تقشير البشرة وأنواعها سوف نستعرض لكم في هذا المقال أشكال متنوعة من التقشير المتعلقة بالوجه وعليها فإن جمالك ونضارتك علينا وتفتيحها وإزالة كافة الخلايا الغير جيدة أي الميتة، ومن خلال هذه الصور سوف نعالج الوجه ونجعل منه أكثر نضارة ولمعان وأيضاً العمل علي المعرفة الجيدة لكافة الأمور، وكيفية التعامل معها بشتي الطرق ولأننا هنا لا نترك لكم مجال للتصفح فنحن سنوفر لكم كل الوصفات من خلال موقعكم أخبار حصرية.

تقشير البشرة الدهنية والحساسة بماسكات طبيعية صحية للعناية بالبشرة والنتائج مبهرة
تجربتي مع تقشير البشرة وأنواعها

تقشير البشرة وأنواعها

ولأن تقشير البشرة وأنواعها من الأشياء المهمة التي تمتلك جانبين واحد معرفة كافة الأنواع المختلفة للتقشير والثاني هو كيف يساعد كل نوع من هذه الأنواع علي نقاء الوجه وصفاءها ومنها ما يلي:-

  • التقشير الكيميائي يساعد في القضاء علي خلايا وجلد الميت بالطبقة الأولي والخارجية للوجه مع إزالة ككافة المشاكل وكذلك العيوب، وهذا عبر وضع يحتوي علي مادة كيميائية علي منطقة الجلد وهذا لإضافة لمسة صحية وشابة في نفس الوقت رطبة كما أنه يوجد 3 أنواع من التقشير الكيميائي ومنها ما يلي.
  1. التقشير الكيميائي الخفيف وهذا يساعد في التخلص بأي طبقة تألفه من الجلد وخاصة إن كان بها أي نوع من الحبوب أو البثور والبقع، ويظهر غالباً في حالات الشيخوخة وكذلك صبغات الجلد وجفافها وقد تصل إلي أسبوعين أو خمسة أسابيع.
  2. التقشير الكيميائي المتوسط يعمل علي القضاء لخلايا العليا للجلد من الطبقة الوسطي ويستعمل تقشير البشرة وأنواعها ومنها هذا الصنف في التخلص من حب الشباب والبقع، وكذلك التجاعيد كما أنه لابد من إعادة استعمال هذا الصنف من التقشير الكيميائي المتوسط في خلال فترة بعد 3 أو 9 شهور.
  3. التقشير الكيميائي العميق ويستعمل في حالة أن الشخص يحمل في وجهه العديد من الندوب أو التجاعيد وستخدم هذا النوع مرة فقط.

أنوع من التقشير البشرة الأخرى

هناك بعض من تقشير البشرة وأنواعها والتي سنتناولها فيما يلي:-

  • التقشير بالليزر وهو يكون أشبه بشعاع من الضوء حيث أحادي اللون ويستعمل في التشجيع لبعض الخلايا وإنتاجها مثل الخلايا الليفية للوجه بالأخص ولما له دور رائع في إنتاج الإيلاستين، وكذلك الكولاجين المسؤولان عن تجديد خلايا الوجه وإرجاعها شابة كما كانت بالصغر، كما أنه يطبق علي الوجه بخاصية الليزر للقضاء علي حب الشباب أو البقع.
  • التقشير بالقهوة لما تحتوي علي ما يسمي بحمض الكافيين وهو يعتبر من المقشرات الطبيعية والتي له دور فعال للجلد وهذا الحمض له صفات مضادة من الالتهابات، وإضافة إلي هذا التشجيع علي إنتاج الكولاجين حتي تحصلي علي وجه ناعم ورطب من المكونات ما يلي:-
  1. معلقة طعام كبيرة من كل اللبن المطحون وكذلك الزيت الزيتون بإضافة الماء عليها والدمج فيما بينهم ثم يتوزع علي الوجه بالتساوي ثم يتم الفرك بلطف وتترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • التقشير بالفراولة والعسل والشوفان ولأن الفراولة من المواد الطبيعية فهي أيضا يعتبر تقشير البشرة وأنواعها فهو فعال جداً في التعامل مع الوجه لما يحتوي علي كل الأحماض مثل الفوليك والساليسيليك، وكذلك الفيتامينات مثل فيتامين جيم وبدوره يساعد في التقليل من الإفراط المتعلق بالزيوت، كما يمكنها من القضاء علي الخلايا التالفة بالوجه وتعزيز صحتها ونضارتها وعندما يتم المزج فيما بينها بالعسل والشوفان نستخلص من هذه كله نوع من تقشير البشرة وأنواعها وفيما يلي مكونات الوصفة الذي منها:-
  1. 2 من حبات الفراولة مع مسحوق الشوفان والعسل وعجنهم جيداً حتي نحصل علي قوام أشبه بالكريمة يوضع علي الوجه ويترك لفترة من دقيقتين إلي ثلاث دقائق، وبعدها تدلك باستعمال الأصابع وللعلم أن التدليك علي صورة حركات دائرية أفضل لمدة دقائق، وبعدها تشطف بالماء البارد ويستمر علي الوصفة مرتين في الأسبوع.

فوائد التقشير للبشرة

هناك فوائد متنوعة ومتعددة تقشير البشرة وأنواعها والتي علي درجة عالية من النتائج المبهرة لدي الكثيرين ممن جربوها ومنها ما يلي:-

  • يساعد في القضاء علي كل من الحبوب والبثور وعدم ظهورها مرة أخري.
  • كما أنه يعمل علي التحسين للدورة الدم في الوجه.
  • القضاء علي التجاعيد وكذلك الخطوط الرفيعة والدقيقة.
  • يعمل بإزالة الجلد وخلاياه الميتة مع المساعدة في التجديد بهذه الخلايا إلي أخري جديدة وذو نضارة ولمعان وحيوية أكثر من ذي قبل وسيظهر الفرق بعدها بشكل شاسع.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

  • النعناع تعتبر من أولي تقشير البشرة وأنواعها وأهم العلاجات في المنزل والأفضل فعالية وتستخدم في كثير من منازل ربات البيوت وتوضع علي اليدين وكذلك الوجه، ولأن النعناع من المواد التي لها خصائص مرطبة ومهدئة وتعمل علي إعادة الجلد نضارته وشبابها وأيضاً حيويتها، ومن مكوناتها فقط أوراق النعناع وبعدها يتم خلط الخلط الجيد للأوراق في الخلاط ثم وضع الخليط في مصفاه حتي يتم تصفيتها واستخلاص العصارة المفيدة من الأوراق، ثم بعدها يتوزع الخليط علي الوجه ولا يشطف إلي صباح يوم جديد، وبعدها يشطف بماء دافئ وبعدها استعمال المرطب واستمرار تكرار هذه الوصفة كل يوم خاصة وإن كانت البشرة من النوع الجاف، حتي يتم الحصول بنضارة وصحة الوجه وإشراقته من جديد.
  • لبن الزبادي والموز تعتبر هذه الوصفة من أحسن الوصفات المهدئة للوجه علي وجه العموم لأنه يعمل علي التقليل من الالتهابات والحكة لما يحتوي علي المعادن والأنزيمات المسرعة في الشفاء ومن المكونات الزبادي والموز والدمج فيما بينهم ويوضع علي الوجه لفترة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ.
  • الليمون والسكر والعسل من وصفات تقشير البشرة وأنواعها فالليمون غني بالعديد من الفيتامينات ومنها فيتامين جيم ويعطي الجلد الغذاء اللازم له ويعطي نعومة لا مثيل لها ومن المكونات معلقة طعام كبيرة لكل من العسل والسكر وواحدة ليمونه وإضافة كل المكونات مع بعضها البعض ثم المزج فيما بينهم يوزع الخليط علي الوجه وبلطف بأطراف الأصابع قم بالتحريك الدائري ويترك لفترة لا تقل عن ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر وبعدها استعمل المرطب ومرتين تكرر في الأسبوع.
  • الشوفان إحضار مسحوق الشوفان ويحضر منه نصف كوب وزيت زهرة الجيرانيوم أربع نقط وزيت اللافندر 4 نقط وزيت الجوجوبا ربع كوب وسكر بني منه نصف كوب وعسل يحضر منه نصف كوب ثم يطحن كل المكونات الناشفة وبعدها يضاف إليها باقي المكونات وعندما تصير مزيج أشبه بالكريمة قومي بوضعها علي الوجه بعد ما قمتي بالتنظيف الجيد له والتدليك بأطراف الأصابع لمة دقيقتين ثم يغسل بعد مرور فترة عشرة دقائق بالماء الفاتر وبعدها استعمل المرطب وتستمر علي هذه الوصفة كمرتين بالأسبوع للحصول علي نتيجة أفضل.
  • الفانيليا والسكر يعتبر من تقشير البشرة وأنواعها كما أن هذا الخليط يحافظ ويحمي الوجه من فقدان نضارته ويغذي بقدر الإمكان ومن مكوناته السكر البني وزيت الزيتون والسكر الأبيض والفانيليا معلقة كبيرة منها نقوم بالدمج ما بين المكونات المذكورة، ثم يفرك علي الوجه بحركات علي شكل دائري ثم بعدها يترك لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ثم بعدها يغسل بالماء الفاتر واستعمال المرطب بعدها ويفضل تكرارها ما بين 2 إلي 3 مرات بالأسبوع الواحد.

يمكنكم تجريب الخطوات السابقة خطوة بخطوة من أجل الحصول علي تقشير البشرة وأنواعها بطريقة صحيحة وطبيعية، كما نتمنى أن تكون هذه الوصفات مناسبة للجميع، ويمكن أن تشاركونا هذا النجاح بعد عمل التجارب وإيضاح ذلك من خلال أسفل التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.