طريقة التسجيل في تكافل الطلاب والذي لاقي العديد من البحث من خلال طلاب وطالبات المقيمين بالمملكة العربية السعودية وذلك بعد نشر الأخبار الأخيرة والتي تفيد بصرف مؤسسة تكافل مساعدات بالنسبة للطلاب وطالبات المدارس لعام 1443 هـ، ومن المفترض أن يسجل الطالب الدخول علي موقع بوابة تكافل ثم تسجيل دخول الطلاب والطالبات في تكافل للطلاب 1443، ولذلك متابعينا سنوفر إليكم خطوات التسجيل في تكافل الطلاب في نقاط.

خطوات التسجيل في تكافل الطلاب 1443 هـ

يبدأ الطلاب في التسجيل في منصة تكافل  من أجل الحصول علي برنامج تكافل الطلاب وهي من خلال التالي:-

  • الدخول علي رابط بوابة تكافل للطلاب.
  • أضغط علي تسجيل طالب جديد (تسجيل الدخول).
  • إضافة البيانات المطلوبة وهي مثل رقم الهوية، رقم جوال ولي الأمر، إدخال رمز التحقق ثم أضغط علي متابعة.
  • انتظر رمز التأكد من خلال رسالة نصية على رقم الجوال.
  • تابع الخطوات بكتابة رمز التأكد ثم أضغط علي المتابعة.
  • يرجي إدخال البيانات الأساسية المطلوبة وهي مثل رقم الهوية والاسم، الجنس ورقم جوال ولي الأمر، اسم المستخدم، وكلمة المرور، ثم تأكيد كلمة المرور مرة أخرى، وكتابة البريد الإلكتروني ثم الضغط علي تسجيل.

وبهذا يكون الطالب قد أتم تسجيل حساب جديد في موقع تكافل للطلاب، بعد ذلك يقوم الطالب بالدخول علي الحساب مرة أخري (تسجيل دخول الطالب في بوابة تكافل للطلاب) 1443.

شروط تكافل للطلاب 1443 السعودية

هناك العديد من الشروط التي أوضحتها تكافل للتسجيل الجديد وهي عبارة عن الآتي:-

  • أن يكون الطالب من سعوديين.
  • أن يكون تسجيل الطالب من مرحلة التعليم.
  • تسجيل الطالب استحقاق الدعم بداية العام الدراسي.
  • يجب إضافة الطالب في القائمة المدرسية للطلاب المستحقين تكافل.

أوعت مؤسسة تكافل الخيرية مستحقات إعانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري في حسابات المدارس المنوطة بتوفير الدعم للطلاب والطالبات المستحقين، والتي بلغت أكثر من 272 ألف طالب وطالبة، المسجلين في أكثر من 17 مدرسة بالحكومة، وبلغت مبالغ الإعانات 136 مليون ريال، وبذلك تكون الدفعة الـ 2 من الإعانات المالية للعام الحالي والتي يتم تقدمها لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في السعودية.

كما قدمت تكافل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين على استمرار العن للمؤسسة، ولكن يدعم الطلاب المحتاجين لاستكمال تعليمهم، وذلك لكل من انطبقت عليهم شروط الاستحقاق للمسجلين ف وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

كما تم إطلاق مبادرة التمكين الرقمي لتوزيع أكثر من 150 ألف جهاز لوحي لتمكين الطلاب من الدراسة وبرامج التدريب وبرامج التحفيز وتشجيع المتفوقين كجائزة تفوّق، بالإضافة إلي برامج الدعم العيني كسوتي وبرامج الدعم التعليمي دروس التقوية الإلكترونية، بالإضافة إلي معرفة البرامج والمشاريع والتسجيل فيها عن طريق موقع المؤسسة www.takaful.org.sa.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن خطوات التسجيل في تكافل الطلاب في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *