ورد عن منظمو حفل جوائز الأوسكار إن الحفل الذي سيتم في شهر أبريل/نيسان سوف يكون  بالحضور الشخصي، وسيذاع على الهواء مباشرة من  مواقع كثيره، وتم القول من قبل متحدث باسم أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية التي ترتب حفل جوائز الأوسكار في مقال: “من أجل تنظيم عرض بالحضور الشخصي كما يرغب جمهورنا العالمي في مشاهدته، مع التكيف مع متطلبات الجائحة، سيُبث الحفل مباشرة من مواقع عديدة، ومنها مسرح دولبي الشهير”.

حفل الأوسكار علي الهواء مباشره

وفي العادة يتم حفل تسليم جوائز الأوسكار في مسرح دولبي الذي يضم ثلاثة آلاف وربعمائة مقعد داخل مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وتم الإعلان عن أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية المانحة للأوسكار التي ستقام المختصرة للأفلام المبارزة على جائزة أحسن فيلم ناطق بلغة أجنبية، واحتوت القائمة علي خمسه عشرا  فيلما من بينها “الرجل الذي باع ظهره” الذي تم إخراجه من قبل التونسية كوثر بن هنية.

ونشرت المخرجة على صفحتها بأبليكيشن فيسبوك باللغة الإنجليزية “نعم فعلناها.. وصلنا للقائمة المختصرة للأوسكار 2021. وقدمت الشكر لكل من أحب ‘الرجل الذي باع ظهره”، وهذا الفيلم بطولة السوري تلذي يسمي  يحيي مهايني وأيضا الفرنسية ديا ليان، البلجيكي كوين دي باو وأيضا الإيطالية مونيكا بيلوتشي، وتمت مشاركته  خلال عام 2020 في مهرجانات سينمائية كثيره سواء التي تم أقامتها  على أرض الواقع أو افتراضيا ومنها مهرجان البندقية في إيطاليا ومهرجان الجونة في مصر.

قصة الفيلم

ويتبارز الفيلم التونسي في القائمة المختصرة مع أفلام  أخري من ضمنها من إيران وفرنسا ورومانيا والنرويج وتايوان وهونج كونج وروسيا وساحل العاج وتشيلي والمكسيك وجواتيمالا وجمهورية التشيك والبوسنة، وسيتم حفل توزيع الدورة 93 للأوسكار وذلك  يوم 25 أبريل/ نيسان في هوليوود بمدينة لوس أنجلوس ويبث عالميا عبر شبكة (إيه.بي.سي) التلفزيونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.