التخطي إلى المحتوى

أمرت النيابة العامه بحبس “ا. ع”، “ع. م” 15 يوما على زمه التحقيقات التي يتم استجوابهما فيها في اتهامهم بالانضمام إلي جماعه إرهابية تخالف القانون وأحكامه، وأسندت النيابة في التحقيقات إلي المتهمين تهمه الانضمام إلى جماعات قامت في الأساس على مخالفه أحكام القانون ومبادئه، الهدف من هذه الجماعات تعطيل أحكام الدستور المصري وقوانينه ومنع مؤسسات الدولة من ممارسه أعمالها بعناية واهتمام، وارتكابه عده جرائم بشعه في حق الدولة منها نشر أخبار كاذبه عن سياسة واقتصاد مصر بقصد تكدير السلام العام في إطار تنفيذ أهداف جماعه الأخوان الإرهابي، والترويج لأغراضهم التي تستهدف اهتزاز ثقة الشعب في الدولة المصرية ومؤسساتها.

ونسبت النيابة للمتهمين جرائم الانضمام لجماعه إرهابية، وهدفهم الإخلال بالنظام العام للدوله وتعريض مصر والمجتمع للخطر، وإيذاء الأشخاص أو نشر الفتنه والرعب بينهم وتعريض حياتهم للخطر وحريتهم أيضا، أو تعطيل تطبيق الدستور ودعائمه وقوانينه، وتلقى تمويلات بغرض إرهابي فادح، والاشتراك في اتفاقات حنائية الغرض منها ارتكاب جرائم إرهابية.

ووجهت النيابة المتهمين تهمه نشر الأكاذيب عن سياسة واقتصاد البلاد بهدف اهتزاز الثقة الشعوب في الدولة المصرية بغرض إرهابي، والغرض من كل ذلك هو الأخلال بالنظام العام والاستقرار في مصر، ومشاركه الجماعات الإرهابي في تحقيق أهدافها وتمويلهم لتنفيذ مخطوطاتهم الإجرامية الفادحة، والتجمهر واستخدام الحسابات الخاصة على شبكه المعلومات الدولية هدفها ارتكاب جرائم معاقب عليها في القانون هدفهم الأخلال بالتوازن والثقة في مصر، وكانت أجهزة الأمن المصرية العظيمة قد ألقت القبض عليهم بعدما كشفت تورطهما في الاشتراك مع جماعات إرهابية تخالف القانون وأحكامه وتستهدف زعزعه الأمن القومي للبلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *