التخطي إلى المحتوى

تعتبر البشرة الدهنية سبب انزعاج الكثير من الفتيات حيث أنها هي نتيجة فرط عمليات إفراز الزهم وتقع الغدد المسئولة عن أفراز، حيث انه عبارة عن مادة مصنوعه من الدهون والزهم ليس مضر وبكنه عبارة عن نسب معينة مفروض لا ينتج البشرة أكثر منها، وفي حالة أفراز اكثر من الكمية المحددة يسبب الإصابة بالبشرة الدهنية تأكد أن الكمية المناسبة من الزهم تحافظ على درجة اللمعان في جلد بشرتك وعلى صحة شعرك، ويعتبر الزيادة في إنتاجه سبب أساسي للإصابة بحب الشباب وانسداد المسام، قد تسبب هذا العوامل الوراثية أو التغيرات الهرمونية والإجهاد الزائد عن الحد المطلوب، حيث أن البشرة الدهنية من أصعب الأنواع التي يصعب التعامل معها، ومع ذلك سوف نعرض كل أنواع العلاجات وطرق التعامل الصحيح مع البشرة الدهنية وحتي طرق التقشير بشكل صحيح بدون التوجه إلي شراء الأدوية الباهظة.

تقشير البشرة الدهنية
تقشير البشرة الدهنية

أهمية تقشير البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج لروتين عناية كبير وهذا من خلال الاتباع على بعض الخطوات الواضحة التالية:-

  • من الصعب أتمام عملية تجديد الخلايا الموجودة في البشرة فهو يقون بالحفاظ على خلايا البشرة الأساسية ويخلصك من الخلايا الميتة لذا من المهم التفكير في روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية والقيام بتقشير بصفة كبيرة له.
  • تقشير البشرة يقضي على عملية أفراز الدهون في البشرة مما يعني الانتهاء من أفراز الزهم والتخلص من الدهون في البشرة الدهنية.
  • بالإضافة إلي التنظيف العميق للبشرة يخلصك من الأوساخ المتراكمة فيقوم بتنظيف بشرتك بشكل كبير ويساعدك في الحصول على بشرة نقية وبريقة.
  • يساعد التقشير في الحصول على بشرة بدون ظهور العلامات التي تسببها السن فيما بعد.

تقشير البشرة الدهنية بالمواد الطبيعية

هناك عدد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في تقشير البشرة الدهنية وهي عبارة عن الآتي:-

تقشير البشرة الدهنية بالخيار

  • للخيار الأخضر مهم كبير في تقشير البشرة الدهنية وتخلصها من الزيوت ويعمل الخيار على قفل المسام الواسعة من البشرة الدهنية، وهذا من خلال استخدام الخيار بدون وضع عليه أي مكونات أخري ودلك به بشرتك وهذا بدون وضع عليه أي مكونات دلك به وشك واستخدم به الماء الفاتر.

تقشير البشرة بالعدس المجروش

تساعد على دوران الدورة الدموية يعطيك العدس بشرة رائعة ولامعة بدون التسبب في إضافة أي نوع من الأضرار، وهذا من خلال وضع معلقة من العدس المطحون مع إضافة نصف معلقة من الكركم ونفس الكمية من جوز الهند وضعهم على بعض، ثم ضعهم على بشرتك بعد جفافه اشطفه بالماء جيداً واحرص أن يكون ماء فاتر.

تقشير البشرة الدهنية بالعسل

للعسل عدة فوائد في تعقيم البشرة وفي التخلص من الأمراض التي قد توجد في البشرة، دلك وجهك بالعسل وانتظر جفافه وحضر الماء الفاتر لغسل بشرتك وتجهيزها للتقشير.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

سوف نذكر لكم عدة طرق للعناية بروتين البشرة الدهنية فيما يلي:-

اغسل وجهك

لعل الأمر أكثر وضوحاً ولكن من المعروف أن أكثر الناس المصابين بالبشرة الدهنية لا يقومون بغسل وشهم بصفة يومية إذا كانت نوع بشرتك دهنية، فلا بأس من ذلك عليك الاهتمام بها وبغسلها كل يون في الصباح وفي اليوم كامل لمدة مرتين بس على الأفل في الصباح لا تهملها، ومن الأمور المهم هو مراعاة الصابون الذي سوف تستخدميه لا تقتربي من المنظفات القوية ذات التأثير القوي عليك مراعاة نوع الصابون قرب من الطبي والصحب لبشرتك مثل الجلسرين.

أوراق النشاف

هذه الأوراق الرفيعة لن تمنحك فقط قوة للتخلص من الدهون الزائدة في البشرة ولكنها سوف تساعدك في  الحصول على بشرة، أوراق التنشيف الغير مكلفة ومتاحة بكثرة ومفيد جداً في حالات العناية بالبشرة الدهنية وليس ضار جداً في حالة استخدمه أكثر من مرة في اليوم.

عسل

من اقوي واحسن العلاجات الطبيعية التي نقدمها لكم في روتين العناية بالبشرة الدهنية وهذه المواد مفيدة جداً في التخلص من البكتريا المصاب بها البشرة ويساعدك كثيراً في التخلص من الحبوب بشكل نهائي، العسل يعمل كشكل أساسي على مرطب طبيعي حيث انه يقوم بالحفاظ على درجة الرطوبة من الجلد ولان استخدامات العسل لا حصر لها ولكنه علاج رائع في التخلص من حب الشباب وعلاج البشرة الدهنية، وهذا من خلال وضعه على بشرتك وانتظر لمدة لا تقل عن 10 دقائق وبعد انتهاء هذه الفترة قم بشطف وشك بالماء الفاتر.

الطين التجميلي

يستخدم الطين التجميلي والذي يعرف بطين الشفاء يقزم الطين بامتصاص الزيم من طبقات الجلد ويخلصك من الكثير من الأمراض الجلدية في البشرة، ويوجد منه ما يعرف بالطين الأخضر الفرنسي ابحث عنه فهو علاج رائع لحب الشباب فهو شديد الامتصاص يأتي هذا الطين على شكل المسحوق.

القناع الأخضر يعتبر قناع مكون من الماء المصفى بالإضافة إلي ماء الورد واخلطهم معاً حتي يصبح قوامهم سميك إذا وصبوا لهذه الدرجة فأن المنتج جاهز معك للاستخدام.

  1. قومي يوضع هذا الخليط على بشرتك وانتظري حتي يجف.
  2. ومن خلال الماء الفاتر زيل هذا الطين ونشف بشرتك بقطعة من القطن.
  3. هذا القناع مفيد جداً يكاد يكون احسن بكثير من التفكير في تقشير البشرة.

دقيق الشوفان

  • دقيق الشوفان يساعد على التخلص من  حالات الالتهاب ويعمل بشكل واضح في سحب أي دهون زائدة وعند الاستمرار عليه يقوم بتقشير الجلد الميت.
  • وهذا من خلال طحن دقيق الشوفان واخلطه مع الزبادي أو موز مهروس أو البابايا أو التفاح والعسل الرائع ومن أجل استخدام دقيق الشوفان على وجهك:-
  1. اخلط جزء من دقيق الشوفان مع كمية قليله من الماء الساخن وهذا للحصول على العجينة.
  2. ضيف 1 ملعقة من العيل واحرص أن تكون كبيرة.
  3. اخلطي وشك بخليط الشوفان لفترة 5 دقائق واشطف بشرتك بالماء الفاتر.

بياض البيض والليمون

  • الليمون مع بياض البيض يعتبر من أنواع العلاج للبشرة الدهنية وبداية من الليمون أو بياض البيض من المكونات الأساسية التي تعمل على شد بشرتك.
  • الحمض المتوفر في مكون الليمون يقوم بالتخلص من الزيت الموجود في البشرة بالإضافة على قدرته الرهيبة في التخلص من البكتريا ولكن من يعاني من الحساسية المفرطة من بياض البيض عليه الابتعاد بشكل نهائي عن هذه الخلطة.
  • من أجل عمل قناع البيض مع الليمون قم بمتابعة الخطوات التالية:
  • من خلال بياض البيض قم بوضعه مع معلقة من عصير الليمون الطازج.
  • قم بوضعه على وجهك واتركه على بشرتك وانتظر فترة حتي يجف.
  • زيله بالماء الفاتر وانتظر فترة حتي يروق من آثار الماسك.

الصبار

الصبار يعرف بقدرته العالية في تلطيف الحروق والتخلص من آثار الشمس أو الأمراض الجليدية التي قد تظهر مع مرور الوقت، الصبار من المكونات الرائعة التي تقوم بتقشير الجلد الناتج عن الزهم بكميات كبيرة وهذا من خلال وضع كمية من الصبار على بشرتك وع المتابعة عليه سوف يظهر نتيجته خلال ساعات متواصلة.

إرشادات عامة للعناية بالبشرة الدهنية

  1. من الأفضل الابتعاد شرب الحليب وكل مشتقات الحليب.
  2. الانتظام على عمليات التقشير للحصول على بشرة نقية.
  3. عدم الإكثار من تناول المواد الطبيعية في الأسبوع لأكثر من مرتين متتاليين.

إرشادات وقواعد عامة لتقشير البشرة الدهنية

يجب علي أصحاب البشرة الدهنية العناية بها ولعل أبرزها الآتي:-

  • في حال بدء استخدام وصفات التقشير الطبيعية يجب أن نتجنب تناول الحليب ومشتقاته لأنه يعمل علي تهيج البشرة الدهنية وظهور البثور.
  • في حال البدء في استخدام كريمات التقشير أو ماسكات التقشير يجب أن تكون بشرتك نظيفة ومغسوله بالماء والصابون.
  • عدم زيادة استخدام المقشرات الطبيعية علي بشرتك الدهنية  عن مرتين فقط كل أسبوع وحتي لا يحدث لبشرتك جفاف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *