هل ورق التين للتنحيف حقيقة أم خرافه؟ وهل له فوائد أخري للصحة؟ ستجدون هنا اهم المعلومات عن ورق التين، حيث ننشر لكم من خلال موقعنا وموقعكم “موقع أخبار حصرية” أهم فوائد ورق التين وأضراره وطرق استخدامه الصحية لصحة الجسم، سنوافيكم بالرد علي هل التنحيف بورق التين حقيقة أم خرافة.

التنحيف بورق التين حقيقة أم خرافة

التنحيف بورق التين حقيقة أم خرافة

  • فوائد ورق التين للتخسيس

ربما يكون لورق التين الكثير من الفوائد المحتملة للصحة وللجسم، وربما لا يكون التنحيف من ضمنها ولقد ثبتت الأدلة العلمية التي قد أظهرت أن فوائد التين للتنحيف شحيحه وربما قد تكون معدومه، لذالك يفضل تجنب اتباع هذه الوصفات للتنحيف واستبدالها بطرق أخرى فعاله تساعدك في خساره وزنك بطريقة صحية ولن تلحق الضرر بجسمك وصحتك.

فوائد ورق التين الصحية

علي الرغم من كون فوائد التين للتنحيف غير صحيحة ولكن لورق التين العديد من الفوائد الصحية، ولكن ما زالت تحت الدراسة والبحث وسنذكر لكم بعض الفوائد الصحية المحتملة:

  • تخفض مستويات سكر الدم
  1. من الوارد أن يكون لورق التين أثر إيجابي علي معدل السكر في الدم ولذالك يلجأ مرضي السكري إلى هذه الأوراق وهذا ما تم قوله في بعض الدراسات التي تم دراستها لفوائد التين لمعدل سكر الدم.
  2. لقد أظهرت بعض الدراسات المصغرة أن تناول الطعام المصنوع من ورق التين ربما يساعد علي الحصول علي قراءات منخفضه لمعدل السكر في الدم والتي يتم قياسها بعد تناول الطعام بطريقه خاصه.
  3. لقد أظهرت دراسه أخرى تم إجراءها علي فئران 8 مصابه بمرض السكري من النمط 2 أن أوراق التين ربما تساعد علي تحسين مستويات الأنسولين في الجسم، وربما تخفض معد السكر في الدم.
  4. وقد أظهرت دراسه أخرى أيضا أن خلاصه أوراق التين قد تساعد في إبطاء معدل إنتاج الجل كوز من عند الكبد أو أيقاف عمليات إنتاج الجل كوز في الكبد بشكل عام.
  5. ولكن كل هذه الدراسات التي تم إجراؤها تعتبر غير كافيه للتأكد من فوائد التين للدم وبالأخص انه تم تجربتها علي فئران وليس علي البشر.
  • تحسين صحة القلب

تعد من فوائد أوزاف التين الواردة انه قد يساهم في تعزيز صحه جهاز الدوران وخفض فرص أصابة القلب والأوعية بالكثير من الأمراض لان ورقه التين تضم الكثير من المركبات الطبيعية التي قد تساعد علي خفض معدل ثلاثي الغليسريد، وثلاثي الغليسريد أو ما يسمي بالدهون الثلاثية تعتبر مواد من الوارد أن تؤثر علو معدلاتها في الدم بطريقه سلبيه علي صحه القلب.
3-تحسين صحه الكبد.

من الوارد أن تساعد أوراق التين علي تعزيز صحه الكبد وتقويته بطرق كثيره متنوعة لأن هذا النوع من الأوراق يحتوي علي مواد قد تساعد علي تقليل معدل أنزيمات الكبد، والتي يمككَننا قول أن ارتفاعها يسبب عده مشاكل ومنها مرض تشمع الكبد.

  • الفوائد الأخرى

من الواضح أن من المحتمل أن يكون لأوراق التين فوائد أخرى مثل:-

  • قدرتها علي مقاومه أنواع بعض الأمراض كسرطان الجلد
  • التخفيف من حده أمراض الجلد كالبهاق والصدفية.

كيف من الممكن أن تحصلي علي فوائد أوراق التين؟

من الممكن أن تحصلي علي فوائد أوراق التين أثناء استعماله بطرقه من الطريقتين التي سنذكرهما :

  1. أن تستخدمي هذه الأوراق باستشارة طبيبك.
  2. من الممكن أن تشربي كوب من شاي التين.

أضرار أوراق التين

من الوارد أن يكون لهذه الأوراق بعض الآثار المحتملة مثل:-

  • ارتفاع درجه حساسية الجلد عند التعرض للشمس.
  • من الوارد ظهور طفح جلدي.
  • انخفاض حاد في معدل السكر في الدم وخصوصا إذا تم استخدامه في الفم.

طرق صحية وفعالة للتنحيف

في الحقيقة أن فوائد التين للتنحيف غير صحيحة فيفضل الابتعاد عن هذه الوصفات والاستعانة بالطرق الصحية لخفض الوزن مثل :

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن التنحيف بورق التين حقيقة أم خرافة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News. ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *