أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف رسميا عن تأجيل مباراة الإياب لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لفريقي الزمالك والرجاء بعد إعلان نادي الرجاء المغربي إصابة ٨ لاعبين في صفوف الفريق بجائحة كورونا، كما حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم ١ نوفمبر المقبل كموعد جديدة لإقامة المباراة.

وجاء نص البيان الرسمي للكاف حول تأجيل المباراة كالتالي :

في يوم الثلاثاء الماضي أبلغ نادي الرجاء، الكاف بدخوله في حجر صحي من قبل وزارة الصحة المغربية بسبب إصابة 8 لاعبين بجائحة كورونا، وتلقينا قرار السلطات المغربية بمنعهم من السفر واستحالة سفر الفريق حتى 27 من شهر أكتوبر الجاري”.

“نتيجة لذلك، نادي الرجاء لن يتمكن من السفر إلى مصر لخوض مواجهة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي كان مقرر لها يوم 24”.

“في مواجهة هذا الوضع ولحماية نزاهة المنافسة وتعزيز روح التضامن، وافق كاف على تأجيل مباراة الإياب حتى يوم 1 نوفمبر”.

“وفي نفس الوقت تقام مباراة الأهلي والوداد في موعدها غدا الجمعة بينما النهائي 6 نوفمبر كما هو.

ويأتي هذا القرار حفاظا علي صحة وسلامة ألاعبين المشاركين في البطولة وذلك وفقا للجنة الصحية للكاف مع تيسير عودة لعب المباريات في مواعيد أخري يحددها الاتحاد الإفريقي.

وعلق نادي الرجاء علي بيان الكاف حيث توجه بالشكر والامتنان للاتحاد الإفريقي والاتحاد المغربي لكرة القدم ونادي الزمالك بعد قرار تأجيل المباراة، وجاء رد نادي الرجاء في بيان رسمي كالتالي:

توصل نادي الرجاء حينه بقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتأجيل لقاء إياب نصف النهائي إلى 1 نوفمبر، وذلك بالنظر للوضعية الوبائية للنادي والظروف الاستثنائية باستحالة سفر البعثة الرياضية المغربية إلى مصر”.

“ويتقدم نادي الرجاء بالشكر لأجهزة الاتحاد الإفريقي على تفهمها للوضعية الاستثنائية التي يعيشها النادي حاليا ويؤكد انخراطه أل لا مشروط في المساهمة في تطوير كرة القدم الإفريقية”.

“كما يجدد النادي عبارات الشكر والامتنان لرئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم على تدخله في هذا الملف ودعمه للنادي في هذه الظروف بصفة خاصة وكرة القدم الوطنية بصفة عامة”.

“وأخيرا يتقدم المكتب المديري بأصدق عبارات الشكر والأخوة والامتنان لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك الشقيق على التفاتاتهم الإنسانية والأخوية تجاه لاعبي نادي الرجاء”.

والجدير بالذكر أن نادي الرجاء أعلن صباح اليوم الخميس عن ٦ حالات جديدة مصابة بجائحة كورونا داخل الفريق بالإضافة إلى ٨ حالات سابقة ليكون مجموع الحالات المصابة داخل الفريق ١٥ حالة حتي الآن.

ويذكر أنه قد فاز نادي الزمالك في مباراة الذهاب علي ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء علي نادي الرجاء بهدف نظيف يوم الأحد الماضي، ويحتاج نادي الزمالك إلي التعادل أو المكسب بأي نتيجة للوصول للمباراة النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *