المنطقة الحساسة لدى المرأة هي اكثر المناطق رقة في جسم المرأة، لذلك الاهتمام بها والحرص على نظافتها واجبة، لكن أحياناً قد تصدر هذه المنطقة رائحة غير مرغوبة، مما تشعر المرأة بالحراج للغاية خصوصاً مع ارتفاع دراجات الحرارة، فلتفادى هذه الرائحة، هناك بعض الملاحظات التي يجب مراعاتها والتي تساعد على التخلص من هذه الروائح السيئة وخاصة إذا كنتي متزوجة، وأيضاً بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على المحافظة على انتعاش هذه المنطقة، لأطول وقت ممكن، فهيا ابدئي بهذه الأشياء دون تردد لتخلصك من رائحة الإفرازات المهبلية.

ملاحظات للتخلص من الرائحة الكريهة

  • ارتدى ملابس داخلية قطنية

يجب ارتداء الملابس الداخلية ذات الأقمشة القطنية، حيث تعمل على امتصاص العرق أثناء ارتفاع درجة الحرارة، على عكس الأقمشة ذات الاصطناعية كالبوليستر والتي تساعد في احتباس البكتيريا في البشرة مما تؤدى إلى إنتاج روائح كريهة.

اتبعي نظام غذائي خالي من التوابل

تفادى الأطعمة التي تكون نسبة الصوديوم فيها عالية، لأنها تحتوى على كمية كبيرة من الملح، ويعمل الجسم على التخلص من الملح عن طريق العرق، وأيضاً الأطعمة والمأكولات الحارة التي تعمل على تحفيز التعرق بسبب تركيبتها الكيميائية.

تناولي الخضار والفاكهة

الخضار مثل الخيار حيث يعمل على ترطيب الجسم وتخلصه من السموم، والفاكهة كالبرتقال والفواكه التي تحتوى على حوامض والجريب فروت، التي تعمل على إزالة المواد السامة المتواجدة في جسم الإنسان، والتي أيضاً تتسبب في إفراز الرائحة الكريهة.

تناولي الزبادي

إذا قومتي بتناول كوبين من الزبادي مع وجبات الطعام يومياً، يساعد على تقليل الرائحة الكريهة ومحاربة العدوى، كما أيضاً تستعيد الحموضة الطبيعية المعدلة في المهبل.

اكثري من شرب الماء

إن للماء فوائد عديدة لصحة الجسم وحيويته ومنها أيضاً تفادى ظهور رائحة التعرق السيئة والبشعة، كما تزيل السموم من البشرة.

  • اهتمي بالنظافة الشخصية واحرصي على الاستحمام كل يوم وتنشيف المهبل بشكل جيد وبلطف.
  • اغسلي المهبل بصابون غير معطر (استعملي صابون غير معطر) لأن الصابون المعطر يعمل على زيادة الإفرازات لاحتوائها على مواد مهيّجة للبشرة.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة إفرازات المهبل

  • خل التفاح: امزجي كوبين من خل التفاح في حمام دافئ ثم انقعي جسمك فيه لمدة 20 دقيقة، كزري هذه الطريقة لعدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة ومحاربة السموم والبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة.
  • العسل: يتميز العسل بخصائصه المضادة للميكروبات ويمكن أن يعزز بفعالية من التخلص من الرائحة الكريهة.

وهكذا يا عزيزتي يجب الالتزام بملاحظات والوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة الإفرازات المهبلية، وإليكٍ أيضًا طرق تفتيح بشرة المنطقة الحساسة بوصفات طبيعية من المنزل، ويمكنكم متابعتنا علي موقعكم الأول أخبار حصرية لجديد الأخبار لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث لمتابعة جديد المقالات الحصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.