تم الذكر من قبل بعض الأطباء أن الوضع الفرنسي يساعد علي الحمل أو يمثل عاملاً قوياً وداعماً علي حدوث الحمل حيث تصل الحيوانات المنوية للشريك لعمق الرحم ويحدث الحمل، حدوث الحمل شئ طبيعي يحدث تلقائيا، تشارك الطبيعة وتوفر بعض المساندة مثل مجموعة وضعيات حميمة تساعد علي إحداث حمل وتعد هذه الوضعيات بمكانة دفعة أقوي من الرجل لقدوم الحمل سريعا وبأسلوب علمي، وهذا ما سوف نتناوله في هذا المقال عبر موقع أخبار حصرية كي ننشر لكم متابعينا أهم الأوضاع التي يمكن اتباعها أثناء العلاقة الحميمة.

الوضع الفرنسي يساعد علي الحمل بالأوضاع المؤكدة بالصور والأوضاع التي لا تسبب الحمل وأهم النصائح
الوضع الفرنسي يساعد علي الحمل بالأوضاع المؤكدة بالصور والأوضاع التي لا تسبب الحمل وأهم النصائح

3 أوضاع حميمة فعالة تساعد علي الحمل سريعا

الوضع الفرنسي يساعد علي الحمل والتي تقوم هذه الوضعيات بدعم وصول الحيوان المنوي إلي البويضة بأسرع وقت وبطريقة سهلة، خلال هذه الوضعيات يحتفظ جسد السيدة بالحيوانات المنوية لأكبر مدة ممكنة، وهذا حتي يعطي الحيوانات المنوية وقتها المناسب حتي تسبح داخل تجويف المهبل وتبسط عليه طريقه حتي يصل داخل رحم المرأة ويتم الحمل.

يجدر بنا الإشارة لما هو الوقت الأفضل لحدوث حمل قبل التطرق للأوضاع الحميمة التي تساعد في إحداث حمل، وهي عقب فترة نزول الدورة الشهرية وتخرج بويضة جديدة للنمو وعقب نضوجها تستعد للذهاب خارج المبيض، يطلق عليه يوم التبويض ويكون خلال منتصف الدورة الشهرية فمثلا في حالة نزول الدورة الشهرية كل 28 يوم فيكون يوم الخصوبة أو التبويض هو اليوم 14 و15 و16 منذ نزول الدورة الشهرية، تستطيع الحيوانات المنوية البقاء داخل الرحم لعدة أيام، وفيما يلي نذكر أهم الأوضاع الحميمة التي تساعد في حدوث حمل.

الوضع التقليدي

وتعد هذه الوضعية من أهم وأسهل وأبرز الوضعيات التي تدعم عملية التقاء البويضة مع الحيوان المنوي وينتج الحمل، إذ تكون السيدة في وضع استلقاء علي ظهرها والرجل يكون في الأعلى، عقب القذف مباشرة تقوم السيدة بضم ركبتيها تجاه الصدر لفترة ربع ساعة ترفع المرأة أوراكها للأعلي لمدة قليلة وهذا حتي تحتفظ فترة طويلة بالسائل المنوي في الرحم، تنفرد هذه الوضعية التقليدية عن غيرها من الوضعيات حيث يساعد في ذهاب الحيوانات المنوية لأبعد موضع في عنق الرحم.

يساهم استلقاء السيدة علي ظهرها لبقاء السائل المنوي لأكبر فترة متاحة في داخلها ويمكن أن يساهم في تحسين نسبة الحمل بنسبة مرتفعة ويستحسن أن يوضع وسادة أسفل السيدة حتي يسهل للحيوانات المنوية الدخول في الرحم بطريقة مباشرة، يظل القضيب في تجويف المهبل لفترة عشر دقائق، مع بقاء المرأة بوضع الاستلقاء وأيضا عدم الشد علي المهبل أو البطن حتي لا يخرج السائل المنوي.

الوضع الخلفي

تحصل وضعية الجماع الخلفي لنفس النتائج التي يصل إليها الوضع التقليدي ويكون اللجوء إليه بهدف كسر الروتين والملل والتجديد للعلاقة الحميمة، بينما وضعه مختلف حيث تكون المرأة منحنية للأمام وتريح رأسها ويديها فوق الوسادة مع جعل ركبتيها بزاوية قائمة، مع انحناء الجذع والظهر إلي الأمام ويساعد هذا الوضع في ظهور فتحة المهبل من الخلف، وتساهم في تقليل مسافة بلوغ الحيوانات المنوية لعنق الرحم وبناء عليه تقلل الوقت أيضا، تقوم الجاذبية بدور كبير وهام في بلوغ أكبر عدد وأعلي كمية السائل المنوي داخل عنق الرحم.

تدعم هذه الوضعية كثيرا الرجال ممن لديهم ضعف حركة وكمية الحيوانات المنوية وتعطيهم فرص كبيرة لحدث حمل لدي زوجاتهم، يوصي عقب القذف مباشرة بقاء القضيب لفترة خمس دقائق في تجويف المهبل والامتناع عن أي اهتزاز، ويوصي أيضا ببقاء السيدة بنفس الوضع لفترة عشرة دقائق عقب القذف، ولا تتطلب هذه الوضعية لوجود وسادة أسفل السيدة خلال ممارستها، وهذا لأن جسم السيدة يكون في وضع مائل من اتجاه الرأس بصورة طبيعية.

الوضع الجانبي

تعد هذه الوضعية من أهم الوضعيات التي تناسب وتريح الطرفين للزوجة والزوج وخاصة حديثي الزواج، ويحدث هذا باستلقاء كلا من الزوجة والزوج بجانب بعضهم، إذ يكون الزوج خلف الزوجة وتكون هي أعلي قليلا، من ثم يحضنها ويحدث الجماع، من الممكن مواجهة بعضهما البعض وتستلقي السيدة علي احدي جانبيها ثم ترفع احدي فخذيها، ثم يحتضنها ويحدث الجماع، ينتج عن هذه الوضعية وصول عدد وكمية أكبر من الحيوانات المنوية إلي داخل عنق الرحم، يكون الجماع سهل وسريع، وأكثر ما يميزها هو مساعدتها لأصحاب الجسم البدين أن يقوموا بالجماع بسهولة، وأيضا تدعم الأزواج الذين يعانون من أوجاع في الظهر.

أوضاع لا تسبب الحمل

وهي عبارة عن الآتي:-

وضع الفارسة

بحيث يستلقي الرجل علي ظهره وتبقي زوجته فوقه، كالفارس الممتطي لحصانه، ويناسب هذا الوضع الرجل في الحالات سريعة القذف، ولكن لا يظل السائل المنوي لمدة كبيرة في عنق الرحم كالوضع التقليدي.

وضع قنديل البحر

يجلس كلا الزوجين قبالة بعضهما، مع إحاطة زراعي الزوجة من قبل الزوج للحصول علي أفضل وضع للجلوس لكلاهما، القيام بالعلاقة الحميمة بهذه الوضعية تساعد الزوجين للوصول لأعلم مستويات التحفيز والإثارة وأيضا الوصول لهزة الجماع، بينما لا يساعد في استلقاء الزوجة علي ظهرها ليظل السائل المنوي في عنق الرحم لأكبر مدة ممكنة.

وضع الوقوف

القيام بالعلاقة الحميمة خلال وقوف كلا الزوجين، بالاستناد علي الحائط، يعنى هذا الوضع ضد الجاذبية، وبناء عليه ضد وجود السائل المنوي داخل عنق الرحم، مما يسبب نزوله للخارج.

نصائح للعلاقة الحميمة تساعد علي الحمل

  • تابعي دورتك الشهرية بحذر، ودوني أيام التبويض، وغالباً ما يحدث التبويض خلال اليوم الثالث عشر أو الرابع عشر من بداية أول يوم للدورة الشهرية.
  • احرصي علي القيام بالوضعيات التي تساعد علي القذف البعيد في عنق الرحم، وابتعدي عن الوضعيات التي لا تدعم بقاء السائل المنوي في الرحم.
  • لا تتقيدي بوضعية وحيدة في العلاقة الحميمة، من مبدأ أنه الأحسن من تجاه حدوث الحمل، بل اعتمدي علي وضعيات الجماع العميقة لتغطية كافة الاحتمالات.
  • ابقي علي ظهرك لمدة عقب الانتهاء من العلاقة الحميمة، إضافة لوضع وسادة أسفلك، مع وضع ركبتيك علي صدرك لفترة 15 – 25 دقيقة.
  • مارسي علاقتك الحميمة باستمرار مع زوجك، ولا تجعليها تقتصر فقط علي فترة التبويض، فمن المحتمل خطأك في حسابها وتضييع فرصة الحمل.
  • استمتعي بالهدوء وأسترخي بقدر الإمكان، فالتوتر والقلق يؤثران بنسبة كبيرة علي مستوي الخصوبة.

هل يمكن تحديد نوع الجنين من خلال الوضع الحميمي

توجد الكثير من النصائح القديمة المتوارثة عن هذا الأمر، ابتداءا من انتظار أوقات محددة للقيام بالعلاقة الحميمة تبعا لفترة التبويض، مرورا بأنواع الأغذية، وحتي وضعيات العلاقة الحميمة، فمثلا، ينصح بتناول الطعام الحادق واللحوم في حالة الرغبة في إنجاب ولد وتناول الحلويات في حالة الرغبة بإنجاب أنثي، وممارسة العلاقة الحميمة في الوضع التقليدي لإنجاب أنثي وفي وضع الوقوف لإنجاب ولد.

الوضع الفرنسي يساعد علي الحمل بالأوضاع المؤكدة بالصور والأوضاع التي لا تسبب الحمل وأهم النصائح
الوضع الفرنسي يساعد علي الحمل بالأوضاع المؤكدة بالصور والأوضاع التي لا تسبب الحمل وأهم النصائح

ما هو الأساس العلمي الذي يحدد نوع الجنين

يحدد نوع المولود طبقا للكروموسوم الذي يحتويه الحيوان المنوي في الذكر، حيث تحمل البويضة الغير مخصبة لكروموسوم اكس، في حين قد يحمل الحيوان المنوي علي كروموسومات واي أو اكس.

من المسؤول عن تحديد نوع الجنين المرأة أم الرجل

حيث في حالة حمل الحيوانات المنوية لكروموسوم اكس، يكون الجنين بنت، بينما في حالة حملها لكروموسوم واي، يكون الجنين ولد، وتم الإثبات من قبل الدراسات أنه تعيش الحيوانات المنوية التي تحمل كرموسوم اكس للأنوثة لفترة أكبر من التي تحمل كرموسوم واي الذكري، بينما علي النقيض الحيوانات المنوية التي تحمل للكروموسومات الذكرية تملك مقدرة حركية للوصول للبويضة بنسبة أعلي.

التفسير العلمي للنصائح المتوارثة

في حالة رغبتك بإنجاب ولد، فينبغي دعم الحيوان المنوي الذي يحمل كرموسوم واي، وتم ذكر أنه يتحرك بسرعة، بينما حياته صغيرة، لهذا من الأفضل ممارسة الوضع التقليدي مع وضع السيدة للفخذين قرب الصدر بقدر الإمكان لحظة حدوث القذف لمعاونة الحيوان المنوي علي الوصول للبويضة، بينما في حالة الرغبة بإنجاب فتاة، فينبغي ممارسة العلاقة بالوضع الفرنسي والذي يطلق عليه دوجي ستايل، مما يخفض من نسبة وصول الحيوانات الذكرية إلي البويضة نتيجة لحياتها القصيرة، بينما تذهب الحيوانات الأنثوية بسلاسة.

بالفيديو الوضع الفرنسي يساعد علي الحمل بالأوضاع المؤكدة بالصور والأوضاع التي لا تسبب الحمل وأهم النصائح

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن الوضع الفرنسي يساعد علي الحمل في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *