تجربتي مع تفتيح أو تبييض المناطق الحساسة إحدى الأمور التي تشغل بال السيدات وخاصة إذا كانت عروس على وشك الزواج إذ أنه تتطلب المناطق الحساسة عناية بشكل يومي واهتمام معين ويعتبر إصابة تلك المنطقة بالاسمرار أمرا شاقا، وتشعر النساء بعدم الارتياح وقد ينتج عنها إحراج للعروسة بيوم زفافها أو للسيدة التي تميل لارتداء الأشياء القصيرة بالصيف أو حتى ملابس السباحة.

تجربتي مع تبييض المناطق الحساسة
تجربتي مع تبييض المناطق الحساسة

تجربتي مع تبييض المناطق الحساسة

يمكن تبييض المنطقة الحساسة بشكل سهل باستعمال الوصفات والطرق الطبيعية حيث أنها الأكثر أمانا مقارنة بالمنتجات الجارية للتفتيح، أيضا تكون تكلفتها المادية بسيطة جدا مقارنة مع المستحضرات التجميلية حيث تتضمن العديد من المواد الكيميائية المضرة بالبشرة، والأساليب الطبيعية يسهل تحضيرها ويمكن استعمالها بشكل سهل بالمنزل أيضا تكون كافة المكونات متاحة بالمنزل.

أسباب اسمرار بشرة المنطقة الحساسة

تتنوع أسباب اسمرار المناطق الحساسة فمنها:-

  • الوزن الزائد والسمنة المفرطة إذ أن الأفراد ممن يواجهون زيادة بالوزن هم الأكثر تعرضا لاسمرار المناطق الحساسة.
  • وهذا نتيجة تلامس الأفخاذ خلال المشي أو عند القيام بالتمارين الرياضية ويترتب على ذلك التلامس التهاب وتهيج بالبشرة مما يجعل لون البشرة غامق.
  • التعرق الزائد بين الإبطين أو الفخذين حينما ترتدي ملابس ضيقة مصنوعة باستخدام الألياف الطبيعية.
  • حدوث خلل بالهرمونات لدى بعض السيدات خاصة بالفترة التي يتم بها تغيرات هرمونية كالرضاعة أو التعرض لتكيس المبايض أو الحمل أو الدورة الشهرية.
  • زيادة الخروج تحت أشعة الشمس بصورة مستمرة تكسب الجسم لون قاتم.
  • أخذ بعض الأدوية ينتج عنه اسمرار بالمناطق الحساسة كأدوية تنظيم النسل.
  • إزالة الشعر بصورة متكررة بالشفرات وخاصة المستعملة ينتج عنه تهيج بالجلد وبناء عليه تتعرض المنطقة الحساسة للاسمرار.
  • التعرض لمرض السكري حيث أظهرت الدراسات ان النساء اللواتي يواجهن مرض السكري يعانون غالبا من تعرض منطقة ما بين الإبطين والفخذين والرقبة للاسمرار.
  • استعمال بعض أنواع منتجات الاهتمام بالبشرة والعطور قد ينتج عنه تهيج بالجلد وبناء عليه اسمراره.
  • عدم قدرة البشرة على التنفس.
  • الحكة المهبلية المتواصلة حيث ينتج عنها التهاب بالجلد وبناء عليه تعرضها للاسمرار.
  • العدوى الفطرية.
  • حساسية الجلد.
تجربتي مع تبييض المناطق الحساسة
تجربتي مع تبييض المناطق الحساسة

تجربتي في تفتيح المنطقة الحساسة

  • التجربة الأولي

تحكي فتاة ذات اثنا وعشرون سنة انها كانت ستتزوج قريبا ولكن كانت منطقتها الحساسة لها لون قاتم وقد تعبت كثرة التجارب إلى أن أتبعت روتين يومي للاهتمام بالمنطقة الحساسة، حيث استخدمت غسول البيتادين عقب غسل المنطقة وبعدها تجففها بشكل جيد وكانت ترتدي ملابس قطنية مع الاستحمام بشكل يومي واتبعت وصفتين طبيعتين باستعمال الخيار والتناوب بينهما.

تتمثل أول طريقة في عصير الخيار إذ تضعه باستعمال قطنة على المنطقة الحساسة ثم تتركه لفترة عشرة إلى خمسة عشر دقيقة بغسل المنطقة بواسطة الماء ويتم تكرار الوصفة مرتين يوميا صباحا ومساء، تتمثل الطريقة الثانية بخلط الملعقتين لعصير الخيار مضافة لنصف ملعقة ليمون ونصف ملعقة كركم ثم نضع المزيج فوق المنطقة الحساسة ونتركها لفترة عشرة دقائق ثم نغسل المنطقة بماء بارد، ونكرر الوصفة يوميا ثلاث مرات إذ لاحظت النتيجة أثناء أسبوع وتم تفتيح المناطق الحساسة فعليا.

  • التجربة الثانية

تروي امرأة ما تجربتها بشأن تبيض المناطق الحساسة بانها واجهت اسمرار بالبشرة بتلك المنطقة وقد جربت كثير من الوصفات لإزالة مشاكل هذه المنطقة، حتى أوصتها امرأة ما بتجربة وصفة كركم مع فازلين لتبيض المنطقة الحساسة وأيضا ترطيبها فعملت على استعمال الوصفة بخلط بعض الفازلين مع الكركم حيث يباع لدى العطار.

وقامت بخلطها بشكل جيد ثم فردت الخليط بشكل جيد فوق المنطقة الحساسة عقب غسلها وتجفيفها وتركتها لعشرين دقيقة ثم غسلتها باستعمال الماء البارد، واستعملت الوصفة مرتين بالأسبوع إذ تقول أنها تخلصت من التصبغات والاسمرار القاتمة بتلك المنطقة.

تجربتي كاملة مع تفتيح الأماكن الحساسة أخيراً لقيت الحل

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال تجربتي مع تبييض المناطق الحساسة علي إعجابكم، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *