جسد المرأة مُعرض لاضطرابات في الهرمونات كثيرا وخاصة في الأسبوعين اللذان يسبقان فترة الدورة الشهرية، ومن هذه الاضطرابات التوتر والقلق الزائد والذي بدوره يجعل جسد المرأة معرض لزيادة الوزن والرغبة الزائدة في تناول الطعام، ومن خلال موقع أخبار حصرية سنوافيكم متابعينا بأهم الأسباب التي تجعل الدورة الشهرية قد تسبب زيادة الوزن.

الدورة الشهرية قد تسبب زيادة الوزن دليلك الأكيد للتخلص منه
الدورة الشهرية قد تسبب زيادة الوزن دليلك الأكيد للتخلص منه

الدورة الشهرية قد تسبب زيادة الوزن

وتكون هذه المشكلة منقسمه إلي نوعان:

  • زيادة الوزن بسبب زيادة الأكل وتناول اطعمه مليئه بالسعرات
  • زيادة مؤقتة أو ما تعرف بالانتفاخ واضطراب الجهاز الهضمي نتيجة احتباس الماء في الجسم لخلل في الهرمونات

وأوضخت دكتور إيمان فكري “استشاري تغذية” أن التغير الذي تواجهه المرأة في تلك الفترة يزيد من كميه الماء المخزن في الجسم وخاصه في منطقة البطن والأرداف مما يزيد الوزن من كيلوهين إلي اربعه كيلو والعكس ف بعض السيدات ينقص وزنها في فترة الحيض، وبمجرد ما تأتي الدورة الشهرية تبدأ هرمونات الأنوثة بالاستقرار مما يقل تأثر الجسم بهذه الفترة مما يبدأ الجسم في تقليص الماء المخزن تدريجيا حتي ينخفض الوزن الزائد كاملا بانتهاء فترة الدورة الشهرية.

لذلك هيا لنقدم لكِ حلول للتخلص من هذه المشكلة:

  1. تناول وجبات خفيفه وصغيره لتقلل الآلام المعدة وتقلصاتها في هذه الفترة ويُفضل أن يكون طعام صحي.
  2. الإكثار من تناول الخضراوات فهي تساعد علي الارتياح وتقليل التقلصات والاضطرابات فمعروف أن السيدات في هذه الفترة تميل إلي المأكولات الدسمة والشوكلاتة وهذه تزيد المشكلة وتزيد من الانتفاخ عكس الخضراوات.
  3. تناول الأطعمة المليئة بالكالسيوم فهي تساعد علي تقليل الانتفاخ ومنها الخضراوات والبقوليات وبالأخص للسيدات التي تعاني من نقص كالسيوم.
  4. شرب السوائل يساعد علي التخلص من الماء المحتبس في الجسم ويسبب زيادة مؤقتة ومن ثم شرب السوائل التي تزيد إدرار البول في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.