ما هي أسباب الإصابة بزيادة كهرباء المخ؟، الإشاعات الصادر من الموبايل والتلفزيون والكمبيوتر تعد من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بكهرباء المخ بسبب الجلوس باستمرار أمام الأجهزة، والأخطر من هذا تأثر المخ بالأشعة الكهرومغناطيسية الناتجة من الأجهزة لأنها تصل عبر ترددات إلى صوان الأذن، والذي قد يسبب ضرراً كبيراً كأحداث تغيرات وتشنجات للبؤرة العصبية داخل المخ، لذا ينصح بعدم الجلوس لفترات طويلة أمام الأجهزة الإلكترونية.

زيادة كهرباء المخ

ومنها الآتي:-

أسباب وراثية

الأطفال الذين يكون والدهم، أو والدتهم قد أصيبوا بهذا المرض يكونون أكثر عرضة للإصابة، وهذا لانتقال المواد الجينية من الآباء للأبناء.

الخوف والتوتر

تعد الحالة النفسية أكثر الأسباب خطورة كما تؤدي للإصابة المخ، وحدوث زيارة عالية في كهرباء المخ، فعند التوتر والخوف تزيد ضربات القلب بسرعه جنونية، فتتسبب بارتفاع نسبة الإشارات الكهربائية التي ترسل للمخ الجهاز العصبي والقلب وهما متصلان ببعضهما في وظائف عملهما.

وجود ورم في المخ

يحدث نتيجة لتناول بعض الأدوية الكيميائية، أو أدوية المنشطات، وكثرة تعاطي المخدرات خاصة الترامادول يجعلون المخ غير قادراً على التفكير أو التركيز فيفقد القدرة على التصرف بشكل عقلاني.

ما هي أعراض الإصابة بكهرباء المخ؟

  • الشعور بالصداع النصفي الحاد الغير محتمل، وعدم القدرة على المشي بعد الاستيقاظ من النوم والسقوط المتكرر.
  • فقدان القدرة على التركيز وعدم الانتباه.
  • االإصابة بالتبول اللاإرادي.
  • زيادة مفرطة في اللعب وانحراف في الصوت، وبعض المشكل بالبصرة.
  • وجود صعوبة في نطق الكلام وتردد الحروف.
  • تشنجات لأعضاء الجسم.
  • ضيق التنفس خلال الليل وعدم الشعور بالراحة أثناء النوم.

كيفية علاج مرض زيادة الكهرباء المخ؟

وهي كالتالي:

أولاً: تجنب الكافيين

الابتعاد تماما عن الشاي والقهوة والنسكافية والمشروبات الغازية أيضاً، وخاصة الكولا السوداء لاحتوائها على مادة الزانثين.

ثانياً: النوم الكافي والابتعاد عن مصادر الإشعاع

النوم لمده لا تقل عن ٨ ساعات يومياً، والابتعاد عن الإشارات الكهربائية، وتجنب مصادر الحرارة المرتفعة كأشعة الشمس والأفران.

ثالثاً: تناول الطعام الغني بالألياف الغذائية

الحرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة، وتجنب أطعمة الدهون والأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة.

رابعاً: الأعشاب

يتم تحضيرها بأخذ ملعقة من الشمر، وملعقة كراوية، وملعقة يانسون مع إضافة القليل من أوراق النعناع، وأزهار البابونج وتغلي الأعشاب وتناولها مرة واحدة يومياً.

كهرباء الدماغ أسبابها وطرق علاجها بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن زيادة كهرباء المخ في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *