التخطي إلى المحتوى

إن البشرة الدهنية هي الأكثر معاناة من انتشار حب الشباب وظهورها مما يسبب من الإحراج والانزعاج لأصحاب البشرة الدهنية، لكن علاج هذه الحبوب تعتبر صعبة بعض الشيء ولكن هذه المجموعة من الخطوات من الممكن التقليل من ظهور حب الشباب تعالوا نتعرف على هذه المجموعة من الخطوات عديدة سنتناولها معكم من خلال موقع أخبار حصرية.

نصائح فعالة لتجنب الإصابة بحب الشباب للعناية بشرتك بسهولة
نصائح فعالة وخطوات لتقليل ظهور حب الشباب

خطوات لتقليل ظهور حب الشباب

وهي عبارة عن الآتي:-

غسل البشرة

إنها من أهم الخطوات التي يجب أخذها لتنظيف البشرة الدهنية بشكل يومي بمعدل مرتين في اليوم صباحاً ومساءً، وذلك عن طريق اختيار منتج غسول للبشرة الدهنية وعدم استخدام صابون اليد لوجهك مما يساعد على تخفيف الزيت الفائض التي تفرزها البشرة وأيضاً غسل البشرة بعد أي جهد بدنى لأن البشرة تتعرض للعوامل الخارجية مما يجعل هذا بيئة مناسبة لظهور حب الشباب، بالإضافة إلى عدم الإفراط في تنظيف البشرة لأنها تسبب التهيج

اختيار منتجات عناية للبشرة الدهنية

إن البشرة الدهنية تحتاج إلى اهتمام كبير في اختيار منتجات عناية البشرة الدهنية لأنها تقلل من ظهور حب الشباب عن طريق انسداد مسام البشرة، وأيضاً احرصي على الابتعاد عن المنتجات التي تحتوى على الزيوت مما تجعلها عُرضة لزيادة حب الشباب فاختاري منتجات خالية من الزيوت على العبوة.

العسل

استخدام العسل من الأشياء الملطفة على البشرة وهى أكثر شهرة لحب الشباب وخاصة البشرة الدهنية، يمتاز العسل بترطيب البشرة دون زيادة الدهون الموجودة في البشرة وأيضاً بخصائصه المضادة لأنها مادة مضادة للبكتريا والمطهرة فيمكن استخدامه بوضع القليل منه بحيث يكون طبقة رقيقة على البشرة وتُشطف بعد عشر دقائق بالماء الدافئ وهى من أسهل الطرق لأنها لا يوجد منزل يخلو من العسل

ماسك دقيق الشوفان

يكون ماسك دقيق الشوفان الأنسب لمشكلة حب الشباب ووجود حبوب مُلتهبة ولتحضير هذا الماسك في الخطوات التالية:-

  • احضري نصف كوب من دقيق الشوفان مع الماء الساخن وامزجيهم ثم إضافة معلقة من العسل.
  • ضعي الماسك على الوجه مع التدليك بشكل دائري بلطف لمدة ثلاث دقائق.
  • ثم يُشطف بالماء الدافئ.

تنظيف البشرة من المكياج

إن عدم تنظيف البشرة من المكياج وخاصة قبل النوم، مما يجعل البشرة مُهيئة لظهور حب الشباب، فمن اللازم تنظيف البشرة من المكياج للتخلص من تراكم الغبار في مسام البشرة.

لا تفرط في تقشير بشرتك

لا تقومي بفرك وجهك كل يوم لأن ذلك سيعمل علي ضرر البشرة وخصوصاً إذا مانت بمنظفات حبيبية والتي قد تسبب إحمرار أو التهابات بحد أقصي 3 مرات أسبوعياً.

تغيير منشفة وجهك بانتظام

تجنبي استخدام المنشفة لفترة طويلة حتي لا تتعرضي إلي البكتريا علي بشرتك مرة أخري.

ترطيب البشرة

قومي بالبحث عن مرطب يساعد في تحسين بشرتك وليس العكس يعتمد على الزيت الذي لا يسد المسام، حيث أن غدد الدهنية قد تزيد من إنتاج الزيت ويجعل الحبوب أسوأ.

استخدم واقي الشمس الذي لا يسد المسام

الحفاظ علي البشرة أثناء الخروجات النهارية من الأمور الهامة التي تحمي بشرتك وهناك أنواع تؤدي إلى ظهور البثور ولذلك الجئي لأنواع بدون زيوت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *