عقد مؤتمر ابل السنوي المنتظر من الأغلبية العظمى من الناس في 14/سبتمبر حيث الإعلان عن ايفون 13، وفي هذه المقالة سنتناول الحديث عنه وعن ما انبثق عنه من إعلانات لأجهزة وغيره، إلي جانب معرفة آخر أخبار Apple Watch Series 7 طفرة الساعات الذكية من شركة آبل من خلال موقع أخبار حصرية.

ملخص مؤتمر أبل

في بداية المؤتمر أعلن “تيم كوك” الرئيس التنفيذي للشركة عن أحدث إصدار من جهاز “أيباد ميني”، فالجهاز الجديد فيه معالج “A13 Bionic” وأسرع 3 مرات من جهاز “Chromebook”، حيث أعلنوا أنه سيكون مزود بكاميرات خلفية متطورة أكتر حجمها 12 ميجا بكسل، مع خاصية HDR وبتسجيل فيديوهات بدقة 4K.

سعر ايفون 13 الجديد 2021

فضلا عن أنهم أعلنوا أنه تم تزويد الجهاز بإكسسوارات تشمل غطاء واقي انسيابي له ألوان مختلفة، وسيكون مرفق بالجيل الثاني من أقلام أبل الذكية، فالأقلام قابلة للالتصاق بالجهاز بطريقة مغناطيسية، وأضف إلى ذلك أن “أيباد ميني” الجديد يدعم شبكة الجيل الخامس 5G، بسعر يبدأ من 499 دولار وسيكون متوفر في بداية الأسبوع القادم، وأعلنوا أنه تم تزويده بوصلة USPC.

ايفون 13 سعر ومواصفات هاتف أبل الجديدة وأبرز المقارنات بين ايفون 13 برو ماكس وايباد ميني وapple watch series 7
مقارنة بين ايفون 13 وايفون 13 برو ماكس وايباد ميني apple watch series 7

مميزات وسعر ساعة أبل الذكية 7 Apple Watch Series

ومن ضمن الإعلانات التي تم الفصح عنها أيضًا ساعة أبل الذكية Apple Watch Series 7، التي ستكون متوفرة بسعر يبدأ من 399 دولار وسيتم طرحها مع نهاية الخريف بخمسة ألوان.

 Apple Watch Series 7
مقارنة بين ايفون 13 وايفون 13 برو ماكس وايباد ميني apple watch series 7

 

ايفون 13

ومن المؤكد انها أعلنت أيضًا عن آيفون 13 المنتظر حيث إنه سيتم إصداره بـ 5 ألوان، بشاشة أمامية أقوى وسيكون مضاد للماء، وأعلنوا عن سعره الذي سيكون بـ 699 دولار وبطارية تقضي يوم كامل ومزود بخواص تأمين متطورة أكثر، ويشمل ايضًا خاصية التعرف على الصوت عن طريق تطبيق “سيري”، بالإضافة إلى انه سيدعم حافظة الطاقة الممغنطة “ماج سيف” وشبكة الجيل الخامس 5G، وأيضا مزود بخرايط ثلاثية الأبعاد وشريحة A15، وكاميرتين فقط على النقيض من IPhone13 Pro max الذي  سيكون مزود بـ 3 كاميرات.

وأيضا تم تزويد التصوير الفيديو في iPhone 13 بخاصية التركيز التلقائي على اللقطة، وأيضًا خاصية “سينماتك مود” والتي ستجعله مشابه لقدرات التصوير السينمائي هذا أضف  إلى ذلك أن كاميرا أيفون 13 مزودة بأحدث نظام كاميرا مزدوجة في العالم “12 ميجا بكسل”.مع نظام مضاد لإهتزاز الكاميرا، وخاصية التقاط في الوضع الليلي بوضوح ودقة أكتر، ونظام “الترا وايد”.

آيفون 13 بنفس تصميم الإصدار السابق “آيفون 12” وبنفس الحجم ايضًا، وبحجم شاشات 5.4 بوصة و6.1 بوصة للنماذج العادية، و6.1 بوصة و6.7 بوصة لأجهزة Pro. وأيضًا مصنوعة من نفس المواد، وهذا من  الممكن أن يتغير مع أجهزة آيفون 2022، حسب ما قالت صحيفة “ديلي ميل”.

مقارنة بين ايفون 13 وايفون 13 برو ماكس وايباد ميني apple watch series 7
مقارنة بين ايفون 13 وايفون 13 برو ماكس وايباد ميني apple watch series 7

ايفون 13 برو ماكس

والأهم من ذلك كله أعلنت الشركة عن أجهزة ايفون 13 برو ماكس حيث إنه موجود بـ 4 ألوان، بالإضافة إلى كاميرا أمامية أصغر بحوالي 20%.علاوة عليه شاشة مضادة للمياه، ويشتغل بشريحة A15 بخاصية عرض أسرع بحوالي 50% عن أي جهاز آيفون ثاني، وسيكون بشاشة XDR، وقدرته على الإضاءة  1000 nits، ومعدل تحديث شاشة 120 Hz مع آلية التعديل.

أضف إلى ذلك أنه يتميز بخاصية “برو موشن” وهي أحدث خواص تشغيل الـ”Video games” السريعة جدا، تم إضافة كاميرات مقاسها 77 ملي، ويشتغل بنظام “ألترا وايد” 12 ميجا بيكسل وثلاث اختيارات من التقريب البصري، هذا بالإضافة إلى خاصية “ماكرو فوتوجرافي” التي  تستخدم لإلتقاط الصور لأصغر التفاصيل، فهي مزودة بخاصية التأقلم مع كل حالات الإضاءة المختلفة.

مقارنة بين ايفون 13 وايفون 13 برو ماكس وايباد ميني apple watch series 7
مقارنة بين آيفون 13 وأيفون 13 برو ماكس وايباد ميني apple watch series 7

بإختصار تم إطلاق ايفون 13 وايفون 13 برو ماكس وايباد ميني وapple watch series 7، وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال علي إعجابكم، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *