يبحث الكثير من الرجال عن أفضل الطرق المنزلية الآمنة التي تساعدهم على إنبات شعر الذقن، التي يعاني منها البعض حيث تختلف إنبات اللحية من شخص إلى آخر، وهذا الأمر يحدث عند بعض الأشخاص بسبب بعض العوامل الغذائية أو بسبب سوء التغذية، وهذا الأمر يتسبب في حدوث خلل هرموني في الجينات كما أنه يساعد على ظهور حب الشباب، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة على طريقة إنبات شعر الذقن بالثوم وبمكونات طبيعية وآمنة.

إنبات شعر الذقن بالثوم
إنبات شعر الذقن بالثوم

إنبات شعر الذقن بالثوم

يساعد الثوم على تقوية بصيلات الشعر وتنشيطها بشكل مميز حيث يتم استخدام زيت الثوم مرة واحدة في اليوم وتدليك به الذقن، ويتم استخدام كميه قليلة حتى لا يتسبب في حدوث تهيج على البشرة، أما في حالة ظهور احمرار على البشرة عند استخدامه يساعد على قتل البكتيريا وتنقية البشرة.

خطوات تكثيف شعر الذقن

يوجد الكثير من الوصفات المنزلية التي تساعد على إنبات شعر الذقن وهي كالآتي:

  • يتم تجهيز كمية مناسبة من عصير الليمون والملح والثوم مفروم مع بياض بيض بدون إضافة الصفار وتخلط المكونات مع بعضها، ويتم وضعها على الذقن وتترك لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البيض، ويتم استخدام هذه الوصفة يوميا لمدة 30 يوماً للحصول على نتائج سريعة.
  • يتم تجهيز ملعقة من الثوم المفروم مع ملعقتين من زيت الزيتون أو يمكن استخدام زيت الخروع، وإضافة قليل من الليمون والملح وتخلط المكونات مع بعضها ويتم حفظها في الثلاجة لمدة أسبوعين. واستخدامها بشكل يومي على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم شطفها بالماء البارد.
  • يتم تجهيز ملعقتين من زيت الزيتون مع أوراق الخردل وتخلط جيداً، ثم يتم وضعه على الذقن لمدة عشرون دقيقة ويتم شطفه بالماء البارد.
  • يتم تجهيز حه من الثوم وتقطيعه إلى نصفين ثم أخراج العصارة الموجودة في الداخل، وتدليك به البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء واستخدامه مرطب للبشرة، ولكن تجنب الكريمات التي تحتوي على مادة الكحول.
  • يتم تجهيز حبتين من الأسبرين مع ملعقة من العسل وملعقة من الماء وتخلط المكونات مع بعضها ثم يتم وضعها على البشرة لمدة عشر دقائق، وتشطف بالماء الفاتر ويتم تكرارها مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • يتم تجهيز ملعقتين من زيت إكليل الجبل مع 10 ملاعق من زيت جوز الهند وتخلط المكونات مع بعضها ويتم وضعه على الوجه أو مكان الذقن مرتين في اليوم لمدة 15 دقيقة.

طريقة إنبات شعر الذقن

  • يمكن تدليك الذقن بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية في الجسم أو استخدام زيت الكافور بشكل يومي على الذقن، لأنه يساعد بشكل كبير على تنشيط بصيلات الشعر.
  • الاهتمام بتناول المكملات الغذائية والأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة، والاهتمام بتناول العصائر الطازجة وتناول الفواكه الطبيعية.
  • تجنب التعرض للإجهاد الشديد لأن هذا الأمر يتسبب في بطء عملية إنبات الشعر وتتسبب في حدوث خلل في هرمونات الجسم لهذا يجب النوم بشكل يومي لمدة ثمن ساعات.
  • يتم خلط ملعقة من القرفة والليمون ووضعها مكان اللحية والتدليك لمدة خمس دقائق وتترك حتى تجف تماماً ثم يتم شطفها بالماء الفاتر.
  • يمكن استخدام زيت الزيتون واللوز على البشرة بشكل يوم للحصول على نتائج سريعة والحفاظ على تنظيف منطقة اللحية بشكل دائم، وتجنب حلق اللحية ثلاث مرات أسبوعين لأنها تتسبب في منع نمو شعر الذقن، وبالتالي تضعف بصيلات الشعر بشكل كبير.

طرق أكيدة لتنمو لحيتك بشكل طبيعي طريقة انبات شعر الشنب واللحية وما بين الفراغات في 7 أيام أهمها الثوم بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن إنبات شعر الذقن بالثوم في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.