روتين يومي للعناية باليدين، تعتبر اليدين من أكثر الأشياء التي لابد من الاعتناء بها بشكل دائم، حيث أن اليدين مظهر من مظاهر الجمال عند المرأة، وتتأثر بشكل سريع بالمؤثرات الخارجية مثل أشعة الشمس في الصيف، والجفاف في فصل الشتاء، كما أنها تدل على عمر المرأة، لذلك يجب الاهتمام بها للحفاظ علي شبابها من التجاعيد، والاحتفاظ بملمسها الناعم، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية العناية باليدين الجافة في المنزل، أفضل كريم للعناية باليدين للحفاظ عليها من التجاعيد والاعتناء باليدين الجافة.

روتين يومي للعناية باليدين وتبيضها في أسرع وقت بوصفات طبيعية
روتين يومي للعناية باليدين وتبيضها في أسرع وقت بوصفات طبيعية

الروتين اليومي للعناية باليدين

استخدام الكريمات المرطبة قليلة المواد الكيميائية المناسبة لبشرة يديك، والقيام بترطيب اليدين بها يومين، واستخدامها ثلاث مرات على الأقل خلال اليوم، خاصة بعد القيام ببعض الأعمال المنزلية التي قد تؤذي بشرة يديك مثل غسيل الأطباق، صناعة الكريمات الطبيعية في المنزل، المكونة من مواد طبيعية خالصة، حتى لا تؤذي بشرتك مع كثرة استخدامها، على سبيل المثال: من الممكن وضع كمية مناسبة من الجلسرين مع عصير الخيار وخلطهم جيداً، وتدليك اليدين بها يوميا قبل النوم، لجعل بشرتك رطبة وناعمة.

عدم وضع اليدين أو غسلها باستمرار بواسطة الماء الساخن، خاصة في فصل الشتاء حيث أن اليدين عندما تكون في الماء الساخن ثم توضع في ماء بارد تصبح جافة، كذلك عند غسلها بالماء الساخن وتعرضها للهواء البارد تصبح جافة ومن الممكن أن يحدث بها بعض التشققات على المدي البعيد.

روتين يومي للعناية باليدين وتبيضها في أسرع وقت بوصفات طبيعية
روتين يومي للعناية باليدين وتبيضها في أسرع وقت بوصفات طبيعية

استخدام نوع صابون مناسب

  • لبشرة يديك حتى لا تتعرض للجفاف، مثل صابون الجلسرين والصابون الدهني، كما ينصح بتجفيف اليدين جيدا بعد غسلهما بالماء الساخن، تجنبا لعدم التعرض للجفاف والحفاظ عليهم.
  • صنفرة اليدين وهي القيام بتقشير اليدين للتخلص من الجلد الميت وجفاف اليدين والحصول على ملمس ناعم، وينصح بالقيام بهذه العملية مرة كل أسبوع على الأقل، وذلك عن طريق استخدام مواد طبيعية موجودة بكل منزل، مثل خلط كمية من العسل مع السكر، وتدليك اليدين بهم، أو عن طريق خلط ملعقة من السكر وملعقة من الملح مع ليمونه وتدليك اليد بهم.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن روتين يومي للعناية باليدين علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *