تعتبر وصفة سلطة البطاطس المسلوقة إحدى أسهل الأطباق التي تستطيع صنعها، إذ يكون أحيانا تناول البطاطس المسلوقة وحدها شيئا مملا في حالة إتباع حمية تقليل الوزن، ولكن في حالة إضافة نوعيات مختلفة للخضار لها تصبح ذات اهتمام، ويمكن أكلها بصورة يومية بصورة نوع مختلف للسلطة بكل مرة من أجل طريقة عمل سلطة البطاطس المسلوقة للرجيم.

طريقة عمل سلطة البطاطس المسلوقة للرجيم
طريقة عمل سلطة البطاطس المسلوقة للرجيم

يعتبر طبق مشبع وتستطيع تناوله كأكلة رئيسية في حالة إتباع حمية تقليل الوزن أو كوجبة جانبية للحالات العادية، وطالما لا تضع الزبدة للبطاطس المسلوقة أو بعض المايونيز فستصبح السلطة قليلة وبسيطة وذات سعرات حرارية قليلة، ومليئة بالفيتامينات المتنوعة والألياف عوضا عن البطاطس لوحدها حيث تكون مليئة بالنشويات.

عمل البطاطس المسلوقة للرجيم

المكونات

  1. ثلاثة حبات بطاطس بحجم متوسط، أي ما يقارب خمسامئة جرام بطاطس.
  2. ثلاث أرباع كوب مايونيز خفيف مخصصة للحمية، أو تستطيع خلط ربع كوب مايونيز عادي مضاف لنصف كوب لبن زبادي في حالة عدم توافر المايونيز الخفيف، تستطيع الاستغناء تماما عن المايونيز واستعمال اللبن الزبادي حينما تريد تقليل السعرات الحرارية.
  3. نصف كوب كرفس مطحون بشكل خشن.
  4. نصف ثمرة فليفلة خضراء حلوة، أو ما يساوي ثلث كوب فلفلة خضراء مطحونة بشكل خشن.
  5. ربع كوب بصل مطحون بشكل ناعم.
  6. ملعقة خردل أصفر كبيرة.
  7. ملعقة خل تفاح صغيرة.
  8. ملعقة ملح صغيرة.
  9. ملعقة فلفل أسود صغيرة مطحونة.
  10. بيضة أو بيضتان مسلوقتان.
  11. بعض الماء لسلق البطاطس.

طريقة التحضير

  • نغسل حبات البطاطس ونفركها جيدا تحت الماء بعدها نقطعها لمكعبات بحوالي سنتيمترين مع عدم التقشير، حيث يحتوي القشر معادن مفيدة كثيرة وسوف تخسرها في حالة إزالة القشرة.
  • نضع مكعبات البطاطس داخل قدر بحجم ملائم ثم نضيف بعض الماء لغمر قطع البطاطس، ونغطي القدر ونتركه على النار فيما بين 20-25 دقيقة لكي تنضج.
  • نصفي البطاطس من الماء بصورة جيدة حيث يمكن للماء الزائد غسل نكهة التوابل وما ستضيفيه وتظل بقاع الطبق عوضا عن وجودها فوق البطاطس لتدعم نكهتها.
  • نضيف المايونيز الخفيف في وعاء كبير بعدها نضيف البصل المطحون ونخلطه بشكل جيد، بعدها نضيف قطع الفليلفة الخضراء والكرفس، ونضيف أيضا الخردل، وبعض الملح وخل التفاح، ورشة فلفل أسود ونقلب المكونات بشكل جيد.
  • نضيف المكعبات في وعاء ونقلبها برفق لكي لا تتفتت.
  • نقشر البيض المسلوق ونقطع لشرائح ونضيفها للطبق ونقلب برفق.
  • نغطي الطبق بواسطة ورق النايلون ونضعه بالثلاجة لستة ساعات لكي يتم تشرب نكهات المكونات من قبل البطاطس.

سلطة البطاطس للرجيم ممقبلات وسلطات للدايت لعمل وصفات صحية بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن طريقة عمل سلطة البطاطس المسلوقة للرجيم في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.