الطب النبوي الشافي حيث نمرض جميعنا سواء كان هذا المرض يسيرًا أو مزمنًا وفي جميع الأحوال نجد أنفسنا لا نتحمل المرض أن كان مزمنًا أو غير مزمنًا، ذلك فإن من المهم البحث عن الدواء الشافي واللجوء إلى العلاج بالأعشاب الطبيعية، التي لا تترك أثارا جانبية على عكس العلاج بالكيماويات، قد  تشفي مرض وتظهر أكثر من مرض  أخر، لذا وجبَ علينا أن نحسن اختيار الدواء، لكل داءً دواء، قال صلى الله عليه وسلم: «ما أنزل الله من داء إلا أنزل له دواء» رواه البخاري، فسبحان الله الذي علمنا أن علاج جميع الأمراض لها علاج فكما أوجد سبحانه وتعالى: الداء أوجد معه الدواء الشافي، ولا يقارن بالتأكيد صنع الله بصنع البشر.

الطب النبوي الشافي للأمراض
الطب النبوي الشافي للأمراض

الطب النبوي الشافي للأمراض والوقاية خير من العلاج

  الصحة كنز لا يشعر بقيمته إلا من فقده وعلينا أن نتعلم كيف نقي أنفسنا من المرض. 

للوقاية من الأمراض

يجب علينا أن نتعلم كيف نقي أنفسنا من المرض، وذلك بالذهاب إلى الطبيب للكشف وللاطمئنان على الصحة العامة وعمل جميع الفحوصات التي يطلبها الطبيب، وعدم الإهمال عند ظهور أي عرض مرضي غير معتاد أو ظهور أي تغير في إفرازات الجسم أو رائحته أو حدوث ألم مفاجئ ومتكرر، أو ظهور ورم وإن كان صغيرا فلابد من الذهاب للطبيب وعمل الفحوصات اللازمة حتى نتجنب تتطور المرض ومضاعفاته.

ما الذي يجب علينا بعد تحديد المرض

بالتأكيد أن أول خطوات الوقاية من الأمراض والشفاء التام هو اللجوء إلي الفحص الطبي وتحديد المرض، والذهاب إلى طبيبًا أو خبيرًا بالأعشاب، والعلاج بالطب النبوي، وبعد ذلك سيكون العلاج يسيرًا، شافيًا  بأذن الله.

ما هو الدواء الشافي

الدواء الشافي هو الدواء الذي يقوم بدوره جيدا ليصل بالمريض إلي الشفاء التام دون ترك أي أثر من الآثار الجانبية،  هو الدواء الذي يفيد ويعالج المرض والعرض وليس العرض فقط كغالبية الأدوية الكيميائية التي قد تعالج مرض، وتأتي  بأمراض أخرى  على عكس الأعشاب، والعلاج بالطب النبوي  يعالج  جميع  الأمراض  ففيه الدواء الشافي، وكل عشبه أو ثمرة أخرجت من الأرض هي من صنع الله هي سر الشفاء، خاصةً ما ذُكرا في القرآن الكريم.  

أعشاب تعالج أكثر من مرض

يوجد  الكثير  من الأعشاب تعالج عدة أمراض سأذكر أهم هذه الأعشاب وهى مثل:-

  • الكرفس فهو يقوم بضبط السكر وينهي المرض نهائيًا إذا أُخذ في بداية المرض ويعالج الضغط العالي وارتفاع الكولسترول، وزيادة أملاح الدم ويجب الحذر لمريض الضغط العالي من الإكثار منه.
  • الثوم مضاد حيوي طبيعي، يقي من أمراض البرد، ويقضي على الفيروسات، يخفض الضغط العالي، يقضي على طفيليات البطن، يقضي على أي بكتيريا بالجسم وكذلك يقي من مرض السرطان وهذا بعض من فيض حيث أن الثوم يعد صيدلية كاملة لعلاج الكثير من الأمراض، ويسهم في علاج ضغط الدم وتصلب الشرايين وتساقط الشعر.
  • البردقوش يضبط الهرمونات ويخفض الضغط العالي ويزيل الأملاح الزائدة ويطرد البلغم من الجهاز التنفسي.
  • حب الرشاد يعالج نقص الكالسيوم في الجسم ويقوي العظام ويزيل إلام العظام ويعالج خشونة العظام ومضاد للأكسدة.
  • الكمون مهدئ ومسكن لآلام البطن والقولون ويعالج ارتفاع ضغط الدم والصداع وتخفيض الدهون الثلاثية.
  • الحلبة مقوية للأعصاب وتعالج نزلات البرد والإنفلونزا ويعالج الإمساك وتخفض السكر المرتفع وتقي من السرطان.
  • الشمر يعالج أنتفاخ القولون ويحسن الهضم ويقوي الأعصاب.
  • الكزبرة لعلاج الأنيميا وتحسن الهضم ولعلاج مرض السكر ولعلاج نزلات البرد.
  • البقدونس يعالج التهابات الكلى ويخفض الأملاح في الدم يزيد من القدرات الذهنية لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي.
  • ورق الزيتون يخفض الضغط العالي ويعالج أرتفاع السكر في الدم ويعالج تصلب الشرايين ويعالج الفيروسات والفطريات ويقوي المناعة.
  • اليانسون لعلاج آلام البطن: يعمل اليانسون علي علاج آلام البطن بالإضافة إلي التخلص من الغازات والمغص عند الأطفال.
  • القرنفل لآلام الأسنان: يساعد علي القضاء على الجراثيم ومضغ القرنفل لعلاج آلام الأسنان.
  • إكليل الجبل: يستخدمه الكثيرين من الأمراض حيث أنه يعمل كمضادات للالتهابات، ولذلك يجب علي كل من يعانون من مشاكل في الدورة الدموية بالاستحمام بأوراق الإكليل الجبلية.
  • الزعتر: من خلال نبته الزعتر يمكن أن نعالج رائحة الفم الكريهة والتخلص من علاج السعال والتهاب الشعب الهوائية وعلاج الصداع.
  • العرعر: له تأثير رائع في الإدرار بالبول بالإضافة إلي تدفق الدم إلى الكلى كما يعمل علي هضم الأطعمة بشكل أفضل.
  • المريمية: يساعد في علاج التهاب الحلق والسعال ومشاكل اللثة.
  • الجنطيانا أو الكوشاد: يساعد على الهضم كما من أجل تنشيط المعدة والأمعاء على إفراز العصارات اللازمة لهضم الطعام.
  • الفلفل الحار: له العديد من الفوائد وهي عبارة عن أنه فاتح للشهية ومسكن للآلام ومفيد جداً للدورة الشهرية.
  • القراص: يساعد في التخلص من الآلام التهاب المفاصل والروماتيزم وتضخم البروستات والتهاب المثانة.

وغيرها الكثير والكثير من الأعشاب والنباتات التي تعالج أكثر من مرض  وهي كثيرة لا تعد ولا تحصي لذلك فهي الدواء الشافي من جميع الأمراض.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن الطب النبوي الشافي للأمراض في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *