عدم إلغاء حسابات الطلاب على منصة ادمودو: كان هناك بعد الأخبار عن إلغاء حسابات الطلاب علي منصة التعليم الموحد ادمودو، والتي نفاها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مشيراً إلي أن هناك أكثر من 6.000.000 طالب وطالبة، كما تم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بها، بالإضافة إلي أن هناك حوالب 650 ألف فصل، وذلك لكي يتم التواصل بين الطلاب والمعلمين خلال المنصة التعليمية، وأيضا للإعداد للمشروعات البحثية.

عدم إلغاء حسابات الطلاب على منصة ادمودو

حيث أكد وزير التربية والتعليم عدم إلغاء حسابات الطلاب على منصة ادمودو، وكل ما يقال ما هو إلي أنه إجراء غير حقيقي، إلي أن من الممكن علي الطلاب أن يقوموا بإعداد الأبحاث الخاصة بهم من خلال الكتب المدرسية أو من خلال منصة التعلم والمكتبة الرقمية.+36+69-

كنا قد نشرنا لكم متابعينا جدول المشروعات البحثية لطلاب وطالبات النقل للانتقال (من 3 ابتدائي وحتي 3 إعدادي) للصفوف الأعلى، كما أن الهدف من مشروع الأبحاث سواء الفردية أو الجماعية وهي تنمية المهارات لدي لطلاب لعمل الأبحاث والعمل الجماعي، بالإضافة إلي الاعتماد علي الذات لتقييم الطلاب، وإليكم المشروعات البحثية التي يمكن مراجعتها من خلال الضغط علي مشروعات العمل البحثي للصف الـ3 لـ6 الابتدائي عن السياحة والطاقة والصحة والمياه.

كما تحتوي المشروعات البحثية للطلاب من (العنوان، المقدمة، الملخص، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع) بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

عناصر المشروع البحثي تتكون من:-

– كل موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزارة مرفق معه إرشادات عامة لكيفية تنفيذه فضلاً عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر على الطالب يستطيع من خلاله ملئ الخانات بما هو مطلوب وفقًا لموضوع البحث.

– جميع المواضيع المقترحة للمشروع البحثي تم اختيارها بناءً على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية (https://study.ekb.eg)، وينفذ الطالب المشروع البحثي خلال الفترة من 9 إبريل حتى 15 مايو 2020 ( مدة 5 أسابيع).

– تسليم المشروع البحثي: هناك طريقتان، الأولى يتم تسليم المشروع البحثي إلكترونيًا عبر منصة التواصل (https://edmodo.org)، والثانية هي كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى شكل إلكتروني (صورة إلكترونية “سكانر”) وتحميلها على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *