التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن بلاغ هروب (وافد هارب) برقم الإقامة أو الهوية من احدي الخدمات الإلكترونية التي منحت في المدة الأخيرة للملكة العربية السعودية، وذلك من خلال وزارة الداخلية السعودية وفي منصة أبشر الإلكترونية بالأخص وسنتعرف علي خطوات الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الإقامة أو من رقم الهوية الوطنية.

أولا الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة أو الهوية

لقد عملت وزارة الداخلية السعودية علي توفير الأمن والأمان والاطمئنان لسكانها الذين في المملكة ولهذا تم إصدارها لمجموعة كبيره من القوانين الهامة، وهذا كله من اجل التنظيم وفي وجود بلاغات هروب من الوفد ألي المملكة العربية السعودية فستقوم الوزارة بفرض غرامات، من الوارد أن تكون كبيره عليهم ولهذا يحب علي كل من قام بأي فعل مخالف للقوانين بالمملكة تقديم نفسه للجهات المختصة، وهذا من اجل أن لا يتعرض إلي عقوبة قانونية وربما غرامات كبيره في بعض الأوقات تكون بآلاف الريالات.

وقامت وزاره الداخلية السعودية متعاقده مع المديرية العامة للجوازات بسؤال عن خدمة معرفة بلاغ هروب أو استعلام عن وافد هارب، ويتم حدوث ذلك عن طريق بوابه أبشر الإلكترونية وزاره الداخلية للملكه العربية السعودية، والتي تضم معلومات كل الوافدين، ومن خلال الخطوات التالية يمكنك الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الإقامة أو الهوية الوطنية.

ما هي خطوات الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة؟

  • أولا يجب عليك الدخول علي موقع وزاره الداخلية للملكه العربية السعودية بوابة ابشر الإلكترونية ومن ثم يمكنك الدخول إلي الاستعلامات الإلكترونية.
  • ثانيا عند إدخالك لرقم الإقامة المتعلق بالوفد الهارب وكتابه الأرقام التحقق التي بتم ظهورها علي المنصة فمن هنا يكون قد جاء الوقت لكي تستعلم عن هذه الخدمة.
  • ثالثا حاليا وبعد أن قمت بالضغط علي تبويب عرض فيمكنك التعرف علي جميع بيانات الوفد الذي تم هروبه وأيضا تستطيع أن تتعرف علي وقت انتهاء صلاحيه الإقامة وأيضا عدد البلاغات التي قدمت في هذا العميل الوافد.

وزاره العمل والتنمية الاجتماعية استعلام عن وافد هارب

يتم ذالك من خلاص منصة وزاره العمل والتنمية الاجتماعية التي يمكنها إجراء استعلام عن وافد هارب وذلك لان الخدمة متوفره من خلال الوزارتين وهما وزاره العمل ووزارة الداخلية وبالنسبة للخطوات التي يجب أن تتبع إن كنت ترغب في الحصول علي معلومات عن وافد هارب وأيضا التعرف علي بلاغات الهروب فبإمكانك الحصول عليها من هذه الخطوات :

  • أولا يجب الدخول إلي موقع وزارة العمل الاجتماعية ومن ثم قم بالدخول علي الاستعلامات الإلكترونية.
  • ثانيا يمكنك الدخول إلي الاستعلام عن بلاغ هروب أو الاستعلام عن عامل وافد.
  • ثالثا حان وقت أدخال بينات الإقامة الخاصة بالوفد.
  • رابعا يمكنك إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالوكيل والجنسية الخاصة بالوفد وهذا لكي يتم عمل الاستعلام عن بلاغ هروب برقم هويه أو برقم الإقامة بنجاح
  • خامسا انظر ستجد لديك بيان شامل بكل ما يخص موظف الوفد إلي السعودية بأدق التفاصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *