حاسبة الحمل بولد هي حاسبة تمثل الجدول الصيني الشائع قديماً، وهذا بهدف معرفة نوع المولود، إذ يعتمد عليه العديد من الأفراد بالعالم، إذ تعمل تلك الحاسبة على الوصول لنوع الجنين، وهذا عن طريق أخذ بعض البيانات عنك بالوقت الذي تتم به خطوة الحمل، إذ يتم عن طريق الحسابات المدونة على الخريطة الصينية، وسنوضح الأمر فيما يلي من خلال موقع أخبار حصرية.

حاسبة الحمل بولد
حاسبة الحمل بولد

كيف أستخدم حاسبة الحمل بولد

  • الخريطة التي وضعت من قبل الصينيين غير متاح حفظها لفترة كبيرة لمستوى صعوبتها، لا تحتاج تلك الحاسبة سوى الدراية وإدخال سنك والشهر الذي تم به الحمل داخل الحاسبة الصينية للحمل.
  • ينبغي عليك أولا إختيار سنك بوقت حدوث الحمل داخل الخانة الأولى بالحاسبة، حيث تتضمن جميع الأعمار المهيئة لحدوث الحمل، وبثاني خانة يتم إدخال الشهر الذي تم به الحمل.
  • عقب الانتهاء من عملية إدخال البيانات المطلوبة، اضغطي فوق الخانة الثالثة واضغطي فوقها، بعدها سيتضح نوع المولود، وتعد هذه الطريقة هي الأفضل بين الطرق التي تستطيعي الاعتماد عليها لمعرفة نوع المولود.

حاسبة الجدول الصيني 2022 وتحديد جنس الجنين

يستطيع الشريكين عن طريق استعمال الحاسبة الصينية للحمل من تحديد جنس طفلهم، ويحدث هذا بكل بساطة، فقط أنظر للخريطة وأدرسها وحدد الشهر المراد حدوث الحمل به، وبناء عليه يتم توقع نوعية المولود الذي ترغب به خلال ذلك الشهر، وهذا بالاعتماد على سنك الحالي.

ولزيادة الفرصة بنوع المولود الذي ترغب به، يفضل تعيين شهرين متتاليين، لكى يعطى الجدول الصيني ذات النتيجة للحمل بها، أيضاً قد تم تخطيط تلك القاعدة بأنه عندما يكون تاريخ الحمل وسن الأم تواريخ فردية، فسوف يكون المولود أنثى، بينما حين يكون الرقمين مختلفين أي أحدهما فردى والآخر زوجي حينها يكون المولود ذكر، لذلك عندما ترغبين حساب الحمل بذكر ويكون سنك بهذا الوقت هو عشرين عام، حينما تخبرك الحاسبة أن الحمل يكون بشهر أبريل وحتى شهر سبتمبر أو خلال الشهور نوفمبر وديسمبر.

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

حاسبة المولود والحمل ونوع الجنين تستطيع أن تخبرك بنوع المولود سواء كان بولد أو بنت، حيث تعمل بناء على الجدول الصيني والذي أعتمد عليه قدماء الصينيين لكى يحددوا نوع الجنين، لكن تيقني من كون الحاسبة أكيدة بما يصل إلى 100%، ولكن لا تمعني نفسك من تجربة الأمر، حيث تم بنائها تحت إشراف أطباء متخصصون.

حاسبة الحمل بالهجري

تعمل الحاسبة الهجرية للحمل بولد في توفير عملية بسيطة، عن طريق توفير الحمل الهجري، أيضاً يتم عن طريقه توفير وقت الإخصاب بالهجري، ووقت الولادة المتوقع، وتتمثل أهمية معرفة وقت الحمل فيما يلي:-

  • يعمل حساب الحمل في مساندة الطبيب في الوصول لفترة الحمل بدقة، إذ يعمل على تعيين الوقت المحدد للولادة.
  • أيضاً يساهم في معرفة الأم بشهر الحمل، وتطور مولودها.
  • كما تساعد الطبيب في سرعة الوصف للدواء الملائم للمرأة الحامل.

هل يمكن الوثوق بنتيجة الآلة الحاسبة

حاسبة نوع الجنين هي فقط وسيلة حديثة تعمل على مبدا الاعتقاد القديم كالتقويم الصيني للحمل، ولا يستطيع بأي وضع أن يأخذ مكان النتيجة التي يتم الوصول لها من خلال الأجهزة الحديثة أو الرجوع للطبيب، عندما ترغبين بنتيجة مؤكدة بنسبة 100% قومى باستشارة الطبيب.

ما هو دواء دوفاستون

يعتبر إحدى الأدوية الهرمونية، والهدف منه التغلب على العقبات الناتجة عن تناقص هرمون البروجسترون للأنثى داخل الجسم، ويعد أفضل الأدوية البروجسترون التي يوصى بها الأطباء للمرضى، حينما ينتاب المرأة ألم قوى خلال الحمل، بالأدق أثناء الأشهر الأولى لفترة الحمل، وعندما تواجه المرأة نزيف قوى خلال الحمل، فسوف ينتج عن هذا إجهاضها، وعندما توجد مشاكل أخرى داخل بطانة الرحم، وحينما تكون دورتها الشهرية ليست منتظمة، يصبح الحيض غزيرا أو متأخرا، ويفضل أن تتناول السيدات اللواتي لديهن عقم حبوب تنظيم النسل لرفع مستوى التبويض، وعندما تشعرين بعدم الارتياح خلال الدورة الشهرية، تستطيعي أخذ دواء دوفاستون دون الحاجة للرجوع للطبيب.

معرفة نوع الجنين من آخر دورة شهرية

توجد العديد من الطرق الممكن من خلالها الوصول لنوعية المولود ومن أبرزهم الجدول الصيني، ويمكن التوصل لنوع المولود من وقت إتمام الحمل ومن موعد الدورة الشهرية الأخيرة التي جاءت للمرأة من خلال الجدول الصيني، فعندما يكون وقت الدورة الشهرية الأخيرة للسيدة فيما يسبق الحمل هو 1/1/2020، فحينها تكون فترة التبويض من خلال إضافة ما يقارب أربعة عشر يوما حتى هذا التاريخ، أي يصبح التاريخ القادم 15/1/2020.

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

كما توجد الكثير من الخرافات عن أعراض الحمل بذكر أو علامات الحمل بأنثى والتي تتضح أثناء الأشهر، أيضاً توجد الكثير من الطرق للتوصل لجنس الجنين وتتمثل فالآتي:

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

أيضاً توجد الكثير من الطرق للتوصل لجنس الجنين من اجل حاسبة الحمل بولد وتتمثل في الآتي:

1- فحص السونار

لقد تم الاعتماد على أجهزة السونار منذ الخمسينيات داخل مجال الطب وخاصة بمجال الولادة والحمل، وصار متاح أن يعرف جنس الجنين منذ الأسبوع 14 لفترة الحمل، إذ يتم هذا عن طريق عملية تصوير من خلال الأمواج الفوق صوتية والتي يجريها الطبيب المختص، وتمكن الوصول لجنس الجنين عن طريق مشاهدة عضوه التناسلي، والدراية بجنسه بوقت مبكر.

الشئ الإيجابي بذلك الاختبار هو إتاحته للزوجين بالاستعداد للمستقبل، سواء على مستوى تحديد اسم المولود أو على مستوى تجهيز المتطلبات اللازمة، من جانب آخر، يمكننا الجزم بأن هذا الجهاز قضي على عنصر المفاجأة بصورة كاملة والتي كان العديد من الأفراد يعشقون انتظارها.

2- إختبار بزل السلى

  • هو الاختبار الذي ينصح بع الأطباء لكى تجريه السيدات اللواتي يحملن بمراحل عمرية متقدمة أو المعرضات لتعرض مولودهن ببعض العيوب الخلقية أو التشوهات.
  • يساعد الاختبار أيضاً في معرفة نوع الجنين.

3- اختبار عينة من الزغابات المشيمية

  • الزغابة عبارة عن نتوءات بسيطة داخل المشيمة وتبعا لكون المشيمة عنصر من الجنين فحينها يكون تكوينها الجنيني الوراثي مشابه لتركيب المولود الوراثي، لهذا يكون إختبار الزغابات المشيمية مشابها للمولود بدون المساس بالمولود ذاته.
  • يوصى الأطباء بالقيام باختبار عينة الزغابات خلال حالات تواجد خطر بالحمل، لدوره في اكتشاف العيوب الوراثية والتوصل لحالات عيوب الكروسومات.

هل يمكن اختيار جنس الجنين قبل الإخصاب

  • في يومنا هذا توجد وسائل علمية لتحديد نوع الجنين، فمثلا حينما تحدث خطوة الإخصاب خارج الجسد كما يحدث مع أطفال الأنابيب يمكن عقب حدوث الإخصاب بحوالي 3 أيام فقط أخذ إحدى خلايا الجنين وتعيين نوع الجنين مباشرة.
  • هذا عن طريق إختبار عينة للكروموسومات التناسلية داخل الخلية التي تخضع للفحص، وبهذا يصبح بالإمكان طرد الأجنة الغير مراد وجودها، لكن يوجد البعض ممن يدعمون عدم أخلاقية تلك الطريقة.
  • لهذا تم وجود طريقة أخرى تعمل بناء على فرز الحيوانات المنوية فيما يسبق الإخصاب، بحيث أن الحيوان المنوي الحامل لكروموسوم واى يكون أقل وزنا وأكثر حركة من الذي يملك كروموسوم اكس.
  • المشكلة هنا تتضمن فكون فرق الوزن بسيط للغاية، الأمر الذي قاد لادعاء البعض بعدم نجاح تلك الطريقة، ويدعم الرجوع لأسلوب طرد الأجنة الغير مراد بها بهدف تعيين نوع الجنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *