أشار السيد رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي عن العمل بالطاقة النظيفة وذلك من خلال افتتاح المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات، كما أشار سيادة السفير، بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عرف كافة خطط وبرامج الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة في إطار المبادرة القومية لإحلال وتحويل المركبات وذلك للعمل بالغاز الطبيعي، والجدير بالذكر أن هناك برامج التمويل والتسهيلات المتعددة المتاحة للمواطنين، ومنها معرفة كل تفاصيل المبادرة والفوائد المالية والاقتصادية والبيئية، بالإضافة إلي تطوير منظومة خدمات السيارات، ومن خلال موقع أخبار حصرية سنوافيكم رابط موقع إحلال السيارات القديمة وكيفية تحويلها إلي غاز عبر الموقع الرسمي.

وذلك بعد أن رأي الرئيس الجناح الحكومي الذي احتوي علي وزارات التجارة والصناعة، المالية، الإنتاج الحربي، البترول، التنمية المحلية، البيئة، الداخلية، النقل، البنك المركزي والهيئة العربية للتصنيع، وكبري الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في هذا المجال، حيث تم معاينة أحدث النماذج والطرازات للمركبات التي تعمل بالغاز، بالإضافة إلي الحلول المتكاملة لعملية تموين المركبات بالغاز وآخر التطورات في تلك الصناعة.

رابط موقع إحلال السيارات القديمة

ومن هنا بدأ إحلال السيارات القديمة بسيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي وتحويل الأخري إلي خردة قديمة في منطقة الكيلو 10.5 طريق مصر إسكندرية الصحراوي، ولذلك يجب البدء في الدخول علي الموقع الإلكتروني الرسمي بمبادرة إحلال السيارات، وتسجيل حساب شخصي ثم بدء اتباع الخطوات لاستكمال التسجيل في حال الرغبة في إحلال سيارتك، حيث أنطلق المشروع لاستبدال السيارة القديمة التي مر عليها عشرون عام تحت رعاية وزارة الصناعة للحصول علي أخري جديدة تعمل بالغاز، وذلك في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وإليكم متابعينا خطوات التقديم لإحلال السيارات القديمة، وذلك علي شريحتين وهما كالتالي:-

  • الشريحة الأولي: صناعة السيارات التي مر عليها 20 سنه سواء كانت من نوع الميكروباص أو أجرة أو سيارة ملاكي.
  • الشريحة الثانية: والتي مر عليها أكثر من 20 سنة سواء كانت تعمل بنظام البنزين أو السولار.

صندوق الإحلال والتجديد

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي لصندوق الإحلال والتجديد بوزارة المالية، عن العدد الذي تقدم للاستفادة من مبادرة إحلال السيارات القديمة، وأن الموقع استقبل حتى الآن نحو 60 ألف طلب، وإن هناك خطة زمنية للمرحلة الأولى التي تصل إلى 3 سنوات، بما يعادل إحلال وتجديد 250 ألف سيارة ما بين أجرة وملاكي.

وأعلن “عوض”، الحصول على تخفيضات في أسعار السيارات المشاركة في المبادرة بالمقارنة بأسعار السوق، منوها بأن المبادرة يشارك فيها نحو 5 شركات لتصنيع السيارات بمصر، بمعدل 7 ماركات بنحو 21 فئة مختلفة، وبسؤاله عن مصير السيارات القديمة، رد بقوله: “السيارة القديمة تُخرد وتدار في صناعات أخرى”.

تفاصيل مبادة إحلال السيارات القديم

كنا في السابق قد أوضحنا لكم رابط موقع إحلال السيارات القديمة أما عن الهدف من المبادرة وهو إحلال 250 ألف سيارة، وتبدأ الدفعة الأولي بسبعين ألف سيارة منها 55 ألف أجرة وملاكي و15 ألف ميكروباص، بينما سيتم العمل علي سيارات التجميع المحلي، أما المرحلة الأخري انه سيتم الاستعانة بالشركات العالمية للعمل في المشروع كما أشارت الوزارة 1000000 سيارة ملاكي سوف تدخل في عملية الإحلال.

https://streamable.com/j4622u

‏خطوات إحلال السيارة القديمة

  1. تخريد السيارة القديمة في الكيلو 10.5 بطريق إسكندرية الصحراوي بعد استخراج شهادة بيانات للسيارة، بالإضافة إلى انه يشترك أيضا الحصول على شهادة تخريد السيارة.
  2. الحصول الشيك مقابل تسليم السيارة القديمة، وهو يعتبر بمثابة المقدم الذي سيتم لشراء السيارة الجديدة.
  3. تقديم طلب قرض بنكي من خلال إحدى البنوك التي تم تحديدها في برنامج المبادرة، محدد فيه موديل السيارة واسم الشركة التي سيتم التعاقد من خلالها.
  4. تقديم صورة بطاقة الرقم القومي وصورة رخصة السيارة القديمة،فاتورة مرافق حديثة.
  5. يتم توقيع عقود القرض بين مالك السيارة والبنك.

شروط استبدال السيارات القديم

  • رخصة السيارة يجب أن تكون سارية حتى تاريخ الطلب.
  • ألا يكون هناك أي حظر علي رخصة السيارة في حال الرغبة في الاستبدال.

كم مبلغ القسط الشهري للسيارة الجديدة

في البداية يبدأ المواطن بتسليم السيارة القديمة كمقدم للسيارة الجديدة وبعد ذلك يتم تمويل السيارة الجديدة بالقيمة المتبقية من خلال البنك، وذلك عن طريق دفع أقساط متساوية بفائدة أقل من 5 بالمائة وتستمر فترة السداد حتي 10 سنوات.

فائدة تجديد وإحلال السيارة القديمة

من خلال الدارسات التي أوضحتها وزارة الصناعة أن سوف تعمل السيارة الجديدة علي توفير 50 % من التشغيل مقارنة بالسيارة القديمة.

رقم مبادة إحلال وتحويل السيارات للغاز الطبيعي

يمكن التواصل علي الخط الساخن علي رقم 16733.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.