يتزايد الخلاف بين عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعملاق التكنولوجيا آبل حول سياسات الخصوصية التي تنوي آبل تحديثها (التحديث الجديد للواتساب)، بحيث تسمح بمشاركة بيانات المستخدمين لأهداف تجاريه الأمر الذي أغضب الفيسبوك التحديث زاد من مخاوف المستخدمين للتطبيق مما أدي إلي أثارت غضب المستخدمين وبالتالي بدأ كثير منهم مسح التطبيق.

مخاوف الخصوصية في واتساب تتفاعل ونصيحه من أيلون ماسك

خوفاً من شروط واتساب الجديدة هجره جماعية إلي تطبيق ذكاه رئيس شركة تسلا، يبدو أن ها القول انطبق حالياً علي تليغرام فقد شهدت تطبيقات المراسلة تليغرام وsignal زيادة مفاجأة في الطلب بعد أن أثارت شروط الخدمة لشركة واتساب المنافسة المدهشة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووضعت واتساب التي تستخدم تقنية التشفير signal شروطاً جديده يوم الأربعاء طالبه من المستخدمين الموافقة علي السماح لشركة فيسبوك والشركات التابعة لها بجمع بيانات المستخدم بما في ذلك رقم الهاتف والموقع.

في حين شكك بعض نشطاء الخصوصية من خلال تويتر في حركة قبول جمع البيانات أو الخروج من الخدمة واقترحوا من المستخدمين الانتقال إلي تطبيقات مثل تليغرام وsignal، وأصبح برنامج signal تريند علي تويتر بعد تغيير أعداد الخصوصية في الواتساب.

ما هو برنامج signal

إن سيجنال تطبيق مجاني ومفتوح المصدر لأندرويد وiOS وأنظمة تشغيل كمبيوتر سطح المكتب، يوظف سيجنال التشفير من الطرف إلي الطرف، مما يسمح للمستخدمين باستعمال التشفير لإرسال الرسائل النصية والجماعية والرسائل التي تحوي الصور والفيديو وإجراء محادثات هاتفية مشفرة بين مستخدمي سيجنال، وعلى الرغم من أن سيجنال يستخدم أرقام الهاتف لجهات الاتصال، فإن المحادثات والرسائل المشفرة تستخدم اتصال البيانات.

الخاص بك في الواقع، ولذلك فإن طرفي المحادثة يتوجب عليهما استخدام الإنترنت على أجهزتهم المحمولة، ولذلك فإن سيجنال لا ينتج عنه رسوم على رسائل SMS أو MMS وعلى أندرويد، يمكن لسيجنال استبدال تطبيق الرسائل الأساسي لديك إذ يمكن إرسال رسائل نصية قصيرة عادية غير مشفرة عن طريقه أيضاً، تمر الرسائل النصية غير المشفرة عبر هاتفك عن طريق شركة الاتصالات التي تتبع لها وبالتالي فإنك تدفع تكلفة الرسالة النصية المتفق عليها مع شركتك.

واتساب WhatsApp سنبذل جهدا أكبر لتوضيح المعلومات الخاطئة بشأن الخصوصية والأمان، والتحديث الأخير يوفر شفافية أكبر حول جمع المعلومات واستخدامه، ولا يوسع قاعدة مشاركة البيانات مع فيسبوك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.