كل عام وأنتم بخير، ها قد جاء شهر رمضان الكريم وفي لحظات وصلنا إلي أحب الأيام ألا وهي أدعية العشر الأواخر أو الثلث الأخير من الشهر المبارك، ولذلك نقدم لكم متابعينا من خلال موقع أخبار حصرية دعاء القنوت في الوتر مكتوب حتي تقوم بحفظه أو كتابته وترديده في الصلاة للتقرب من الله سبحانه وتعالي والإكثار من الدعاء، وهي من الأدعية التي يتم ذكرها في الصلاة من قيام الليل، حيث يتم ترديد دعاء القنوت لساعات متأخرة من الليل، حيث يدعو به المسلمون المصلين في الركعة الأخيرة من الصلاة،  ودليله ما ورد في السنة النبوية:-

 عن أنس، رضي الله عنه، أنه قال: “قَنَتَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ شَهْرًا يَدْعُو علَى رِعْلٍ وذَكْوَانَ”.

دعاء القنوت في الوتر مكتوب في العشر الأواخر من شهر رمضان
دعاء القنوت في الوتر مكتوب في العشر الأواخر من شهر رمضان

دعاء القنوت في الوتر مكتوب شهر رمضان

اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت.. وعافـِنا فيمـَن عافـيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقِـنا شـر ما قضيت.. إنك تقضي بالحق ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت.. ولا يعـِـزُ من عاديت.. تباركت ربنا وتعـاليت.. لك الحمد على ما قـضيت.. ولك الشكر على ما أعـطيت..نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب إليك.

اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك.. ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتَك.. ومن اليقين ما تُهون به علينا مصائبَ الدنيا.. ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارِنا وقواتـِنا ما أبقيتنا.. واجعلهُ الوارثَ منا.. واجعل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا.. ولا تجعل مصيبتَنا في ديننا.. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا.. ولا مبلغَ علمِنا.. ولا إلي النار مصيرنا.. واجعل الجنة هي دارنا.. ولا تُسلط عـلينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمةُ أمرِنا.. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معاشُنا .. وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا..

واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير.. واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.

الـلهم إنا نسألك فعلَ الخيرات.. وتركَ المنكرات.. وحبَ المساكين.. وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا.. وإذا أردت بقـومٍ فـتنةً فتوَفنا غـير مفتونين.. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحبك.. وحب عـملٍ يقـربنا إلي حبك .. يا رب العــالمـين.

اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين.. الذين شهدوا لك بالوحدانية.. ولنبيك بالرسالة.. وماتوا على ذلك.. اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعـفـو عنهم.. واكرِم نـُزلَهم.. ووسِع مـُدخلهم.. واغـسلهم بالماء والثلج والبرَد.. ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه .. تحت الجنادل والتراب وحـدنا.

  • اللهم اغـفـِر لنا.. وارحمنا .. وأعتق رقابنـا من النار.
  • اللهم اغـفـِر لنا.. وارحمـنا .. وأعتق رقابنـا من النار.
  • اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمـنا .. وأعتق رقابنـا من النار.

اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميع العليم.. وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم .. وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن دعاء القنوت في الوتر مكتوب في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *