التخطي إلى المحتوى

ازداد الكثير من البحث والتساؤلات حول معرفة تنسيق الثانوية العامة وخاصة المرحلة الثالثة للعام الدراسي الجديد بعد أن ظهرت رسمياً نتيجة الشهادة الإعدادية، حيث أن هناك الكثير من الطلاب والطاليات الذين يرغبون في الدخول للصف الأول الثانوي إلي جانب أولياء الأمور، ويأتي التنسيق لهذا العام علي 3 مراحل، فيعتبر تنسيق المرحلة الأولي الأعلى من حيث مجموع الدرجات للقبول في الثانوية، والتي تبدأ من 280 درجة وحتي المجموع الذي يتم تحديده من قبل السيد المحافظ، وتأتي محافظة القليوبية كأقل محافظة حتى الآن، بينما تنسيق المرحلة الثانية يقل بعدد درجات أقل من المرحلة الأولي.

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة

أما عن تنسيق الدخول للصف الأولي الثانوي بالمرحلة الثالثة والتي سوف يبدأ التقديم فيها بعد الانتهاء من تسجيل طلاب وطالبات المرحلة الأولي والثانية، ومن الجدير بالذكر أن درجات القبول في المرحلة الثالثة هي الأقل علي الإطلاق إلي جانب أنها تكون لكافة المتخلفين عن التقديم في المرحلة الأولي والثانية.

مراحل وموعد تنسيق الشهادة الإعدادية 2022

سوف يبدأ تنسيق الصف الأول الثانوي لخريجي طلاب الشهادة الإعدادية لعام 2022 علي 3 مراحل وهي كالتالي:-

  • تنسيق طلاب الصف الثالث الإعدادي المرحلة الأولي تبدأ من يوم 1 يوليو وتستمر حتي يوم 4 يوليو لكافة الطلاب والطالبات الحاصلين علي 270 درجة فيما أعلي.
  • تنسيق طلاب الصف الثالث الإعدادي المرحلة الثانية تبدأ من يوم 5 يوليو وتستمر حتي يوم 9 يوليو لكافة الطلاب والطالبات الحاصلين علي 254 درجة وحتي بداية تنسيق المرحلة الأولي.
  • بينما تبدأ تنسيق طلاب الشهادة الإعدادية المرحلة الثالثة يوم 11 يوليو وتستمر حتي يوم 15 يوليو لكافة الطلاب والطالبات المتخلفين عن التقديم في المرحلة الأولي والثانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *