يعقد جو بايدن المرشح الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، فعاليات حملته في توليدو وسينسيناتي في أوهايو، كما ينتقد دونالد ترامب لتقليله من خطر وباء كورونا، ويسعى جو بايدن لجذب الناخبين في ولاية أوهايو والتي تعد معقل الجمهوريين، حيث قال في حشد حاشد إن دونالد ترامب أدار ظهره لكم، خلال جائحة كورونا وتداعياته الاقتصادية.

وأخذ المنافس الديمقراطي حملته للرئاسة إلى الولاية الحمراء يوم الاثنين الماضي، حيث ظهر مرتين في توليدو وسينسيناتي، وعقدت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ جلسات استماع لتأكيد مرشح ترامب للمحكمة العليا، إيمي كوني باريت، كما تساءل بايدن عن سبب إتاحة الوقت للجمهوريين لجلسات استماع المحكمة العليا ولكن ليس هناك وقت للتوصل إلى اتفاق مع الديمقراطيين في مجلس النواب بشأن حزمة أخرى للإغاثة الاقتصادية من جائحة كورونا لمساعدة الأفراد والشركات وحكومات المدن والولايات.

وأثار ترشيح ترامب للسيدة باريت لشغل منصب شاغر بعد وفاة الأيقونة الليبرالية روث بادر جينسبيرغ غضب الديمقراطيين، الذين يجادلون بأنه يجب اتخاذ قرار بديل بعد الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل.

بايدن ينتقد تقليل ترامب لخطورة وباء كورونا

وبالفعل انتقد بايدن الرئيس الأمريكى تقليله من شأن تهديد وباء كورونا، وسخر من تصريحاته بأنه لا يريد إثارة الذعر في الرأي العام الأمريكي، وتبع بايدن خطابه قائلًا: ” ترامب هو الذي أصاب بالذعر، سلوكه الشخصي المتهور منذ تشخيص إصابته أيضا كان غير معقول”، مضيفًأ:” كلما طالت فترة بقاء دونالد ترامب في منصب الرئاسة ، زاد تهوره”، وتعد ثانى رحلة يقوم بها بايدن إلى الولاية خلال عدة أسابيع.

وفاز ترامب بالولاية بمقدار ثماني نقاط مئوية قبل أربع سنوات، ومن شبه المؤكد أنه يجب عليه مرة أخرى البقاء في البيت الأبيض، وسع بايدن تقدمه في الاقتراع بعد المناظرة الأولى للمرشحين للرئاسة الشهر الماضي،  لكن نتيجة الانتخابات لا تزال تتأرجح في أي من الاتجاهين.

ترامب يعود إلى حملته الانتخابية

وعاد ترامب إلى الحملة الانتخابية في فلوريدا ، بعد 11 يومًا من إصابته بفيروس كورونا، وفى سياق متصل أعلن طبيبه الشخصي، الدكتور شون كونلي، أن نتائج اختبار الرئيس سلبية لـ كوفيد_19في غضون أيام قليلة، رغم أنه لم يذكر التواريخ، وقال ترامب في تجمع خارجي في سانفورد: “مررت بذلك الآن، يقولون إنني محصن، أشعر بالقوة”.

وقام حينها بضرب الهواء منتصرًا، وألقى الأقنعة على الحشد وعرض قبلة كبيرة على الحضور، هناك خطط لمزيد من المسيرات هذا الأسبوع في بنسلفانيا وأيوا ونورث كارولينا وجورجيا ، بالإضافة إلى العودة إلى فلوريدا، حيث يسعى إلى تعزيز تصويته في ولايات ساحات القتال الحاسمة قبل أن يذهب الشعب إلى صناديق الاقتراع في 3 نوفمبرالمقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *