التخطي إلى المحتوى

إنقاص الوزن هو هدف تسعى كل امرأة وراء تحقيقه من أجل الحصول على الوزن المثالي، والاستمتاع بجسم صحي ورشيق من خلال اتباع أنظمة غذائية، دون التسبب بأي ضرر للصحة العامة بالجسم، لذلك نقدم لكل النساء والفتيات نظام رجيم النقاط وهو نظام رجيم فرنسي يقوم بحساب عدد النقاط في كل وجبة من الوجبات الغذائية للجسم، حسب أنواع الأطعمة، فهو يعتمد بشكل أساسي على المواد الغنية بالألياف وتقليل نسبة السعرات الحرارية، ومن خلال موقع أخبار حصرية سنوافيكم بكافة طرق الرجيم الصحية للوصول إلي حلم الرشاقة من خلال رجيم النقاط للتنحيف السريع.

رجيم النقاط للتنحيف السريع وكيفية حسابها من البداية للنهاية
رجيم النقاط للتنحيف السريع وكيفية حسابها

كيفية حساب رجيم النقاط للتنحيف السريع

هناك عدد محدد من النقاط يحتاجها الجسم لاتباع رجيم النقاط للتنحيف السريع، وهي تكون ما بين 18 إلي 22 نقطة تكون مختلفة باختلاف عدد العوامل الهامة، وهي عبارة عن:-

  • الجنس: يحتاج جسم الرجل لضعف ما تحتاجه جسم المرأة من نقاط، فالمرأة لها 7 نقاط بينما الرجل له 15 نقطة.
  • الطول: ترتكز النقاط في تحديدها على طول الشخص، فإذا كان طول الشخص أكثر من الـ 161 سم فإنه يحصل على عدد 2 من النقاط، بينما إذا كان طوله أقل من ذلك فلا يحتاج إلا لنقطة واحدة.
  • العمر: كلما كان عمر الشخص أكبر من حيث السنوات تقل عدد النقاط التي يحتاج إليه الجسم،  ويمكن توضيع عدد النقاط من خلال المراحل العمرية المختلفة كما سنوضح لكم كالآتي:-

بالنسبة للأعمار من سن (12 – 20) لها عدد 5 نقاط، والمرحلة العمرية من (21 – 31) لها 4 نقاط، والمرحلة العمرية من (36 – 50) لها 3 نقاط بينما فيما أعلي من ذلك ما بين (51 – 65) لها عدد 2 من النقاط.

  • نشاط الشخص: يعتمد أيضا عدد النقاط لكل شخص على النشاط البدني، فإذا كان الشخص يبذل مجهود عالي يحصل على عدد 2 من النقاط، أما إذا كان الشخص معظم الوقت في حالة حركة مثل الوقوف علي قديمه فيأخذ نقطة واحدة أما إذا كان الشخص لا يقوم بعمل أي حركة أو مجهود بدني فلا يحسب له أي نقاط نهائيا.
  • الوزن: يتم احتساب عدد النقاط من خلال الرقم الأخير من الوزن، فمثلاً إذا كان هناك شخص وزنه 79 كجم فهو يأخذ سبع نقاط فقط، بينما إذا كان وزنه 65 فهو يأخذ عدد 6 نقاط فقط.

طريقة حساب رجيم النقاط

طريقة حساب رجيم لامرأة تبلغ من العمر 31 عام، ويبلغ طولها حوالي 161 سم، وتزن حوالي 65، تقضي معظم وقتها واقفة.

  1. الجنس امرأة = 7 نقاط.
  2. العمر 31 = 4 نقاط.
  3. الطول 161 = 2 من النقاط.
  4. الوزن 62 = 6 نقاط.
  5. النشاط (واقفة معظم الوقت للعمل سواء للتعليم أو غيرة) = 1 من النقاط، وبذلك فيكون مجموع النقاط التي تحتاج إليها تلك المرأة  هو 20 نقطة فقط.

طريقة حساب رجيم النقاط للتنحيف السريع التي تحتوي عليها الوجبة الغذائية

هناك عملية رياضية تقوم باحتساب عدد النقاط المكونة لكل وجبة غذائية يحصل عليها الشخص في اليوم، والتي نجد بعد حسابها أنها تحتوي على عدد السعرات الحرارية والدهون والألياف، ويستثني منها البروتين علي الإطلاق، معادلة حساب رجيم النقاط في كل وجبة غذائية وهيت عبارة عن الآتي:-

(عدد جرامات الدهون في الوجبة / 12) + (عدد جرامات السعرات الحرارية في الوجبة / 50) + (عدد جرام الألياف الغذائية في الوجبة / 5)، وفي حال الوصول إلي الجسم المثالي نتمنى إتباع نظام غذائي صحي طبيعي والابتعاد عن أي من الأنظمة الأخري التي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية والتي قد تظهر علي المستوي البعيد، ومن خلال موقع أخبار حصرية يمكنكم بكل سهولة متابعتنا لجديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *