يلجأ الكثير من الراغبين بإنقاص الوزن إلى توقف عن تناول جميع الأطعمة الحاوية على الدهون، إلا أن الدهون من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لذلك يجب أن تركز أي حميه غذائية على نوع من الدهون التي يتناولها الإنسان من الضروري الحصول على كميه محدوده من الدهون المفيدة التي تزود الطاقة، وتغذي الشعر والبشرة، وتساعد على امتصاص أنواع معينه من الفيتامينات ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة، والتي يجب تناولها بشكل يومي، بحسب ما ورد، تعرف على الأطعمة التي يوجد بها دهون صحية.

تعرف على الأطعمة التي يوجد بها دهون صحية
تعرف على الأطعمة التي يوجد بها دهون صحية

تعرف على الأطعمة التي يوجد بها دهون صحية

  • الأفوكادو

تحتوى نصف حبه من الأفوكادو على حوالى 15 جرام من الدهون، ومنها حوالى 10جرام من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على نسبه الكوليسترول الضار في الجسم، ورقع نسبه الكوليسترول المفيد.

  • اللوز والمكسرات

تعد المكسرات من الوجبات الغذائية الخفيفة الغنية بالدهون، وافضلها اللوز الذي يحتوى على أقل عدد من السعرات الحرارية من بينها، ويمكن الحصول على 14 جرام من الدهون المفيدة من خلال تناول 23 حبه من اللوز، من بينها 9 جرام من الدهون الأحادية.

  • سمك السلمون

يعد يمك السلمون واحدا من أشهر أنواع السمك الدهنية، في حين أن السردين والتوزيع الماكريل تقدم جرعة صحية من الدهون للقلب، وتحتوى على كميه من سمك السلمون تعادل 85 جرام حوالى 9 جرام من الدهون، ومنها 4 جرام من الدهون الأحادية.

  • الزيتون وزيت الزيتون

يمكن الحصول على 5 جرام إضافية من الدهون من بينها 3.5 من الدهون الأحادية المشبعة، من خلال إضافة 10 حبات من الزيتون إلي السلطة، كما أن زيت الزيتون يشكل مصدرا أكثر تركيزا لهذه الدهون، حيث تحتوى معلقه كبيرة من زيت الزيتون على 13 جرام من الدهون ومنها 10 جرام من الدهون الأحادية غير المشبعة.

  • الكتان والبذور الأخرى

تزود معلقه واحده من بذور الكتان الجسم بحوالي 4 جرام من الدهون منها جرام واحد من الدهون الأحادية غير المشبعة، كما أنها مصدر مهم للمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الالتهابات، ويمكن الحصول على فوائدها مماثله من خلال تناول السمسم البيض، لا يستغنى جسم الإنسان عن البيض الذي يعد مصدرا للبروتين والفيتامينات وأنواع عديده من المعادن، وتحتوى بيضه واحده متوسطه الحجم على حوالى 5 جرام من الدهون، ومنها 2 جرام تقريبا من الدهون الأحادية غير المشبعة.

  • جوز الهند

يحتوى جوز الهند على كميات كبيرة من الدهون الشيعة ومع ذلك هذا ليس مهم مع مقررات فوائده العديدة والتي تعود أساسا إلى حمض اللوريك الفعال كمضاد للبكتريا ويحسن مستويات الكولسترول كما يفيد صحتك بعده طرق أخرى، وإضافة جوز الهند إلى نظامك الغذائي تساعدك على إنقاص وزنك، حيث أن هناك دراسه نشرت في مجله لبيدز كشفت أن تناول جوز الهند كمكمل غذائي يساعدك في التخلص من دهون البطن.

تعرف على الأطعمة التي يوجد بها دهون صحية

تابعونا علي أخبار حصرية لجديد الأخبار لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *