التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن كود الطالب، عقب الإعلان عن نتيجة اختبارات الصف الثالث الإعدادي الشهر الماضي من قبل وزارة التربية والتعليم رسمياً، صرح وزير التربية والتعليم الدكتور شوقي طارق  بأن التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني سيكون الكترونيا للعام الدراسي، ومنذ ذلك الحين بدأ الطلاب والطالبات في البحث عن إجراءات التقديم الإلكتروني حيث تزايد معدل البحث عن كود الطالب، هذا يقدم لكم موقع أخبار حصرية طريقة الاستعلام عن كود الطالب حتى يتسنى له إتمام خطوات التقديم بنجاح.

التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني

في إطار حرصنا على تلبية كل ما يريده أولياء الأمور والطلاب في مختلف أنحاء الجمهورية، نقدم لكم كافة المعلومات الخاصة بالتقديم للصف الأول الثانوي، فالآن، يتمكن كل الطلاب من القيام بالتالي:-

  • التقديم بالمدارس الثانوية سواء ثانوي عام أو تجاري أو صناعي أو ثانوي زراعي أو فندقي عن طريق إدخال البيانات الخاصة بالطلاب مثل:
  1.  الرقم القومي للطالب بشكل صحيح.
  2. اسم الطالب والمدرسة الإعدادية التي ينتمى إليها والإدارة التعليمية التابع لها.
  3. يختار الطالب المدرسة التي يود الالتحاق بها  عن طريق إضافة رغبتين، فضلاً عن ملء كافة  البيانات التي يجب على الطالب تعبئتها  في الحقول المخصصة لها.

خطوات الاستعلام عن كود الطالب للصف الأول الثانوي

ومنذ ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي عاش أولياء الأمور والطلاب حالة من التوتر والقلق، ومن ثم ازدادت التساؤلات والاستفسارات حول كيفية الاستعلام عن كود التقديم للطالب إلكترونيا، وفي التالي مزيد من التفاصيل:

  • أولاً، يتم الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ثانياً، الضغط على “تقديم الصف الأول الثانوي”.
  • ثالثاً، الضغط على خانة كود الطالب، ومن ثم يتم إدخال الرقم القومي ويمكن أن يجده الطالب ببطاقة الرقم القومي الخاصة به أو مدونة بشهادة الميلاد.
  • في الأخير، يستطيع الحصول على كود الطالب بسهولة ويسر.

هذا ونتابع معكم تغطيتنا المستمرة عن خطوات الاستعلام عن كود الطالب بالصف الأول الثانوي لكل المدارس المختلفة بما في ذلك الثانوي العام والفندقي والزراعي والصناعي أو التمريض أو مدارس البترول وغيرها من المدارس المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *