التخطي إلى المحتوى

هدف الكثير منا الحصول على بشرة صافية، فالحصول على بشرة صافية ليس أمر صعب لأن البشرة الصافية تعمل على زيادة الثقة بالنفس فإن حلم كل فتاة الحصول على بشرة صافية، كما أنها تحتاج إلى مواظبة واستمرارية في العلاج البشرة وحمايتها فإليكي بعض الحيل للحصول على بشرة صافية ومشدودة، ومن خلال موقع أخبار حصرية سنوافيكم بكافة المقالات الحصرية التي تساعدكم في بعض الحيل الطبيعية للحصول علي بشرة صافية في دقائق بدون مكياج.

حيل هامة للحصول على بشرة صافية في أقل من أسبوع
حيل هامة للحصول على بشرة صافية في أقل من أسبوع

حيل هامة للحصول على بشرة صافية

  • الزبادي

إنه من أبسط المكونات فيحتوى الزبادي عل حمض اللاكتيك الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، وأيضاً على التخلص من الجلد الميت المتراكم على الوجه، يعمل على تقليل ظهور الشيخوخة المبكرة والخطوط الرفيعة، فيمتاز الزبادي على ترطيب فعّال للبشرة وأيضاً استخدامه في مستحضرات التجميلية.

تحضير وصفة الزبادي

امزجي معلقة كبيرة من الزبادي مع نصف خيار مبشورة ثم تضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة يومياً لإزالة التجاعيد وتعمل على تفتيح لون البشرة أيضاً.

العسل

تعمل على تهدئة البشرة لكّونه مضاد حيوي طبيعي يكافح بقع أشعة الشمس ويمتاز العسل لترطيب البشرة لتحصلي على بشرة صافية ومشدودة.

تحضير وصفة العسل

امزجي معلقة كبيرة من العسل مع القليل من زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون ثم ضعيه على بشرة الوجه واتركيه حتى يجف تماماً ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر جيداً، فهذه الوصفة تساعد على إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة وذلك من خلال توافر فيتامين سي المتواجد في عصير الليمون وتكرر هذه الوصفة يومياً.

بياض البيض

إنه يعمل على تقليل الخطوط الرفيعة والتجاعيد أيضاً وتجعل البشرة أكثر مرونة والتخلص من تجاعيد العين.

طريقة تحضير وصفة بياض البيض

امزجي بياض بيضة واحدة مع القليل من الجلسرين ومعلقة صغيرة من الدقيق والقليل من العسل ثم ضعيه على الوجه حتى يجف تماماً ثم يشطف بالماء الفاتر، فيعمل العسل والجلسرين على ترطيب البشرة، أما الدقيق فيحصل على فيتامين E الذي يعمل على تقليل من ظهور التجاعيد والشيخوخة.

طرق الحصول على بشرة خالية من العيوب

  • عصير الليمون: إذا كنتي تريدين الحصول على بشرة نظيفة قومى بمسح القليل من عصير الليمون على الوجه حتى الرقبة، ثم اتركيه لمده لا تزيد عن 15 دقيقة ثم اغسليه وبعد ذلك قومى بمسح بماء الورد على البشرة.
  • الكركم: يساعد الكركم على تفتيح لون البشرة كما هو معقّم للبشرة أيضاً، ويعمل على التخلص من العلامات أو أي آثار على الجلد، ويمكن استخدامه من خلال مزج معلقة كبيرة من الكركم مع ثلاث ملاعق كبير من عصير الأناناس الطبيعي، ضعي الوصفة على الوجه حتى يجف ثم يغسل جيداً بالماء الدافئ، فيعمل على التخلص من البقع الموجودة على البشرة ويكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • العسل: كما أشارنا أنه من أفضل المكونات المطربة للبشرة فإنها من أهم الخطوات للحصول على بشرة نقية وجذابة، وذلك عن طريق مزج معلقتين من الحليب مع معلقة من العسل ثم ضعيه على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء الدافئ تكرر هذه الوصفة مرة من كل أسبوع.

أطعمة تجعل بشرتك صافية ونضرة

  • الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر علي فيتامين C، وغني بالألياف والكاروتينات، الذي يحسن من مكافحة التجاعيد والحبوب.

  • الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة غنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة إلي أن تناولها يعمل علي الحد من ضرر الأشعة فوق البنفسجية وخشونة البشرة، وتعزز من تدفق الدم لتصبح البشرة أكثر صحية ونضارة.

  • السلمون

يعمل علي تقليل التوتر والإجهاد والاكتئاب لأنه غني بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية للحد من ظهور التجاعيد وترطيب البشرة.

  • زيت جوز الهند

تحتوي علي الدهون المشبعة وحمض اللوريك (مضاد للفيروسات والبكتيريا) الذي يعمل علي إزاله حب الشباب إلي جانب وجود فيتامين E الذي يحافظ على رونق ونضارة البشرة.

  • الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة وحمض التيانين الني يعمل علي استرخاء الجسم وتوريد الوجه.

  • السبانخ

يحتوي علي الفيتامينات والمعادن، فيتامينات C ، E وA، إلى جانب مضادات الأكسدة.

  • البذور النباتية

ومنها بذور الكتان وبذر الشيا وبذر اليقطين وبذر عباد الشمس من البذور المهمة للبشرة.

  • الكرفس

الكرفس  غني بفيتامين K الذي ينشط الدورة الدموية، والبوتاسيوم والصوديوم والماء لحماية البشرة من الجفاف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *