التخطي إلى المحتوى

بروز البطن أو الكرش يعتبر من أهم المشكلات الصحية التي تؤرق الكثيرين من الجنسين سواء رجال أو نساء، حيث أنها تؤثر بكل ملحوظ ومباشر علي الشكل الخارجي بالإضافة إلي الصحة العامه للإنسان، تعالوا معنا لنتعرف علي أهم العضلات الموجودة بمنطقة البطن، حيث أن لجدار البطن 3 طبقات عضليّة وهي من الخارج إلى الداخل المنحرفة الظاهرة والمنحرفة الباطنة والمستعرضة البطنيّة، تمتد هذه الطبقات بين العمود الفقري والأضلاع السفليّة والعرف الحرقفي وعظمة العانة في الورك، تتداخل هذه العضلات مع بعضها البعض وتتصل بباقي عضلات الجسم، ولها أهمية كبيره في تقويه العمود الفقري وصلابة الجسم، ويتم ذلك من خلال مجموعة متنوعة من التمارين (تمارين تخسيس الكرش) التي ممكن أن تزيد من قوتها وتحرق الدهون المتراكمة التي تؤدي للبطن المترهل أو الكرش، وإليكم مجموعه من تمارين تخسيس الكرش الهامة لهذا الأمر.

رجيم الكرش بنظام غذائي متكامل وتمارين ثلاثية الأبعاد
تمارين تخسيس الكرش والتخلص من الترهلات للنساء والرجال

تمارين تخسيس الكرش

وفي هذا الموضوع من خلال موقع أخبار حصرية سنتناول 19 من تمارين تخسيس الكرش للحصول علي أسرع نتائج في أقل وقت، وهي عبارة عن الآتي:-

تمارين تخسيس الكرش تمرين رقم ( ١ )

نتخذ وضع النوم علي الظهر ونشبك اليدين خلف الرأس مع ثني الركبتين ونحاول لمس المرفق الأيمن مع الركبة اليسري، والمرفق الأيسر بالركبة اليمني لـ٨ عدات لكل قدم، جمال هذا التمرين أنه يركز علي عضلات البطن مع الضغط عليها، أيضا يركز علي عضلات الأرداف والفخذين كما أنه يعمل علي إطالة عضلات الظهر والأكتاف يمكن تكرار هذا التمرين مرتين كل مره ٨ عدات مع أخذ استراحة بعد كل مره.

تمارين تخسيس الكرش تمرين رقم ( ٢ )

نأخذ وضع النوم علي الظهر مع ثني الركبتين ورفعهما عن الأرض ومد الزراعين للأمام والجلوس مع محاوله لمس الأرض علي الجانب الأيمن باليدين وهما مفرودتان، والعودة للنوم علي الأرض والجلوس مره أخري لكن مع محاوله لمس الأرض من الجهة اليسري، وهكذا لـ٨ عدات وهذا التمرين يقوم بالضغط علي عضلات البطن الأمامية مع شد العضلات علي الجانبين مما يعمل علي شد عضلات البطن كلها ويقوم بنحت هذه المنطقة.

تمارين تخسيس الكرش تمرين رقم ( ٣ )

نتخذ وضع النوم علي الأرض مع ثني الركبتين وارتكاز القدمين علي الأرض، ونحاول لمس كعب القدم اليمني باليد اليمني ونعود لنلمس القدم اليسري باليد اليسري وهكذا، وللحصول على نتيجة أفضل قم بهذا التمرين بسرعه مناسبه ونكرر ٨ عدات لمرتين وأخذ استراحة بينهما ويعمل هذا التمرين علي عضلات البطن الجانبية.

تمارين تخسيس الكرش تمرين رقم ( ٤ )

لا زلنا مع التمارين علي الأرض ننام علي الأرض مع رفع الساقين عاليا وإبعادهما عن بعض مع فرد الزراعين عاليه ونقوم بلمس اليد اليمني للقدم اليسري والعكس لـ٨ عدات، هذا التمرين يشد جميع عضلات الفخذين والأرداف مع التركيز علي عضلات البطن، ويعتبر من أشهر تمارين تخسيس الكرش لأنه سهل ونتائجه جيده جدا.

تمارين تخسيس الكرش تمرين رقم ( ٥ )

تمرين الضغط يعتبر من التمارين الهامة لمنطقة البطن وهي بالنوم علي البطن مع محاوله رفع الجسم عن الأرض بالارتكاز علي راحتي اليدين وأصابع القدمين، مع الاحتفاظ باستقامة الجسم في ارتفاعه وانخفاضه، ويعتبر هذا التمرين من تمارين تخسيس الكرش التي تمثل تحدي للكثيرين، حيث أنهم لا يستطيعون تكرار العدات فيمكنك القيام بما تستطيع مع زيادته يوما بعد يوم، ومن مزايا هذا التمرين أنه يقوي الأكتاف والزراعين مع عضلات البطن.

تمارين رقم ( ٦ )

من أقوي تمارين البطن اتخاذ وضع النوم علي الظهر مع تشابك اليدين خلف الرأس مع فرد الساقين وتثبيتها بوضع ثقل عليهما أو الاستعانة بأحد الأشخاص، ومحاوله الجلوس دون الاعتماد علي اليدين مع العودة لوضع النوم مره أخري وهكذا، يمكنك تكرار التمرين بالقدر الذي تستطيع مع زيادة العدات يوميا.

تمرين رقم ( ٧ )

نتخذ وضع النوم علي الظهر مع تشابك اليدين خلف الرأس نقوم بثني الركبتين مع تقاربهما للصدر نقوم برفع الرأس لتلامس الركبتين مع الرجوع للخلف دون ملامسه للأرض، يمكن البدء بـ٨ عدات مع زيارتها يوم بعد يوم.

تمرين رقم ( ٨ )

نتخذ وضع النوم علي الظهر ونرفع الساق اليمني ببطء حتي تكون بمحاذاة الأرض ثم نخفضها ببطء والعكس مع الساق الأخري، وهكذا لمرتين كل مره ١٠ عدات، ويمكنك الاستراحة بينهما يمكنك أثناء هذا التمرين الشعور بالعضلات التي يعمل عليها، حيث أنها تكون في حاله شد مع تنفيذ التمرين ببطء.

تمرين رقم ( ٩ )

النوم علي الظهر و رفع الساقين علي الحائط بزاويه قائمه ومحاوله لمس اليد اليسري للقدم اليمني والعكس مع القدم الأخري ويمكن عمل التمرين لـ١٠ عدات يشد هذا التمرين (تمارين تخسيس الكرش) العضلات الخارجية الساقين والبطن

تمارين تخسيس الكرش تمرين  رقم ( ١٠ )

تمرين العقلة وتأتي بالتعلق بشئ مرتفع ومحاوله رفع الجسم لأعلي ومع كل مره نزيد من رفع الجسم حتي نتمكن من رفع الركبتين لأعلى لمستوي الصدر ويمكن تكرار هذا التمرين بالقدر الذي تستطيع مع زيادة العدات بكل مره.

تمرين رقم ( ١١ )

النوم علي الظهر مع فرد الزراعين للخلف وشد الساقين تماماً، ونقوم برفع الجزء العلوي والجلوس بزاويه قائمه ثم الرجوع للنوم مره أخري، ونكرر التمرين ١٠ مرات، يمكن تكرار هذا التمرين مع مسك ثقل ما باليدين فيساعد ذلك علي شد الجسم في حاله الفرد ويساعد علي الجلوس بسهوله.

تمرين رقم ( ١٢ )

ننام علي الظهر مع تشابك اليدين خلف الرأس ونقوم بالجلوس مع انحناء الجزع جهه اليسار ثم النوم مره أخري علي الأرض مع الجلوس وانحناء الجزع جهه اليمين وهكذا حتي نصل لـ١٠ عدات وتكرارها لمرتين.

تمارين تخسيس الكرش تمرين رقم ( ١٣ )

النوم علي البطن مع فرد الزراعين أمام الجسم وثني الجسم للخلف مع رفع الزراعين والساقين هذا التمرين يعمل علي شد جميع العضلات الأمامية مع التركيز علي عضلات البطن يمكنك تكرار التمرين ١٠ عدات.

تمرين رقم ( ١٤ )

النوم علي الظهر مع فرد الزراعين بجانب الجسم ونقوم برفع الساقين بزاويه ٤٥ درجه مع ثني الركبتين ثم فردهما نكرر الثني والفرد للركبتين مع رفعهما عن الأرض وألا يلامسا الأرض ونكرر التمرين لـ٨ عدات.

تمارين تخسيس الكرش تمرين رقم ( ١٥ )

النوم علي الظهر مع وضع اليدين أسفل المؤخرة و رفع الساقين حتي يقتربا من  الرأس وإرجاعها ليتوازيا مع الأرض نكرر التمرين بفرد الساقين بمحاذاة الأرض ثم رفعهما ليلامسا الرأس، وهكذا هذا التمرين يعمل علي عضلات البطن مع الظهر والساقين.

تمارين تخسيس الكرش تمرين رقم ( ١٦ )

النوم علي الظهر علي كره اللعب الكبيرة وفرد الزراعين ثم رفع الأكتاف عن الكره للتحميل علي عضلات البطن نكرر التمرين لـ١٠ مرات ونزيد كلما استطعنا، يمكن عمل هذا التمرين بالنوم علي البطن والارتكاز علي الكره بعضلات البطن مع محاوله رفع الساقين والزراعين للخلف.

تمارين تخسيس الكرش تمرين رقم ( ١٧ )

نتخذ وضع النوم ونقوم بثني الركبتين مع وضع الكره بينهما ونرفع الكره بالساقين و نخفضهما مره أخري ونكرر التمرين لـ١٠ مرات وميزه هذا التمرين أنه يشد عضلات البطن والأرداف والفخذين، ومن التمارين الخاصة تمارين تخسيس الكرش السهلة والتي تعطي نتائج ممتازه جدا.

تمارين تخسيس الكرش تمرين ( ١٩ )

نتخذ وضع النوم علي الظهر مع رفع الساقين بزاويه قائمه ونقوم برفع الزراعين حتي نضم الساقين بالزراعين والبقاء علي هذا الوضع لـ١٠ عدات، ونعود لوضع النوم مره أخري ونكرر التمرين لـ١٠ عدات أخري، ويمكن عمل التمرين السابق مع الساق اليمني بمفردها، بحيث يتم احتضان الساق اليمني بكلتا اليدين والعكس مع الساق اليسري  وعد ١٠ عدات لكل ساق.

ويمكن القول إن تمارين شد وتخسيس البطن يمكن بسهوله ملاحظه تأثيرها علي الشكل الخارجي، حيث أنها تساعد علي حرق الدهون بالإضافة لتقويه العضلات وتخفف من ترهلاتها ويجب أن تعلم أن ما اكتسبته طيلة سنوات، لن تفقده بساعات ولا تنسي أن تبتسم وانت تمارس هذه التمارين (تمارين تخسيس الكرش)، فهي ستساعدك علي الاستفادة منها علي مستوي الجسد والفكر والروح.

التمارين الرياضة هي أفضل حل للحصول علي جسم جميل وجذاب لأنها تتم بواسطته التخلص من الترهلات بكل سهلة وتطلب بعض الوقت، إلا أن أجمل ما يميزها أنها تتم بطريقة طبيعية، ولذلك ننصحكم متابعينا باتباع هذا الموضوع وبدء تنفيذ ما بوسعكم من التمارين لحرق الدهون، فقد يتطلب الموضوع بعد الصبر، تابعونا لجديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *