طريقة التسجيل في البطاقة التموينية لبنان عبر منصة IMPACT للحصول علي الدعم حيث تعد البطاقة التموينية في لبنان من الأمور التي يتم البحث عنها بشكل مستمر ويومي، وذلك لكي يتم الحصول على منح مالية قامت وزارة الشئون الاجتماعية في لبنان بتخصيصها من أجل أن يتم دعم المواطنين خلال الأزمات الاقتصادية التي تمر بها لبنان، وعليه فقد قررت الحكومة أن تقوم بصرف مبلغ 93 دولار أمريكي لكي يكون عبارة عن دعم مادي للأسر الفقيرة والتي تضررت بشكل كبير نتيجة ارتفاع الأسعار بشكل متتالي.

طريقة التسجيل في البطاقة التموينية لبنان عبر منصة IMPACT للحصول علي الدعم

لكي تقوم بالتسجيل الدخول إلى رابط منصة IMPACT لابد لك من إتباع بعض الخطوات التي نذكرها خلال التالي:-

  • تقوم بكتابة اسم المستخدم الذي يخصك في المكان المخصص له.
  • ثم تكتب الرقم السري كذلك في مكانه المخصص.
  • عليك أن تضغط على الموافقة على شروط التقديم.
  • بعد ذلك لابد لك من أن تقوم بالضغط على زر الدخول.

  المستفيدين من تسجيل منصة البطاقة التموينية في لبنان

بعد أن تكمل عملية تسجيل الدخول إلى المنصة البطاقة التموينية، سوف نقوم بملء بيانات النموذج الخاص ومن ثم إرسالها إلكتروني، وذلك لكي يتمكن الموظفون من مراجعة البيانات لكي يحصلوا على موافقة لدفع ثمن البطاقة، حيث أنك تحتاج إلى شرائها من سوبر ماركت كبير يكون تابع للدوائر الحكومية في لبنان.

البطاقة التموينية في لبنان 2021

نوضع المثير من التفاصيل حول البطاقة التموينية في لبنان كالتالي:-

  • حيث قام وزير الشؤون الاجتماعية الوطنية في لبنان بدعوة كافة المواطنين للدخول على المنصة الإلكترونية ليقوموا بالتسجيل في نموذج البطاقة التموينية بشكل إلكتروني، وذلك يتيح لكافة الأسر الذين يكونون محدودي الدخل أو ذات دخل منخفض بالتقديم على طلب المبلغ الذي يتم استحقاق دفعة بشكل شهري، بعد أن يتم استكمال كافة الإجراءات.
  • بالإضافة إلى أن جميع المواطنين يمكنهم أن يقوموا بتقديم طلب استخراج البطاقة التموينية اللبنانية عن طريق موقع المنصة التي يكون تابع للوزارة.
  • كما تقوم الحكومة اللبنانية بتوفير منصة البطاقة التموينية للبنان، حتى يتم تزويد المواطنين اللبنانيين بالمساعدات المالية خلال الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلد.
  • قامت وزارة الشؤون الاجتماعية بالاتفاق مع بنك التنمية والرعاية الذي يكون تابع للبنك الدولي لكي يتم الحصول على قروض من أجل النهوض مرة أخرى بالوضع في لبنان حيث أدى تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تمر بها لبنان إلى تأثيرها على الحياة بشكل شامل، وخصوصاً الحياة الاقتصادية حيث تسبب في انخفاض قيمة العملة اللبنانية مقابل الدولار وأثر كذلك على توفير الموارد المالية لكافة المواطنين.

مراحل التسجيل في البطاقة التموينية في لبنان

الجدير بالذكر أن الحكومة اللبنانية قد قامت بالإعلان عن مراحل التسجيل في البطاقة التموينية لكي يتم الحصول على الدعم للمستحقين وسوف نسلط الضوء على هذه المراحل خلال السطور التالية:-

  • لابد أن يكون المتقدم مستوفي شروط التسجيل في المنصة خلال الوقت المخصص للتسجيل.
  • أن يتم فحص الطلبات المقدمة حتى يتأكد من أن تستوفي كافة المتطلبات للحصول على بطاقة التموين.
  • ينبغي أن يحسب مقدار الدعم الذي يتم تقديمه لم أسرة على حسب عن أفرادها، حيث تقوم الجهات المختصة بالموافقة عليها لكي يتم التسجيل والحصول على قيمة المساعدة.

شروط الحصول على البطاقة التموينية

هناك عدة شروط يجب توافرها لكي يتم الحصول على البطاقة التموينية وهي كالتالي:-

  • يجب أن يكون المتقدم لبناني الجنسية لكي يحصل على البطاقة التموينية.
  • كما ينبغي أن يكون راتبه لا يتعدى 10 آلاف دولار أمريكي أو بما يعادل ذلك بالليرة اللبنانية.
  • لابد أن يكون مقيم داخل لبنان ولا يكون قد قام بقضاء أكثر من 90 يوماً خارجها.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن طريقة التسجيل في البطاقة التموينية لبنان في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.