التخطي إلى المحتوى

تعمل بذرة الشيا على القضاء على الكثير من الأمراض وهذا يدل على فائدتها الكبيرة وتعتبر من افضل الأطعمة لأنها تحتوي على العديد من العناصر مثل (البروتين – الكالسيوم – المغنسيوم – المنجنيز – الفسفور – الحديد – أحماض أوميجا 3)، حيث يوصى خبرا التغذية على تناول 20 جرام من بذور الشيا مرتين يوميا،و إليكم أهم علاج الأنيميا والاضطرابات المزاجية.

علاج الأنيميا والاضطرابات المزاجية

  • علاج الأنيميا

تعتبر الأنيميا أو (فقر الدم) التي تصيب العديد وهى تحدث بسبب عدم وجود كرات دم حمراء كافيه في الجسم أو نقص الحديد في الجسم ويحدث نتيجة عنه الإرهاق  والعديد من المشاكل الصحية الأخرى، حيث تساعد بذور الشيا على التخلص على العديد من الأمراض ومنها الأنيميا فهي تمد الجسم بالكثير من الطاقة وأهمها الحديد وتساعد على إمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية وتساعد على تنظيف البكتيريا والجراثيم من الجسم وزيادة كرات الدم الحمراء.

  • إمداد الجسم بالطاقة

تعتبر بذور الشيا من افضل البذور التي تحتوي على البروتين وتحتوي على عنصر الاسترونيوم الذي يساعد على امتصاص البروتين وأمداد الجسم بالطاقة اللازمة. وبسبب العناصر التي توجد في بذور الشيا تساعد على تنشيط الجسم طوال اليوم، حيث صرحت أحد المواقع الأمريكية عام 2011 أن بذور الشيا تساعد على تعزيز نشاط الجسم لفترة طويلة أثناء المجهود الرياضي لوقت يستمر 90 دقيقة.

  • علاج الاضطرابات المزاجية

حيث صرحت أحداي الدراسات في جامعة مونتريال عام 2010 أن بذور الشيا تساعد على التخلص من الاكتئاب والاضطرابات النفسية  لأنها تحتوي على أوميجا 3، ولأنها تحتوي على نسبة عالية من الاوميجا 3 فهي موصى بتناولها الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والاضطرابات المزاجية والنفسية التي يعانى منها الإنسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *