس التي تهتم بممارسة الرياضة والدخول في البطولات المحلية والدولية، والدراسة فيها داخلية ماعد فقط المرحلة الابتدائية والتي تتم بتعليمات وشروط وزارة التربية والتعليم.

  • مدرسة المتفوقين

يمكن التقديم فيها لخريجي الشهادة الإعدادية بنسبة 98% وألا يزيد السن في 1 أكتوبر عن 18 عام، ومن الجدير بالذكر الحصول علي الدرجات النهاية في أي من المواد التالية مثل (الإنجليزية والرياضيات والعلوم).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *