ذكر بعض الأطباء بكون الوضع الفرنسي يساعد علي حدوث الحمل أو يعتبر عاملا قويا لإتمام الحمل إذ تبلغ الحيوانات المنوية للزوج عمق الرحم ويتم الحمل، حدوث الحمل يعتبر أمرا تلقائياً، تساهم الطبيعة وتتيح بعض الدعم كبعض الوضعيات الحميمة لجماع الحامل والتي تساعد في حدوث الحمل ولعل أبرزها رفع الرجلين الذي يساعد على الحمل، وتعتبر تلك الوضعيات بمثابة العامل الأقوى من قبل الرجل لحدوث الحمل بصورة أسرع وبطريقة علمية، وسوف نتناول بهذا المقال تلك أبرز أوضاع تحدد نوع الجنين بالتفصيل للرزق بمولود في أقل وأسرع وقت.

الوضع الفرنسي يساعد على الحمل وأحب للحامل

 3 أوضاع حميمة فعالة تساعد على حدوث الحمل سريعاً

(ما هي أفضل وضعيات جماع أو مجامعة لحدوث الحمل؟) يساعد الوضع الفرنسي على حدوث الحمل حيث تعمل تلك الوضعيات على بلوغ الحيوان المنوي للبويضة بطريقة أسرع ووقت أقل، أثناء تلك الوضعيات يحافظ جسم السيدة على الحيوانات المنوية لأطول فترة ممكنة، وذلك يتيح للحيوانات المنوية الفترة الملائمة لكى تسبح في تجويف المهبل وتسهل له طريقه لكى يبلغ الرحم ويحدث الحمل.

ينبغي أن نشير للوقت الأنسب بحدوث حمل قبل أن نتحدث عن الأوضاع الحميمية المساهمة في إتمام الحمل، وتكون قبل قدوم الدورة الشهرية وتنطلق بويضة جديدة للتطور وبعد نضوجها تتأهب للانطلاق خارج المبيض، ويسمي يوم التبويض ويحدث خلال منتصف فترة الدورة فحينما تأتي الدورة الشهرية خلال كل ثمان وعشرون يوم حينها يكون التبويض أو الخصوبة هو الأيام الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر منك خروج الدورة الشهرية، يمكن للحيوانات المنوية أن تظل في الرحم لبعض الأيام، ونذكر فيما يأتي أفضل الأوضاع الحميمة التي تساهم في إتمام الحمل.

الوضعيات إثناء الحمل بالفيديو

الوضع التقليدي لإتمام الحمل في أسرع وقت

الوضع الفرنسي يساعد على الحمل حيث تعتبر احدي الوضعيات السهلة والمهمة حيث تدعم مرحلة التقاء الحيوان المنوي والبويضة ويحدث الحمل، حيث تكون المرأة مستلقية على ظهرها ويكون الرجل أعلاها، وبعد القذف مباشرة تضم المرأة ركبتيها ناحية الصدر لمدة ربع ساعة تقوم برفع أوراكها لفترة قصيرة وذلك لكى تحتفظ مدة كبيرة بالسائل المنوي داخل الرحم، تتميز هذه الوضعية عن الوضعيات الأخرى إذ تساعد في وصول الحيوانات المنوية لموضع عميق في الرحم.

يساعد بقاء المرأة على ظهرها في إتاحة السائل المنوي لفترة كبيرة وذلك قد يساعد في تطوير معدل الحمل بمعدل كبير، ومن الأفضل وضع وسادة تحت المرأة لكى يدعم الحيوانات المنوية الوصول للرحم بأسلوب مباشر، يبقي القضيب داخل تجويف المهبل لمدة عشر دقائق، مع استمرار السيدة بوضعية الاستلقاء، وأيضاً عدم الضغط على البطن أو المهبل لكى لا يخرج السائل للخارج.

الوضع الخلفي لسرعة الحمل

تكون نتائج الوضع الخلفي من الوضع الفرنسي لذات نتائج الوضعية التقليدية ويكون الاتجاه لها بغاية كسر الملل والروتين للعلاقة الزوجية الذي يساعد على الحمل، بينما يكون الوضع مختلف حيث تكون السيدة في وضع انحناء للأمام وتريح يديها ورأسها على وسادة مع وضع ركبتيها في وضع زاوية قائمة، مع انحناء الظهر والجذع للأمام ويساهم ذلك الوضع في توضيح فتحة المهبل من جهة الخلف، وتساعد في تقصير مسافة وصول الحيوانات المنوية لداخل عنق الرحم وبناء عليه تقل الفترة أيضاً، وتعمل الجاذبية دورا كبيرا في وصول عدد كبير وكمية كبيرة للسائل المنوي داخل الرحم.

نساعد هذه الوضعية الرجال كثيرا ممن يملكون ضعف حركة ومعدل الحيوانات المنوية وتتيح لهم فرص أكبر لإتمام الحمل لدى شريكاتهم، ينصح بعد القذف مباشرة أن يظل القضيب فترة خمس دقائق داخل تجويف المهبل والابتعاد عن أي اهتزاز، كما ينصح ببقاء المرأة ذاتها على نفس الوضع لمدة عشر دقائق بعد القذف، ولا يتطلب خلال هذه الوضعية بقاء وسادة تحت المرأة أثناء ممارستها، وذلك لكون جسم المرأة يكون بوضع مائل ناحية الرأس بشكل طبيعي.

الوضع الجانبي لجماع الحامل

الوضع الفرنسي يساعد على الحمل بشكل سريع للغاية حيث تعتبر إحدى أهم الوضعيات الملائمة للطرفين الزوج والزوجة وبالأدق لحديثي الزواج، ويتم ذلك باستلقاء كلا الزوجين بجانب بعضهما، حيث يكون الزوج خلف زوجته وتبقي هي بمكان أعلى بعض الشئ، وبعدها يقوم باحتضانها ويحدث الجماع، يمكن أيضا أن يواجها بعضهما البعض وتبقي هي على أحد جانبيها بعدها تقوم برفع فخذها، ومن ثم يحضنها ويتم الجماع، ينتج عن تلك الوضعية بلوغ كمية وعدد هائل للحيوانات المنوية لداخل الرحم، ويكون الجماع بسيط وسريع، وأكثر مميزاتها هي مساعدتها لأصحاب الجسم الكبير حيث يمكنهم القيام بالجماع بسهولة، كما تدعم الأزواج ممن يعانون الآلام الظهر.

أوضاع لا تسبب الحمل

هناك أوضاع جماع للحامل أخري يجب أن نتجنبها لأن مفعولها في الحمل تكاد تكون أقل بشكل كبير، بعد أن عرفتم الفرق بين الوضع الفرنسي الذي يساعد على الحمل بشكل أكبر وأسرع وبين تلك الأوضاع الأخري القادمة، ولكن يجب التنوية عن التنوع أيضًا في الأوضاع ولا نترك أي منهما ومنها الآتي:-

1- وضع الفارسة

إذ يكون الرجل بوضع استلقاء على ظهره والزوجة تكون بالأعلى، وتكون حالة مشابهة للفارس الممتطي حصانه، ويلائم ذلك الرجل بالحالات سريعة القذف، ولا لا يبقي السائل المنوي داخل عنق الرحم لفترة كبيرة كالوضع التقليدي.

2- وضع قنديل البحر

يجلس الزوجين مقابل بعضهما، مع إحاطة الزوج لزراعي الزوجة للوصول لأفضل وضعية جلوس لهما، وإتمام العلاقة الحميمة بتلك الوضعية تدعم الزوجين لبلوغ أكبر مستوى للإثارة والتحفيز وأيضاً لهزة الجماع، ولكن لا يدعم في وضعية بقاء الزوجة على ظهرها بوصول السائل المنوي لعنق الرحم لأطول فترة ممكنة.

3- وضع الوقوف

القيام بالعلاقة الزوجية خلال وقوف كلا الزوجين، استنادا على الحائط، وذلك يكون ضد الجاذبية، وتبعا لذلك ضد بقاء السائل المنوي في عنق الرحم، وينتج عن ذلك خروجه.

هل أستلقي على ظهري بعد المجامعة؟

يفضل المحاولة في الاستلقاء علي ظهرك سيدتي بعد الجماع بشكل مباشر، حيث تساعدي بذلك وجود المني داخل مهبلك وحول عنق الرحم بصورة أفضل وأكثر لبض دقائق، ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير ملايين الحيوانات المنوية داخل مهبلك حتي لو قمتي بالوقوف بشكل مباشر، والأفضل من ذلك هو محاولة الانتظام في العلاقة الحميمة بشكل مستمر لتقاربكم من بعض والمساعدة علي الإخصاب وذلك علي الأقل كل يومين.

نصائح للعلاقة الحميمة تساعد على الحمل

  • راقبي دورتك الشهرية بحرص، وسجلي فترة التبويض، وفي الغالب يتم التبويض أثناء اليومين الثالث والرابع عشر منذ بداية اليوم الأول للدورة الشهرية.
  • احرصي على الاعتماد على الوضعيات التي تدعم القذف البعيد داخل عنق الرحم، وتجنبي الوضعيات التي لا تدعم استمرار السائل المنوي في الرحم.
  • لا تعتمدي على وضعية واحدة فقط خلال العلاقة الحميمة، من منظور كونه الأفضل لحدوث الحمل، بل استخدمي وضعيات مختلفة للجماع لتغطية جميع الاحتمالات.
  • ابقي لفترة على ظهرك عقب الجماع، بالإضافة لوضع وسادة تحتك، مع ضم ركبتيك لصدرك لمدة تتراوح بين 15-25 دقيقة.
  • قومي بصورة مستمرة بالعلاقة الحميمة مع زوجك، ولا تجعليها فقط خلال مدة التبويض، فقد تخطأ في حسابها وتضيعي فرصة حدوث حمل.
  • استرخى كثيرا واستمتعي بالهدوء بقدر المستطاع، حيث يؤثر القلق والتوتر بمعدل كبير على معدل الخصوبة.

هل يمكن تحديد نوع الجنين من خلال الوضع الحميمي

توجد نصائح متعددة متوارثة وقديمة عن ذلك الأمر، بداية من انتظار فترات معينة للقيام بالعلاقة الزوجية وفقا لفترة التبويض، مرورا بأنواع الأطعمة، ووصولا للوضعيات المختلفة، على سبيل المثال يوصى باللحوم والأطعمة الحادقة في حالة الرغبة في الحصول على ذكر بينما يوصى بتناول الحلويات في حالة الرغبة بالحصول على بنت، والقيام بالوضع التقليدي في حالة الرغبة في بنت ووضوع الوقوف حينما يرغبون في ولد.

ماهي الأوضاع الجنسية لتحديد نوع الجنين الذكر؟ بالفيديو

ما هو الأساس العلمي الذي يحدد نوع الجنين

يحدد جنس المولود تبعا للكروموسوم الذي يشتمل عليه الحيوان المنوي الخاص بالذكر، إذ تحتوى البويضة الغير مخصبة على كروموسوم اكس، بينما يحتوي الحيوان المنوي على كروموسوم واى واكس أيضاً.

من المسؤول عن تحديد نوع الجنين المرأة أم الرجل

إذن يكون المولود أنثى في حالة حمل الحيوان المنوي للكروموسوم اكس، بينما يمون ذكر في حالة حملها للكروموسوم واى، وقد تم الإثبات علميا أن الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم اكس الأنوثة تعيش فترة أطول من تلك التي تحمل كروموسوم واى الذكري، بينما تملك الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم الذكري مقدرة حركية عالية للوصول للبويضة، تابعتم معنا متابعينا كافة المعلومات الأبرز عن الوضع الفرنسي الذي يساعد بكل سرعة ويسر على حدوث حمل.

ونتمنى أن يحظى الموضوع (الوضع الفرنسي يساعد على الحمل) علي إعجابكم، وأن يرزق أيضًا كل مشتاق بما يريد وحتي إتمام الولادة القيصرية أو الولادة الطبيعية بسهولة وفي حالة الرغبة في معرفة أي استفسارات أو حتي مشاركة تجاربكم عبر التعليقات حتي يستفاد بها الجميع، و يمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.