تميزت القاهرة بتنوع أماكن السياحة لديها، وتوفرت بها الأماكن الهادئة والتي يبحث عنها الكثير من الناس بالإضافة إلي معالمها السياحية، ويمكن القول إن القاهرة تمتلك الكثير من الكثافة السكانية مقارنة بين باقي مدن مصر، فمن الطبيعي أنه يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية والتي يتوافد إليها الناس من جميع أنحاء العالم، كما أنها تتميز بتنوع الأماكن وهذا ما يترتب عليه أنها تناسب جميع الفئات العمرية، ويذكر أن الجميع يبحث عن افضل الأماكن التي يمكن زياراتها في القاهرة حتي يستمتعوا بمناظرها الجذابة و طبيعتها الهادئة، واليكم في هذا المقال سنوضح كافة الأماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة.

تعرف علي افضل الأماكن في القاهرة معالم وحدائق ومولات وملاهي ومتاحف
تعرف علي افضل الأماكن في القاهرة معالم وحدائق ومولات وملاهي ومتاحف

اهم معالم القاهرة السياحية

وهي كالتالي:-

1- أهرامات الجيزة وأبو الهول

المعروف أن الأهرامات من عجائب الدنيا السبع، وتعتبر من أهم مناطق جذب السياحة في الجيزة، وترتبط بتمثال أبو الهول المنحوت شكله بجسم أسد ورأس إنسان بما يدل على القوة والحكمة، وأهرامات الجيزة الثلاثة تكون، خوفو وخفرع ومنقرع، حيث يبلغ عمرهم حوالي 25 قرناً تم بناؤها من الحجر الجيري.

حوله ثلاث أهرامات أخرى صغيرة في صحراء الجيزة. يستطيع الزائرون التنزه في هذه الأماكن التاريخية والتقاط الصور التذكارية، ويمكن للوافدين إليها حضور عرض الصوت والضوء عن تاريخ مصر القديم، والحفلات الليلية الممتعة في ساحة تمثال أبو الهول.

2- برج القاهرة

من اهم معالم السياحة في القاهرة، وتم بناءه على شكل زهرة اللوتس وكانت مقدسة عند قدماء المصريين ويصل أرتفاعه إلى 187م ويعتبر من أكثر المزارات السياحية في مصر يمكن السائح من رؤية مصر بأكملها من أعلى البرج.

3- نهر النيل

نهر النيل يكون واحد من أهم أماكن القاهرة التي يمكن زيارتها، ويمكن أن تستمتع بالمنظار الطبيعية الخاصة به، بالإضافة إلي التقاط بعض الصور للذكرى.

4- القرية الفرعونية

من اجمل الأماكن التي تقوم بزيارتها في القاهرة، وذلك لأنها توضح الحال الذي كانت عليه مصر الفرعونية، منذ دخول القرية تستطيع رؤية مصر منذ الآلاف السنين.

6- خان الخليلى

مكانه في الجمالية بالقاهرة وهو عبارة عن سوق شعبي يحتوي علي العديد من التحف والآنية والتماثيل والأكسسوارات المصنوعة من كافة المعادن كالذهب والفضة والبرونز والنحاس ويكون من اشهر الأسواق بالقاهرة، ويرجع تاريخه إلى 6 قرون ويقع بالقرب من اشهر الأماكن بالقاهرة وهو حي الحسين وافضل أماكن السياحة في القاهرة، وهناك الكثير من الأماكن السياحية التي اشتهرت بها القاهرة، وكذلك الأماكن التي يمكنك قضاء ممتع فيها.

تليها، أهم الحدائق في القاهرة

  • الحديقة الدولية في القاهرة

هي حديقة عامة في شارع عباس العقاد تحديداً في مدينة نصر في القاهرة، سميت بهذا الاسم لأن لكل دولة جزء من الحديقة، بحيث توجد بها أشهر أشجارها وحيواناتها وأكثر ما تتميز به كل دولة.

  • الحديقة اليابانية

بنيت في أوائل القرن العشرين، وبالأخص في منطقة حلوان، حتي تمثل الحضارة الآسيوية، وقد وضع العديد من التماثيل فيها.

  • حديقة الأسماك

توجد في حي الزمالك في القاهرة، وتشتهر بأنها واحدة من أفضل الحدائق العامة في مدينة القاهرة، وتعرف أيضاً باسم حديقة الجبلاية.

بعد ذلك، مدن ملاهي القاهرة

غالبية الزوار يبحثون عن أماكن للترفيه، واليكم اشهر الأماكن التي تستطيعوا الذهاب إليها من أطفالكم.

  • ملاهي دريم بارك

تكون من اشهر واجمل الأماكن في القاهرة، وليس في القاهرة فقط بل في الشرق الأوسط، وذلك لتميزها بتعدد الأماكن التي قد تليق مع الصغار أو الأماكن الخاصة بالكبار.

تعرف علي اهم المولات في مصر

غالبية الأشخاص تبحث عن الأماكن التي يستطيعوا شراء ملابس منها بكل يسر.

مول مصر

ويكون علي طريق الواحات في 6 أكتوبر، وبه محلات الأزياء والأثاث والكافيهات، بالإضافة إلي المطاعم.

مول العرب

موقعه بعد ميدان جهينه بمدينة 6 أكتوبر، ويكون دور واحد فقط، ولكن ينقسم إلي أكثر من بوابة.

مجمع سيتي ستار

يكون من أهم وأشهر مجمع تجاري في القاهرة، ويعتبر من أكبر مجمع ترفيهي في مصر.

ثم نتجه إلي اشهر المتاحف في مصر

فهنا سنذكر كافة أسامي المتاحف في القاهرة ألا وهي ( المتحف المصري، متحف الفن الإسلامي، القبطي).

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن افضل الأماكن في القاهرة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.