التحدث مع النفس مش جنان حيث أثبتت الدراسات أن الحديث مع النفس مفيد للصحة النفسية، ولكن قد يعرضك ذلك إلى الانتقاد من الآخرين وسوف يعتقدوا أنك مجنون لذلك سوف نعرض في السطور الأتية أهمية الحديث مع النفس:

التحدث مع النفس مش جنان
التحدث مع النفس مش جنان

عندما تبدأ في الحديث مع نفسك عن أفكارك فأنك بهذه الطريقة تفصل بين الأفكار الإجابية والأفكار السلبية وبالتالي يزيد تركيز؛ وذلك يساعدك على تحقيق ثلاثة أهداف وهما:-

تحقيق أهدافك في الحياة

ليس كما يقال أنه عندما تتحدث إلى نفسك أنك بذلك تفقد عقلك، عندما تتحدث عن أهدافك بصوت عالى مع نفسك يزيد من إصرارك على تحقيق الهدف المقصود.

يساعدك في تحديد الاهتمامات بالتدريج

عندما يكون لديك العديد من المهام المراد تحقيقها، فأن الحديث مع النفس يساعدك في ترتيب هذه المهام من الأكثر أهمية إلى الأقل، ويساعدك أيضا في جمع كل تركيزك لإنجاز هذه المهام.

يساعدك على تشجيع نفسك بنفسك

عندما تنجز عمل ما في وقت قياس يجب عليك أخذ القليل من الوقت للتحدث إلى نفسك، لأن ذلك يساعدك على معالجة أفكارك بإجابية، بذلك يكون الحديث إلى النفس ضروري إلى الصحة النفسية وفي تحقيق الأهداف.

فهناك من يفضل أن يفكر بصوت عال ولكن هذا ليس مرضاً، ومنها اضطراب في وظيفة نفسية مثل وظيفة الوعى أو بعض الأشخاص يفضلون الخضوع لجلسات تأمل، أو الجلوس لفترة طويلة أمام البحر أو النظر للسماء، حيث يعانى البعض من مشاكل في الإدراك وذلك ما يسمي بالمرض النفسي مثل مرضى الاضطرابات النفسية، الفصام، الوسواس أي أنه لا يعرف أن يميز صوت الرجل والمرأة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.