تبقي يوم واحد فقط لمحبي وعشاق كلاسيكو الأرض لمشاهدة الدربي والكلاسيكو الأقوى والأعرق في العالم بين ريال مدريد الملكي وبرشلونة ضمن مواجهات الجولة السابعة من الدوري الإسباني في الرابعة عصرا علي ملعب كامب نو، وقد صرح المدير الفني لبرشلونة رونالد كومان في المؤتمر الصحفي للمباراة عن استعدادات فريقة للمواجهه المرتقبة غدا مع ريال مدريد وقال عند سؤاله عن تدهور المستوي الفني للاعبي نادي ريال مدريد مؤخرا.

تصريحات كومان وزيدان

لا يمكن الاعتماد على نتائج الفريق في آخر مباريات والأمر نفسه بالنسبة لنا وأتوقع أن يظهر الملكي بأفضل صورة وأنني سأواجه مدريد قوي.

تصريحات كومان وزيدان
تصريحات كومان وزيدان

مباراة الكلاسيكو والاستعدادات الأخيرة للبرسا والملكي للمباراة

وعند سؤاله عن غياب الجماهير عن مباراة هامة وقوية لم يسبق غياب الجماهير عنها في السابق وخاصة أن لهم مفعول سحري لتحفيز اللاعبين وحثهم علي المكسب وتشجيع النادي والهتاف باسمه قال:-

كل الأندية تعاني من هذا الأمر وهذا وضع غريب بالنسبة للجميع ولكن يجب أن نتعود على ذلك ونتمنى عودة الجماهير قريبا.

وعند سؤاله من الصحفيين عن اللاعب أنطون غريزمان مهاجم الفريق :-

أنطوان مثل أي لاعب بالفريق ولديه فرصة كبيرة للمشاركة بمباراة الغد’’.

أما عن شعوره عن أول لقاء في الكلاسيكو له كمدير فني للبرسا قال :-

أتمنى أن أستطيع النوم، فالأمر مختلف عما كنت عليه كلاعب ولكني أمتلك ثقة وخبرة كافية لمواجهة مثل هذه التحديات وسأنام في هدوء.

وعلق علي تصريحات بيكيه مؤخرا :-

تصريحات كومان وزيدان
تصريحات كومان وزيدان

إنه لاعب قديم بالفريق وكان هنا منذ سنوات وأنا هنا منذ شهرين فقط واحترم ما يقوله ويجب أن يؤدي بقوة في المباراة.

وعند سؤاله عن موقف ريال مدريد الحالي وحافزه لتحقيق المكسب من المباراة رغم ضعف أداء الفريق في مبارياته الأخيرة :

أي  فريق يرغب في أن يصحح أخطائه عندما يمر بفترة سلبية ولا يوجد سبب لعدم وجود حافز لديهم غدا، الفريقين لديهم الخبرات الكاملة للعب بأفضل مستوى وأتوقع مواجهة فريق قوي للغاية، وعن عودة راموس لصفوف ريال مدريد ستمثل عودته نقطة قوية بالنسبة لهم فتواجده مهم وهو أفضل لاعب في العالم بمركزه ولديه شخصية قوية للغاية، أما عن احتمالية لعب جوردي ألبا للمباراة من عدمها قال :

القرار يعود له إذا كان جاهزا بنسبة كاملة أم لا وسوف نرى ذلك وسأتحدث للطاقم الطبي وإذا كان لائقًا فنسبة مشاركته كبيرة.

وأتم تصريحاته بالتعليق علي قضية تخفيض الرواتب للاعبين في الفريق وقال:-

لست قلق من هذا الأمر ولا أعتقد أنه سيؤثر على اللاعبين فالنادي خسر الأموال بسبب أزمة كورونا وأتفهم موقفه بتخفيض الرواتب وكذلك موقف نجوم الفريق.

وتم الإعلان صباح اليوم عن قائمة البرسا لمواجهة الملكي غدا وجاء فيها:-

  • في حراسة المرمى: نيتو، إينياكي بينيا، تينياس.
  • في خط الدفاع: ديست، بيكيه، أروخو، لينجليه، فيربو
  • في خط الوسط :بوسكيتس، ألينيا، بيانيتش، بويج، كوتينيو، روبيرتو، دي يونج.
  • في خط الهجوم: جريزمان، ميسي، ديمبلي، برايثوايت، بيدري،ترينكاو، فاتي.

وفيما يلي أيضا تصريحات زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في المؤتمر الصحفي للمباراة وإجابته عن العديد من القضايا الخاصة بالفريق والمثارة مؤخرا علي الساحة الكروية، عند سؤاله عن تأثير غياب الجماهير علي الفريق-:

نعرف ما سوف نواجهه أمام برشلونة نعم الجماهير لن تكون متواجدة لكن يبقى ملعب صعب وخصم مميز ومن المهم أن نبدأ المواجهة بصورة جيدة.

وعند سؤاله عن موقف مدافع الفريق سيرجيو راموس من المشاركة غدا في المباراة، سيرجيو هو قائد ريال مدريد لكننا نرفض المخاطرة به، وأكمل :تعافى من الإصابة وسيتواجد معنا ولقد أثبتت الفحوصات جاهزيته بنسبة 100%، وعن خسارة الفريق في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا أمام فريقي قادش وشاختار علي التوالي قال:-

بدأنا كلا المواجهتين بشكل سيء للغاية ومن الصعب مواجهة الأندية المتأخرة في الترتيب وما نريده هو التحضير الجيد لمبارياتنا ومن المهم إظهار قوتنا، دائما ما أنتقد نفسي، لكننا نعلم أننا جميعا يمكننا تغيير الأمور سويا، بعد الخسارة أغلب الانتقادات كانت لي، هذا طبيعي، لا أعيش في الماضي، أهم شيء هو ما سيحدث بعد ذلك ونحن نرغب في لعب مباراة جيدة، وواصل :”سندخل دوما إلى الملعب نفكر حول الفوز، في بعض الأحيان لا تسير الخطة كما يجب بسبب عوامل مختلف، لكن هذه طبيعتنا، لطالما نعكس تحفزنا في الملعب.

أما عن مواجهة برشلونة غدا علق عليها وقال :برشلونة فريق قوي ويعرف كيف يلعب دائما ودائمًا ما يصدر لك صعوبات ونعلم أننا سنخوض مباراة صعبة،لن يكون الأداء هو المشكلة في كامب نو لاعبي الفريق دائما يرغبون في فعل الأشياء بشكل جيد ومميز ومتحفزون من أجل ذلك.

كما سأله الصحفيين عن مستقبله مع الفريق في ظل النتائج السيئة التي يمر بها الفريق :لن أنكر أن هذا ما يتم تداوله الآن وحدث ذلك العام الماضي وفي المراحل المبكرة نفس الشيء وليس علي سوى التركيز في عملي وعدم الالتفات لهذه الأمور وأداء وظيفتي كمدرب للفريق.

وهذه قائمة ريال مدريد لمواجهة برشلونة غدا:-

  • في حراسة المرمى : تيبو كورتوا _ أندري لونين _ لويس لوبيز.
  • في خط الدفاع : إيدير ميليتاو _ سيرخيو راموس _ رافائيل فاران _ ناتشو _ مارسيلو _ فيرلان ميندي.
  • في خط الوسط : توني كروس _ لوكا مودريتش _ كاسيميرو _ فيدي فالفيردي _ إيسكو.
  • في خط الهجوم : كريم بنزيمة _ ماركو أسينسيو _ لوكاس فاسكيز _ لوكا يوفيتش _ فينيسيوس جونيور _ رودريجو.

ويذكر أن حسب تقارير صحفية أخري :أن إدارة الملكي تفكر في تعيين، ماوريسيو بوكيتينو أو راؤول جونزاليس إذا ما رحل زيدان عن منصبه.

والجدير بالذكر أن ريال مدريد لم يهزم سابقا علي ملعب كامب نو في برشلونة خلال الولاية الأولي والثانية لزيدان في تولي المسئولية الفنية للفريق، وقد تواجها سابقا تحت إدارة الفرنسي زيدان في ٩ لقاءات سابقة كان فيها المدير الفني للملكي فاز خلالها في ٤ مباريات وخسر ٣ وتعادل ٢، وإستطاع أن يحقق المكسب في آخر كلاسيكو له الموسم السابق بهدفين نظيفين في حير آخر خسارة له أمام البرسا كانت في موسم ٢٠١٨ بنتيجة ٣ أهداف نظيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *