الفوائد الصحية للسوشي والوسابي، السوشي هو طبق يحتوي من الأرز الأبيض المخلل ويقدم مع الحشوات متعدده ومختلفة وتتكون من السمك النئ وفواكه البحر بالأخص، وأيضا البيض والخضار وأيضا الأعشاب البحرية التي تكون صالحه للأكل وكلمه السوشي تعني المذاق اللاذع ويتم تناول السوشي بجانب أطباق عديدة ومنها (صلصة الوسابي وهو الفجل الياباني- وصوص الصويا – والمخلل – الزنجبيل)، والسوشي هو أشهر الأطباق في اليابان وهو الأكثر شهرا خارج اليابان في السنوات الأخيرة وتوسعت شهرته، ليكون من اكثر الأطباق طلبا في الدول العربية والسوشي يتكون من الكثير القيم الغذائية المفيدة وهناك الكثير من الأشخاص يعتبرون السوشي طعاما صحيا وطعام غذائي ولكن رغم ذلك فأن السوشي يتكون من مكونات من الأفضل الانتباه منها.

الفوائد الصحية للسوشي والوسابي

وترجع بداية السوشي إلي القرن السابع الميلادي وإنها في البداية كان مجرد لحفظ الأسماك ولكن تطور الأمر وأخذ الشكل الذي نعرفه الآن في القرن التاسع عشر الميلادي، ودعونا نقدم لكم فوائد السوشي وهي كالأتي:-

  • يحافظ عل صحه القلب لأنه يتكون عل نسبه كبيره من أحماض أوميجا ٣ الدهنية لأن اغلب وصفاته علي الأسماك، تساعد الاوميجا ٣ عل خفض نسبه الكوليسترول في الجسم والتخلص من البروتين الدهني منخفض الكثافة (نوع ضار) وهو يساعد في الحماية من تراكم الدهون في الشريان والتي تؤدي انسدادها إلي الإصابة بأمراض القلب مثل السكتة الدماغية والنوبة القلبية.
  • تعزيز صحه الجهاز الهضمي والسوشي يحتوي بشكل أساسي عل الأرز والذي يتكون من النشا وهو يعد الغذاء الأساسي المقاوم للبكتريا الموجودة في الأمعاء، وهو يساعد عل تحسين صحة القولون، ويقلل من أخطار الإصابة بسرطان القولون والحد من الالتهابات ويتكون صوص الصويا عل نسبه كبيره من الحديد والملح والتخلص من البكتيريا التي تضر القولون. يحسن الدورة الدموية.

يتكون الأسماك وصوص الصويا عل الحديد وهو من العناصر الأساسية في عمليه إنتاج كريات الدم الحمراء في جسم الإنسان وهو يؤدي إلي تحسين الدورة الدموية وهي تساعد عل نمو الشعر وإضفاء الحيوية عل البشرة.

  • الحفاظ عل التوازن الهرموني: وتتكون النوري (الأعشاب البحرية) عل نسبه عالية من اليود ومن من العناصر الأساسية لتنظيم عمل الغدد الصماء وبالأخص الغدة الدرقية ويساعد في ضبط الهرمونات التي تفرزها الغدد المختلفة.
  • الحماية من مخاطر الإصابة بالزهايمر: وذلك لان الوسابي يتكون من مضادات للأكسدة واحتواء الأسماك عل أوميجا ٣ والقضاء عل الجذور الحرة التي تسبب تلف في الخلايا.
  • يقلل نت الكوليسترول في الجسم ويساعد في عمليه تجديد الخلايا وبذلك يساعد عل التركيز فيقوي الذاكرة.
  • الحماية من بعض أمراض أنواع السرطانات:

وتعد المركبات الذي اشرنا لها سابقا والتي تتكون من الوسابي وتشير إلي الدراسة التي أجريت عام ٢٠١٤ إلي وجود صله بين النوري (الأعشاب البحرية)، والتجنب من الإصابة بسرطان الثدي، ولكن النتائج بحاجه إلي المزيد من الدراسات وعلى الرغم من أن السوشي صحي، ويعد من الأطعمة قليلة السعرات إلي أن يجب الانتباه أن بعض الأنواع من السويشي تتكون بالضرورة إلي نسب عاليه من الدهون، وإضافة بعض من الصوصات مثل الجبن أو المايونيز قد تؤدي إلي زيادة السعرات الحرارية.

وهو من الأطباق التي تتكون من نسب مرتفعه من الأملاح وذلك بسبب الأرز الذي يعد بالملح والزنجبيل والأسماك المدخنة والمخلل، وصوص الصويا الذي يتكون من كميات مرتفعه من الملح، ولذلك يجيب ألا يتناولوا ذلك الذين يعانون من أمراض القلب والضغط الدم المرتفع والتقليل من استخدام صوص الصويا عند تناول السوشي بشكل عام.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن الفوائد الصحية للسوشي والوسابي في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *