سكراب للشفايف بمكونات الطبيعية من أسرار الجمال والذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتأثر بالكثير من العوامل العديدة، والتي منها تغيير الطقس البارد والجاف، الذي يؤثر على الشفاه، ويجعلنا نشعر بالألم منه، حيث يذهب معظم الناس إلى العلاج المنزلي الطبيعي، لتقشير الشفاه، حيث أن الشفاه الوردية المبتلة هي علامة مميزة لجمال النساء والفتيات، لذا سنتحدث في هذا الموضوع عن أحد أسرار جمال المرأة من خلال موقع أخبار حصرية وهي الطرق العديدة لتقشير الشفاه.

سكراب للشفايف بمكونات طبيعية موجودة في كل منزل وطريقة تحضيره بالتفصيل
سكراب للشفايف بمكونات طبيعية موجودة في كل منزل وطريقة تحضيره بالتفصيل

طريقة عمل سكراب للشفايف بمكونات طبيعية وبطرق مختلفة

وهي كالتالي:-

زيت جوز الهند والعسل والسكر

تحتوي على عدة مضادات أكسدة والأحماض الدهنية التي تعمل علي تغذية الجلد، وللسكر قشر طبيعي يزيل خلايا الجلد الميت المتراكمة على الجلد، والعسل يحتوي على خصائص علاجية.

طريقة تقشير الشفاه بزيت جوز الهند والعسل والسكر

مكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقتان كبيرتان من السكر البني.
  • نصف ملعقة كبيرة من الماء الدافئ.

طريقة التحضير

مزيج زيت جوز الهند سيدتي مع السكر البني، والماء الدافئ وتقليبهم جيدًا، ثم نبدأ بفرك الشفاه باستخدام المزيج مع حركة دائرية من 2-3، ثم غسلها بماء دافئ.

تقشير الشفاه باستخدام زيت النعناع وبذور العنب

هما من الزيوت الجملية والطبيعية المناسبة لبشرة الوجه، كما يساعد زيت النعناع على تحفيز الدورة الدموية بالإضافة إلي غلق المسام للمحافظة علي ترطيب البشرة، بينما يحتوي زيت بذور العنب على العديد من مضادات الأكسدة، يعمل كمية طبيعية مبللة.

مكونات تقشير الشفاه بزيت النعناع وبذور العنب

يمكن إحضار ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند وآخران من السكر، بالإضافة إلي 8 قطرات إلى 10 من زيت النعناع نصف ملعقة من زيت بذور العنب.

طريقة التحضير

مزج المكونات معاً بدون النفط ثم إضافة زيت النعناع، وزيت بذور العنب إلى المزيج، وضع الخليط على الشفاه، فرك به الشفاه مع الحركات الدائرية لبضع دقائق، ثم غسله بالمياه الدافئة.

خلطة النعناع لتقشير الشفايف

المكونات

  1. 8-10 قطرات من زيت النعناع العطري.
  2. 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  3. ½ ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب.
  4. 2 ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة التحضير

  • أضيفي زيت الزيتون والسكر ثم زيت النعناع وبعدها زيت بذور العنب مع التقليب المستمر.
  • ضعي الخليط ثم افركي الشفايف بحركات دائرية لمدة دقيقة، وقومي بغسل الشفايف بالماء الدافئ.

خلطة القهوة لتقشير الشفايف

المكونات

  1. ½ ملعقة صغيرة من القهوة.
  2. ½ ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو.
  3. 3-4 قطرات من زيت النعناع العطري.
  4. 2 ملعقة كبيرة من السكر.
  5. ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب.

طريقة التحضير

  • يتم وضع بودرة الكاكاو، القهوة والسكر ثم ضعي زيت النعناع العطري وزيت بذور العنب نخلطهم معاً.
  • ضعي الخليط على الشفايف مع الفرك لحوالي 3 دقائق ثم قومي بغسل الشفايف بالماء الدافئ.

خلطة البرتقال لتقشير الشفايف

المكونات

  1. 2 ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة.
  2. 10-12 قطرة من زيت اللوز.
  3. ملعقة كبيرة من السكر البني.

طريقة التحضير

  • بعد طحن قشور البرتقال نخلطه مع السكر البني وزيت اللوز.
  • نقوم بفرك الشفايف لحوالي دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ.
سكراب للشفايف بمكونات طبيعية
سكراب للشفايف بمكونات طبيعية

تقشير الشفاه بالسكر بطريقة طبيعية

  • مكونات تقشير الشفاه بالسكر

يقئ السكر الشفاه من الجفاف، حيث تحضير طريقة بمكونات طبيعية وسهلة وهي عبارة عن، السكر البني والعسل وزيت الزيتون، حيث يمكن خلط السكر مع الزيت والعسل للحصول علي مزيج كثيف، ومنها نبدأ بالقيام بوضعة علي الشفاه وفركه جيدًا بأطراف الأصابع، وبعد ذلك يتم غسل الشفاه ووضع المرطب المناسب لكي.

سكراب الشفايف بالسكر والعسل

يمكن استخدام أفضل زيوت مرطبة للشفاه الجافة وهو زيت اللافندر المغذي الشفاه كمان أنه يحافظ عليها من حرق الشمس إلى الجلد الحساس.

مكونات التقشير بالسكر والعسل

  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من السكر البني خمس إلى ست قطرات من زيت اللافندر الأساسية.

طريقة التحضير

مزج السكر البني مع العسل، ثم أضيفي زيت اللافندر إلى الخليط، وبعد ذلك يمكن استخدامه الشفاه وفركه بالحركات الدائرية لمدة 2-3 دقيقة غسل الشفاه بالماء الدافئ ثم وضع مرطب الشفاه.

طريقة عمل سكراب للشفايف بمكونات طبيعية موجودة في كل منزل
طريقة عمل سكراب للشفايف بمكونات طبيعية موجودة في كل منزل

سكراب للشفاه بالقهوة وزيت الزيتون

وهي عبارة عن ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من قهوة الطحن الخام، ويمكن تحضريهم معًا عن طريق الخلط جيدًا للحصول علي خليط متجانس، ثم يتم وضع الخليط على الشفاه، افركي المزيج ثم اتركه لفترة 5 دقائق، واغسلي الشفاه  بالماء وضع مرطب زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ليبقي منطقة الفم ناعمة.

تقشير الشفايف بالسكر الأبيض والفانيليا

يستخدمان هذا المزيج لتقشير الشفاه مما يجعلهما جميلين وناعمين، حيث يمكن تحضيرها عن طريق وضع بضعة قطرات من الفانيليا، وملعقة صغيرة من السكر الأبيض ويتم خلطهم حتي يصبح الخليط متجانس، ويتم وضعها على الشفاه للقيام بعملية التقشير وذلك بتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله.

تقشير الشفاه بالقرفة

القرفة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وترطيب الشفايف، حيث يمكن استخدام ملعقتان كبيرتان من السكر البني، نصف ملعقة كبيرة من العسل ويفضل أن يكون خام، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من مسحوق القرفة، ويتم تحضير الخليط عن طريق مزجهم جميعًا في وعاء، وضع الخليط على شفاه باستخدام أطراف الأصابع، وغسل شفاه بالماء الدافئ ثم وضع مرطب الشفا.

سكراب الشفايف بمكونات طبيعية مثل الفازلين

هي واحدة من أهم وأفضل المنتجات التي تقشر الشفاه، وهي مبللة، حيث يمكن وضع القليل من الفازلين علي فرشاة أسنان، ويجب أن تكون ناعمة ومستقيمة، ومن خلالهما يتم فرك شفتيك بحركة دائرية، اتركها على الشفايف.

عصير الليمون لتقشير الشفايف

يعمل على تفتيح الشفاه وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت خروع أو جلسرين، ومنها يتم مزج الخليط جيدًا ويمكن تركه علي الشفاه وذلك لمدة 60 دقيقة ثم فرك الخليط مع منشفة مبللة بالماء الدافئة، ووضع ملمع الشفاه.

بتلات الورد لتقشير الشفاه

تستخدم بتلات الورد في ترطيب الشفاه والمحافظة عليها بالإضافة إلي تقشير الشفاه، كما أن بتلات الورد تعطي الشفاه اللون الأحمر والمحبوب لدي الجميع، ومن المكونات التي يمكن أن نضعها علي الشفايف لترطيبها وهي عبارة عن بعض بتلات الورد مع اللبن.

طريقة تحضير بتلات الورد

يمكن وضع بتلات الورد في اللبن وتركه 3 ساعات متتالية ثم القيام بهرس الخليط حتي يصبح متجانس مثل العجينة، وبعد ذلك يتم استخدامه علي الشفايف.

طريقة عمل سكراب للشفايف بمكونات طبيعية موجودة في كل منزل
طريقة عمل سكراب للشفايف بمكونات طبيعية موجودة في كل منزل

طريقة عمل سكراب طبيعي للشفايف مع أريني نجيب بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن سكراب للشفايف بمكونات طبيعية في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.