التخطي إلى المحتوى

جاءت مباراة إيفرتون في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لتتوج الملك المصري محمد صلاح بالهدف رقم ١٠٠ له مع الريدز، إثر تسديده قوية ورائعة في شباك إيفرتون ليحرز الهدف الثاني لليفربول في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، وبهذا الهدف انضم النجم المصري لنادي المئة مع ليفربول، ويكون بذلك اللاعب رقم ١٧ الذي يسجل ١٠٠ هدف مع ليفربول وأول لاعب يسجل ١٠٠ هدف منذ أن وصل لهذا الرقم أيضا الأسطورة ستيفن جيرارد عام ٢٠٠٨ لينتظر من حينها وحتي الآن جماهير ليفربول ١٢ عاما ليحتفلوا بوجود لاعب في ناديهم يصل لهذا الإنجاز، ليس هذا فقط بل هو ثالث أسرع لاعب في تاريخ النادي ليصل لهذا العدد من الأهداف في ١٥٩ مباراة بقميص الريدز.

الأسطورة محمد صلاح يصل لـ ١٠٠ هدف

أحرز محمد صلاح ٧٩ هدفا في الدوري الإنجليزي مع الريدز وهدفا في تصفيات دوري أبطال أوروبا وهدفا في كأس الاتحاد الإنجليزي و١٩ هدفا في دوري أبطال أوروبا، وقد سبقه في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي كلا من، 144 مباراة روجر هانت، 153 مباراة جاك باركينسون، وتخطى الملك المصري محمد صلاح كل من سام رابيولد الذي سجل 100 هدف فى 165 مباراة وروبى فاولر في 165 مباراة أيضا.

وشكر الملك المصري محمد صلاح عبر صفحاته علي مواقع التواصل الاجتماعي الجماهير وزملائه في الفريق والجهاز الفني، ونشر فيديو به أفضل أهداف سجلها مع الريدز ليعبر عن سعادته لوصولة لنادي المائة وامتنانه لكل من ساعدة علي تحقيق هذا الإنجاز التاريخي والأسطوري وقال:

شكرا للجماهير، شكرا لزملائي في الفريق، وشكرا للطاقم الفني _ Thank you to the fans. Thank you to my team mates, and staff.

إنجازات وألقاب الملك المصري الفردية حتي الآن

استطاع أن يحقق النجم المصري محمد صلاح  نجاح استثنائي ورائع في الدوري الإنجليزي منذ انتقاله إلى آنفيلد بصفقة تاريخية جعلته أغلى لاعب في تاريخ نادي ليفربول، قادما من روما الإيطالي وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في الموسم 2018.

وامتدت إنجازاته إلى القارة الإفريقية أيضا، وحصل على جائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017 و2018، جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة الـ بي بي سي لعام، 2017، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي2017و2018 ، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز 2018 و2019،كما اختير أيضا من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم.

وعقب بيب ليندرز المدرب المساعد في ليفربول لشبكة ذا أثليتك علي وصول محمد صلاح ل ١٠٠ هدف مع الريدز وقال :

محمد صلاح هداف موهوب، الطريقة التي يمكنه بها الاحتفاظ بالكرة في أصعب المواقف، وإيجاد طريقة للخروج والتسجيل هي ما يميزه، يمتلك العديد من اللاعبين تلك الميزة ولكن لا يمتلكها الكثيرون باستمرار، فأنت إذن جزء من أفضل اللاعبين في العالم. لأن الأمر كله يتعلق بعقلية عدم تقديم أداء أفضل،وواصل لكن بالنسبة لي أكثر من تسجيل 100 هدف هو وجوده اليومي في نادينا، شخصيته خاصة، مثال حقيقي،هذا ما يجعل مو لاعبا رائعا ومثالا يحتذي به، لا توجد مجاملة أكبر في الحياة كما يمكنني القول، الأفضل يظلون متواضعين، والأفضل أمثلة حقيقية.

واختتم حديثه وقال:-

إنه يستثمر الكثير من الوقت في استعداداته، وتراه ينمو كمحترف ويعامل جسده جيدا. طموحاته عالية لكن حضوره في التدريب أعلي، إذا كان هناك سر واحد في الحياة، فسيكون هذا هو السر ،  إنه صادق مع نفسه ويتمتع براحة البال الحقيقية ومستعد دائما لمساعدة الآخرين، ما زلت أعتقد أن ما أنت عليه كشخص أهم بكثير مما أنت عليه كلاعب.

والجدير بالذكر أن، محمد صلاح حصد بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري الإنجليزي، والجدير أيضا استطاع صلاح أن يسجل خلال رحلته الاحترافية حتي الآن ١٠٠ هدف مع ليفربول و٣٤ هدفا مع روما و٢٠ هدفا مع بازل السويسري و٩ أهداف مع فيورنتينا الإيطالي وهدفين مع تشيلسي و١٢ هدفا مع المقاولون العرب، وأما عن أهدافه مع المنتخب الوطني فقد أحرز ٤٣ هدفا مع المنتخب وهو يعد ثاني هداف في تاربخ الفراعنة بعد النجم الكبير حسام حسن الذي أحرز ٦٩ هدفا مع المنتخب الوطني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *