التخطي إلى المحتوى

العناية بالبشرة أمر مهم ولذلك تفادى جفاف البشرة بخطوات سهلة، استقبلي فصلى الخريف والشتاء وودعي التعرق والرطوبة، لكن احترسي من تغييرات الفصول، فهي تؤثر على البشرة بشكل كبير وذلك من خلال تغيير الأجواء الدافئة إلى الأجواء الباردة، فهناك طرق للعناية بالبشرة وخاصة في فصلى الخريف والشتاء حتى تصبح البشرة رطبة وصحية فتعالى بنا نقول لكى هذه الطرق من خلال موقع أخبار حصرية.

العناية بالبشرة في فصلى الخريف والشتاء

وهي تتم من خلال 6 خطوات أو طرق كالتالي:-

أولاً: استخدمي غسول خالي من الصابون

يفضل استخدام غسول للبشرة خالي من الصابون تجنباً من جفاف البشرة المتزايد في هذين الفصلين، فينصح استخدام غسول للبشرة بقاعدة كريمية لترطيب البشرة وحاميتها من الجفاف المتأثرة بالهواء البارد.

ثانياً: احرصي على استخدام مُرطب للبشرة

استخدمي كريم مرطب يومياً لتحصلي على بشرة مرطبة، وأيضاً يُنصح الخبراء باستخدام كبسولات فيتامين E موضعياً لحماية البشرة من الجفاف، ولترطيب المضاعف وعدم ظهور التجاعيد المبكرة، ولنتائج افضل استخدمي المرطب قبل النوم لتصبح اكثر رطباً.

ثالثاً: استخدمي مُقشر للبشرة بزيوت مرطبة

ينصح الخبراء باستخدام مُقشر للبشرة بزيوت مرطبة وذلك في فصل الخريف والشتاء، ولعمل مُقشر بالمنزل كالآتي:-

  • احضري 1/2 كوب من السكر يضاف إليه 3ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وقطرات من عصير الليمون مع التقليب، ثم ضعيها على بشرتك المبللة مع التدليك بشكل دائري لمدة ثلاث دقائق، ثم يُشطف بالماء الفاتر، وبعد ذلك بالماء البارد لإغلاق مسام البشرة، كرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

رابعاً: مرطب للشفاة يومياً

استخدمي مرطب للشفاة لتجنب من جفافها وتشققها في فصلى الخريف والشتاء، وأيضاً استخدمي مقشر للشفاة مرتين في الأسبوع باستخدام القليل من السكر مع الفازلين بفرشاة الأسنان وتُشطف بالماء الفاتر ثم ضعي مُرطب للشفاة، والفازلين هو أفضل مُرطب لتبقى الشفاة رطبة لمدة أطول.

خامساً: رطبي اليدين

تتعرض اليدين الجفاف والخشونة دائماً بسبب برودة الجو أو المؤثرات الخارجية، ضعي كريم مرطب يومياً، وينصح الخبراء باستخدام الجلسرين المُخفف بالماء أو الجلسرين المُضاف إليه قطرات الليمون.

سادساً: اعتنى بالقدمين

الكثير مننا يعانى من تشققات وخشونة الكعبين فهي تصبح المشكلة الأكبر في فصلى الخريف والشتاء، فمن الممكن الاستعداد لها والوقاية منها، وذلك عن طريق استخدام مرطب قوى وارتداء الجوارب القطنية قبل النوم، مع تقشر الكعبين بمقشر قوى أو استخدام الحجر الطبي للتقشير مرتين أسبوعياً.

العناية بالبشرة في فصلى الخريف والشتاء بخطوات سهلة
العناية بالبشرة في فصلى الخريف والشتاء

شرب المياه

يجب تناول 3 لتر كل يوم من أجل بشرة صحية ومشرقة، لأنها تساعد في التخلص من سموم الجلد إلي جانب رطوبة البشرة.

تقشير البشرة

يمكن من خلال تقشير البشرة التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديدها باستخدام المقشرات الطبيعية.

النوم

يساعد النوم بشكل كافي إلي حيوية البشرة وذلك بإنتاج الكولاجين الذي يعمل علي حاربة علامات تقدم السن.

تناول الأطعمة الغنية بـــ أوميغا 3

للحصول علي بشرة ناعمة وصحية تناول الكثير من ــأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الكامنة في زيت السمك وزيت بذور الكتان.

استخدام واقي الشمس

يجب استخدام كريم واقي من أشعة الشمس الضارة لعدم ظهور التجاعيد المبكرة وتلف البشرة.

المياه الباردة

يمكن غسل وجهكِ بالمياه الباردة من أجل غلق المسام وعدم ظهور حب الشباب بدلاً من الماء الساخن الذي يعمل علي جفاف البشرة وإزالة الزيوت الطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *