قتل ثلاثة وفقد آخرين في عُمان وتمتد الآثار لإيران والإمارات، التلفزيون العماني قال إن فرق البحث والإنقاذ انتشلت جثتين من تحت أنقاض جبل انهار على سكن للعمال في منطقة الرسيل الصناعية بالعاصمة مسقط، حيث ووقع الانهيار جراء غزارة الأمطار التي تصاحب إعصار شاهين، وأوردت وكالة الأنباء العمانية أن طفلا توفي جراء تجمعات مائية في ولاية العامرات، وأضافت الوكالة أنه تم تسجيل حالتي فقدان أحدهما لطفل في تجمعات مائية وانجراف آخر بداخل مركبته في الولاية نفسها.

فيديو متداول عن الإعصار بالسوشال ميديا

بعض التعليمات الاحترازية في مسقط

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أنه جرى قطع الحركة في شوارع محافظة مسقط عدا طريق مسقط السريع. على أن يسمح لحركة الحالات الطارئة والإنسانية، إلى حين مرور الإعصار وانتهاء تأثيراته على محافظة مسقط، كما قطعت السلطات الحركة المرورية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة وعدم السماح بالتنقل إلا للحالات الطارئة والإنسانية نظرا لاقتراب عين الإعصار من منطقة دخولها لليابسة، وتحسبا لغزارة الأمطار المتوقعة، والتي قد تصل إلى 500 ملم، وشدة الرياح المصاحبة لها وحرصا على سلامة الأرواح.

وضمن الإجراءات الاحترازية الرامية إلى التقليل من الخسائر، تقرر إغلاق بعض المؤسسات الصحية في محافظات مسقط وشمال الباطنة والظاهرة حتى بعد غد الثلاثاء.

الإعصار والإمارات

وفي الإمارات، دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين الأحد إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية العمال من تداعيات الإعصار وسط تقارير عن إمكانية أن يستمر تأثيره حتى الثلاثاء المقبل، خاصة على مدينة العين،وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن الإعصار يؤثر على الطقس في إمارة أبوظبي لاسيما في مدينة العين.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يستمر هذا التأثير لغاية الثلاثاء ويشمل سقوط أمطار وتدني مدى الرؤية وهبوب رياح شديدة السرعة واضطراب البحر وجريان السيول،وقال بيان صادر عن المركز الوطني للأرصاد إنه سيتم التعامل مع كافة الآثار “بسرعة وحرفية عالية”. وأكد أن الحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات “على رأس الأولويات”.

ودعا المركز الجمهور إلى “توخي الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات الجوية، والابتعاد عن الأودية والسدود في المناطق التي يتم تحديدها من الجهات المعنية؛ لتجنب أي أحداث غير مرغوب فيها”،كما دعت وزارة الداخلية إلى أخذ “الحيطة والحذر خلال تقلبات الطقس والالتزام باشتراطات السلامة”.

وفي ما يلي بعض التغريدات المنشورة بما يخص إعصار شاهين

أمطار غزيرة واشتداد الرياح

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن إعصار شاهين في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *