هدفنا الاسمي هو مساعدتكم ومن خلال موقع أخبار حصرية نعرض لكم مقال شيق ومميز بعنوان اسماء بنات عربية اصيلة فريدة ومميزة، قدوم البنت إلي البيت هو فرحة وبهجة كقطرات المطر أو نسمات الهواء، الجميع يعرف أن البنات هن الأجمل حيث تمتلك البنت روح خفيفة وطاقة نور تضيفها إلي البيت  سواء مع أبيها أو أخوتها وكل من حولها، ويأتي دور الوالدين في اختيار الاسم من بين العدد اللامحدود من الأسماء ويسعى الكثير من الآباء إلي اختيار اسماء ذات مغزي ومعبرة وليس مجرد اسم لكونه حديث أو غيره، وهدفنا أن نسهل عليكم عملية البحث من خلال عرض مجموعة مميزة من الأسماء التي تفضلونها.

كيف تختار اسماء بنات عربية اصيلة فريدة ومميزة وتعرف معانيها

  • إيمان هذا الاسم يعني التصديق الذي له 3جوانب هو صدق القلب والنطق باللسان والعمل بالجوارح وهو اسم مميز ومحبب إلي قلوبنا نظراّ لذكر لفظة الإيمان كثيراّ في القرآن.
  • زينب هو اسم علم مؤنث يطلق علي نوع من الأشجار التي تتميز برائحتها الجميلة، عرف التاريخ الكثير من الصحابيات التي أطلق عليهن اسم زينب ومنهم زينب بنت رسول الله صلي الله عليه وسلم وزينب بنت خزيمة زوجة رسول الله الملقبة بأم المساكين وزينب بنت علي بن أبي طالب حفيده الرسول صلي الله عليه وسلم.
  • خديجة هو اسم من اصل عربي ويعني المولودة التي توضع مبكراً قبل أوانها، وهو اسم أم المؤمنين خديجة بنت خويلد وزوجة الرسول صلي الله عليه وسلم.
  • فاطمة هو اسم شخصي مؤنث ومعناه التي تفطم، وهو اسم محبب لدي المسلمين تيمناً بفاطمة الزهراء بنت رسول الله صلي الله عليه وسلم من أول زوجاته خديجة وزوجة علي بن أبي طالب وأم الحسن والحسين.
  • هدي هو اسم علم مؤنث وهو يعني النهار والإرشاد إلي الطريق الصحيح والبيان والبصر والبصيرة وله انتشار في العالم العربي.

ومن الجدير بالذكر أن نعرفكم علي مجموعة كبيرة من اسماء بنات عربية اصيلة فريدة ومميزة ومنها بشريمودة- تقوي – بيان – مروة – مهاد – ليال –ملك – لؤلؤ – ميثاق – نجوي نبأ –دعاء- دنيا – منتهي- حياة – جنة- دانية – لقاء وغيرها من العدد اللامحدود من الأسماء.

باقة مميزة من اسماء بنات عربية اصيلة للمولودات الجدد

  • زهرة هو اسم مؤنث عربي يحمل في معناه الحسن والرونق والجمال وصفاء النية وهو يعني الزهرة الجميلة المنظر.
  • نور هو اسم علم مؤنث ومذكر ويعتبر من الأسماء المنتشرة في تركيا وباكستان وهو يعني الضياء ومقدس عند المسلمين نسبة إلي سورة النور في القرآن.
  • مريم هو اسم مميز لقد ذكر كثيراً في القرآن حوالي 34 مرة وهناك سورة مريم وهذا الاسم بمعني المرأة المحبوبة ورمز للطهارة والعفة والتي تتميز بالتزامها الديني.
  • هدير هو علم مذكر من أصل عربي ويطلق هذا الصوت علي تردد أو صدي الصوت العالي وأيضاً يطلق علي غليان السوائل في الأناء وتتميز حاملات هذا الاسم بالرقة والحنو علي الآخرين.
  • حنين هو اسم علم مؤنث أصله عربي وهو يعني الشوق والحنان ويطلق علي الصوت الذي يصدر عن الشخص نتيجة شوقه أو حزنه أو طربه اسم حنين والفتاة التي تحمل هذا الاسم لها نصيب كبير من اسمها.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن اسماء بنات عربية اصيلة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *