تمارين تخسيس الأطراف، بعض التمارين، مثل الجري والسباحة، لها مزايا معينة للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن ومع ذلك، لا يوجد نوع واحد أفضل من التمارين لفقدان الوزن ولتحسين الأطراف، حيث ستعمل التمارين المختلفة بشكل أفضل للأشخاص المختلفين، وحرق الدهون سيكون بنسب مختلفة بالنسبة لشخص وآخر، ولكن من حلال موقعنا “أخبار حصرية” سنوافيكم دائما بأسهل الطرق المختلفة للوصول إلي الرشاقة والجمال في آن واحد.

تمارين للتخسيس للمبتدئين تنحيف سريع لمنطقة البطن والأرداف
تمارين تخسيس الأطراف

أهمية تمارين تخسيس الأطراف

تساهم التمارين المنتظمة في التمتع بصحة جيدة وتمارين تخسيس الأطراف وهي مهمة بشكل خاص إذا كان الشخص يحاول الوصول إلى وزن معتدل أو الحفاظ عليه.

  • يحدث فقدان الوزن عادةً عندما يزيد الأشخاص من النشاط البدني ويقللون عدد السعرات الحرارية التي يستهلكونها يمكن أن تؤدي هذه التغييرات معًا إلى حدوث عجز في السعرات الحرارية.
  • يختلف مقدار التمرين اللازم لفقدان الوزن اعتمادًا على أهداف فقدان الوزن، بالإضافة إلى نوع التمارين وشدتها.
  • بدون تعديل نظامهم الغذائي وتقليل السعرات الحرارية، سيحتاج الناس إلى مزيد من التمارين البدنية لفقدان الوزن.
  • لا يوجد نوع واحد من التمارين هو الأفضل لفقدان الوزن بعضها أكثر فعالية بشكل عام من البعض الآخر لكن هذه تختلف بين الأفراد.

أهم أنواع تمارين تخسيس الأطراف

تمارين الجري

  • هو شكل من أشكال تمارين القلب والأوعية الدموية يؤدي الجري إلى زيادة عمل القلب والرئتين ويؤدي هذا العمل الإضافي إلى حرق الجسم للطاقة التي خزنها حول الجسم مثل الخلايا الدهنية.
  • إذا كان الجسم يحرق أكثر مما يستهلك من السعرات الحرارية، فقد يؤدي ذلك بمرور الوقت إلى فقدان الوزن ليس فوريًا ويتطلب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على مدار عدة أسابيع أو شهور.
  • الجري مجاني بشكل عام، حيث يمكن لمعظم الناس الركض في حديقة أو في الشارع في منطقتهم المحلية، وبخلاف الأحذية الرياضية، لا يحتاجون إلى أي معدات ميزة أخرى هي أن معظم الناس يمكنهم الركض دون تدريب مكثف.
  • من السهل أيضًا تغيير كثافة التمرين أو مدته لزيادة الفوائد على سبيل المثال، يمكن لأي شخص أن يبدأ بالجري لمدة 10 دقائق قبل أن يصل إلى فترات أو مسافات أطول يمكنهم أيضًا جعل التمرين أكثر كثافة عن طريق الجري بسرعة أكبر أو منحدر.

يعتبر من أهم تمارين تخسيس الأطراف لذا عليك الانتظام في متابعتها.

تمارين المشي

المشي له تأثيرات مماثلة على الجسم للجري، ولكنه شكل أقل كثافة من التمارين الأخري وهو احدي أشكال تمارين تخسيس الأطراف، حيث أن عملية المشي علي الرغم من انه نوع يتميز بأن شدته منخفضة إلا انه يتسبب في حرق اعلي من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة ومن أهم مزاياه:-

  • على سبيل المثال، من الأسهل الحفاظ على المشي لفترات أطول يستطيع معظم الأشخاص، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من ضعف اللياقة البدنية، ممارسة المشي، ومن الممكن المشي في العديد من البيئات المختلفة، قد يمشي بعض الناس في نزهات طويلة في الريف أو بجانب البحر المشي في أماكن ممتعة سيزيد من الاستمتاع والتحفيز على ممارسة الرياضة.
  • نظرًا لأن المشي لا يتطلب كثافة كبيرة فقد يكون بمثابة نقطة انطلاق جيدة للعديد من الأشخاص الذين يحاولون أن يكونوا أكثر نشاطًا حيث يمكنهم بسهولة دمجها في حياتهم ووضع أهداف واقعية، قد يؤدي المشي أيضًا إلى تحسين النوم والذاكرة والقدرة على التفكير والتعلم.

تمارين ركوب الدراجات

ركوب الدراجات هو شكل آخر من أشكال تمارين تخسيس الأطراف المختلفة وهو فعال بشكل كبير لفقدان الوزن، يعتبر ركوب الدراجات بشكل عام أكثر كثافة من المشي، حيث يتطلب قوة إضافية من الأرجل للحفاظ على حركة الدواسات على الدراجة الثابتة، من السهل تغيير المقاومة وزيادة شدة التمرين عند ركوب الدراجات في الهواء الطلق، من الممكن أن تقوم بالدواسة بشكل أسرع أو ركوب الدراجة صعودًا لزيادة الكثافة.

يستخدم بعض الأشخاص ركوب الدراجات كوسيلة نقل، مما يجعل من السهل ملاءمتها للروتين اليومي على سبيل المثال، يعد ركوب الدراجة لمدة 40 دقيقة إلى العمل والعودة طريقة ممتازة للحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

تمارين المقاومة

تشمل تمارين المقاومة أنشطة مثل تدريب رفع الأثقال سيستفيد معظم الناس من دمج تمارين ركوب الخيل وتمارين المشي والمقاومة في روتينهم، يمكن أن يؤدي تدريب المقاومة إلى تحسين تكوين الجسم عن طريق زيادة حجم وكثافة العضلات حول الجسم يمكنه أيضًا زيادة معدل الأيض أثناء الراحة، معدل الأيض أثناء الراحة هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء الراحة، تعد العوامل الوراثية والعمر من العوامل التي لها تأثير كبير على معدل الأيض أثناء الراحة، ولكن زيادة العضلات يمكن أن تحدث فرقًا بسيطًا أيضًا.

نصائح مختلفة لفقدان الوزن وتخسيس منطقة الأطراف

لن يتمكن معظم الناس من إنقاص الوزن دون تغيير نظامهم الغذائي بشكل عام، من الضروري أن يحرق الشخص سعرات حرارية أكثر مما يستهلك، يعتمد مدخول السعرات الحرارية المثالي على الشخص يقترح المعهد الوطني للقلب والرئة والدم أن النساء يجب أن يستهدفن 1200-1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن بأمان يجب أن يحصل الرجال على 1500 – 1800

من المهم الحفاظ على نظام غذائي صحي عند الحد من تناول السعرات الحرارية، ونصيحة أخرى هي اختيار التمارين الممتعة، والتي ستختلف من شخص لآخر قد يحتاج الناس إلى التجربة لتحديد تفضيلاتهم، سيساعد الاستمتاع بالتمرين الشخص على دمجه كجزء منتظم من روتينه الأسبوعي التحلي بالصبر ضروري أيضًا.

يمكن أن يستغرق فقدان الوزن بعض الوقت، خاصة بالنسبة لبعض الأشخاص ومع ذلك، فإن الالتزام بخطة تمارين منتظمة واتباع نظام غذائي صحي سيؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن، قد يتطلب بعض الأشخاص نوع من الدعم من قبل الأشخاص الذين يحيطونه  وقد يرغبون في تعيين مدرب شخصي لزيادة الحافز في صالة الألعاب الرياضية ولكن بدلاً من ذلك، يمكن لأفراد الأسرة والأصدقاء تقديم التشجيع.

فوائد التمارين الرياضية وتحسين النظام الغذائي

  • يعد الجمع بين التمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي طريقة أكثر فاعلية لفقدان الوزن من الاعتماد على تقييد السعرات الحرارية وحده.
  • يمكن أن تمنع التمارين أو حتى تعكس آثار بعض الأمراض تخفض التمارين من ضغط الدم والكوليسترول، مما قد يمنع الإصابة بنوبة قلبية.
  • بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تمارس الرياضة، فإنك تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطانات مثل سرطان القولون والثدي.
  • من المعروف أيضًا أن التمرينات تساعد في المساهمة في الشعور بالثقة والرفاهية، وبالتالي تقليل معدلات القلق والاكتئاب.
  • التمرين مفيد لفقدان الوزن والحفاظ على فقدان الوزن المثالي يمكن أن تؤدي التمارين الرياضية إلى زيادة التمثيل الغذائي، أو عدد السعرات الحرارية التي تحرقها في اليوم.
  • يمكن أن يساعدك أيضًا في الحفاظ على كتلة الجسم الخالية من الدهون وزيادتها، مما يساعد أيضًا على زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها كل يوم.

وفي النهاية علينا أن تقوم بتوضيح أن ليس هناك ما هو أفضل نوع من تمارين تخسيس الأطراف ومن أجل إنقاص الوزن ولكن في النهاية يوجد أنواع تمارين تمثل الأفضل ليك من النوع الأخر، وهذا تبعاً للإمكانيات التي تمتلكها ولذا فمثلا يعتبر الجري والمشي من التمارين التي لا تتطلب تكلفة مادية لذا قد تكون الأفضل لهم وهكذا في النظام الغذائي، كما أن يمكنكم متابعتنا علي موقع أخبار حصرية لمعرفة أفضل الطرق السحرية للتخلص من السمنة بطرق بسيطة وطبيعية وفعالة بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *