تتويجا نحو انطلاقة نحو آفاق أوسع يتقدم إلى الريادة، وأصبح في الحاضر اسما عملاقا رائدا ناجحا لرياضة الوطن، وتتويجا لهذا النجاح اطلق علية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز لقب سفير الوطن، في حين توجه بدرع التفوق الرياضي حيث استقبله صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله عبدالعزيز في قصره.

يذكر اسم النادي الأهلي منذ الفترة التي بات فيها على ساحة البطولات، وأصبح حب النادي الأهلي بجده نموذجا فريدا ورفيعا في التضحية وبذل العطاء، ومن أبرز الأسماء الأهلاوية التي شاركت في تأسيس هذا النادي ولعبت في أول التشكيل هم حسن محمود شمس، إبراهيم صالح بكر، حسين طه صابر، حسن إبراهيم بترجى وعمر باقيس.

وبدأ فريق أهلي جدة مزاولة تمارينه على أرض فضاء خارج سور مدينة جدة، وذاع صيت فريق أهلي جدة وكبرت قاعدته الجماهيرية حين حقق البطولات، وكان أول فريق يحقق الدوري السعودي عام 1389 حيث جمع كأس الملك والدوري في موسم واحد، وحقق الدوري السعودي بمختلف مسمياته بتسع القاب، حيث يلقب في البطولات بأهلي جدة.

فيما يلقب بالفريق الملك أو قلعه الكؤوس، فاز الفريق بالدورة السعودي 3 مرات، وكأس خادم الحرمين الشريفين 13 مرة، وكأس ولى العهد 6 مرات، وتوج بالسوبر السعودي مرة واحدة، وكأس الأمير فيصل 3 مرات، وكأس الاتحاد العربي مرة واحدة، وكأس أندية الخليج 3 مرات.

وفى إطار منافساته في الجولة الرابعة من بطولة دوري كأس محمد بن سليمان لعام 2020 – 2021، احتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جده المركز السادس في ترتيب الدوري السعودي برصيد 6 نقاط، واعلن نادى أهلي جده عن سلبيه مسحة كورونا الخاصة بالفريق الأول، أن سلبيه المسحة الطبية التي أجرها لاعبي الفريق الأول استعداد مواجهة اليوم السبت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.