علاج التهاب اللثة للحامل، من المشكلات التي تواجه الكثير من النساء الحوامل هو حدوث تورم والتهاب في اللثة وفي بعض الأحيان يتسبب في حدوث نزيف، وبالتالي لا ينتبهون إلى المحافظة على الصحة وهذا الأمر قد يؤثر على الحمل في هذه الفترة، وبالتالي تتأثر الأسنان واللثة بشكل كبير وبالتالي سوف يظهر بعض المشاكل الكثيرة، لهذا يجب على السيدات الحوامل الاهتمام بصحتهم جيدا والاهتمام بتناول جميع الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم حتى تتمكن من المحافظة على الأسنان بشكل دائم، لهذا سوف نعرض لكم من خلال السطور القادمة خطوات علاج التهاب اللثة للحامل بالتفصيل عن تجربة.

علاج التهاب اللثة للحامل عن تجربة افضل وسائل تخفيف المها طبيعيا
علاج التهاب اللثة للحامل

علاج التهاب اللثة للحامل

يوجد بعض الخطوات الهامة التي ينبغي على النساء الحوامل الانتباه لها للمحافظة على صحة أسنانهم أثناء فترة الحمل وعليهم أهم الخطوات المطلوبة الآتي:-

  1. أولا يجب تنظيف الأسنان بشكل دائم بفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان المناسب وشراء الخيط حتى تتمكن من تنظيف الأسنان جيداً، وهو متواجد في الصيدليات حيث يساعد بشكل كبير خيط الأسنان في المحافظة على صحة اللثة وتجنب حدوث التهابات مؤلمة.
  2. ينبغي على النساء الحوامل الاهتمام بتناول الأطعمة الغذائية التي تمد الجسم بالكالسيوم والفيتامينات التي يحتاجها بالإضافة إلى استخدام غسول للفم طبيعي بدلا من استخدام غسول للفم يحتوي على الكحول لأن هذا يتسبب في حدوث ضرر للثة.
  3. في بعض الأحيان تتعرض الكثير من النساء الحوامل للقيء لهذا يجب عليها غسل الفم بالماء الدافئ وتجنب استخدام الفرشاة والتقليل من تناول السكريات التي تؤثر بشكل كبير على صحة الفم.

طرق طبيعية لعلاج اللثة الملتهبة

يبحث الكثير من الأشخاص عن استخدام أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج اللثة الخاصة في المرحلة الأولى، بالإضافة إلى وجود بعض الأعشاب الطبيعية بدلا من استخدام العلاجات الكيميائية التي تتسبب في زيادة حدوث الكثير من الإضرار عند علاج اللثة، ولكن يجب الانتباه على عدم ابتلاع هذه الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج اللثة، وسوف نوضح لكم أهم الطرق التي ينبغي استخدامها لعلاج التهابات ومشاكل اللثة.

بيروكسيد الهيدروجين لعلاج التهابات اللثة

بيروكسيد الهيدروجين من أكثر المواد التي تقوم البكتيريا وتساعد بشكل كبير على علاج التهابات اللثة، حيث يمكن استخدامه بيروكسيد الهيدروجين من خلال خلط كمية مناسبة من الماء مع قليل من بين أكسيد الهيدروجين وإضافة القليل من صودا الخبز والمضمضة به كبديل لمعجون الأسنان ويتم استخدامه مرة واحدة في اليوم.

علاج التهاب اللثة بالصبار

الصبار من أكثر المواد التي يتم استخدامها في علاج التهاب اللثة لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا وتساعد على قتل الميكروبات المسؤولة عن حدوث عملية التهاب اللثة ويساعد أيضا على التخلص من رائحة الفم الكريهة، حيث يتم استخدام الصبار في علاج مشكلات اللثة عن طريق وضع لهم الصبار تحت اللسان لمدة ثلث ساعات ثم يتم غسل الفم جيدا.

علاج التهاب اللثة بعصير التوت

عصير التوت يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة منها فيتامين c الذي يعمل على تقليل الالتهابات وخاصة أن هذا الفيتامين، عندما يقل في جسم الإنسان يتسبب بشكل سريع في حدوث التهاب اللثة، لهذا يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين c المفيد لصحة الجسم.

زيت الزيتون لعلاج التهاب اللثة

زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة اللثة ويعمل على تقوية الأسنان ويحتوى على بعض المركبات الهم التي تساعد على التئام الجروح ويتم استخدامه في علاج الالتهابات والتورمات التي تسبب هذه الآلام.

علاج التهاب اللثة بالمرة

تعتبر من المواد التي يتم استخدامها في القضاء على البكتيريا بشكل فعال للغاية وتعمل على حماية اللثة من الالتهابات ومن أكثر المواد التي يتم استخدامها في علاج اللثة، حيث يتم خلط المرة مع الماء وإضافة عشان قطرات ونقوم بالمضمضة لمدة خمس دقائق لتقليل الآم التي تظهر بسبب الالتهابات.

القرنفل لعلاج التهاب اللثة

يعمل القرنفل على تقليل الأم وعلاج الالتهابات بشكل كبير للغاية حيث يتم طحن القرنفل ويتم وضع على اللثة المصابة بالالتهابات.

الشاي الأخضر لالتهاب اللثة

الشاي الأخضر من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في القضاء على الميكروبات والتخلص منها ويتم استخدامها كمطهر طبيعي، حيث يمكنك على القليل من الشاي الأخضر والمضمضة بشكل يومي للتخلص من التهابات اللثة.

الأدوية المستخدمة في علاج التهاب اللثة

كثير من الأطباء في حالة سوء التهاب اللثة يتم استخدام بعض الأدوية والمضادات الحيوية للقضاء على الالتهابات الشديدة التي تعمل على تقليل الآلام والتخلص من البكتيريا حتى لا تتسبب في التأثير بشكل كبير على الجنين، ويوجد بعض الأدوية التي يتم استخدامها مثل البنسلين واموكسيلسين وكذلك دواء الامبيسلين.

علامات ظهور التهابات اللثة

  • في بعض الأحيان يظهر التهاب على اللثة وملاحظة وجود تورم والآم شديدة في اللثة موجود تغيرات في رائحة الفم بشكل كبير للغاية.
  • تتسبب اللثة في حدوث أضرار كبيرة للأسنان في حالة زيادة هذه الالتهابات ووصولها إلى جذور الأسنان ينبغي في هذا الوضع الذهاب إلى الطبيب المعالج.
  • قد يحدث بعض التغيرات في اللثة ويتغير لونها إلى اللون الأحمر يجب الانتباه لهذا الأمر وعند غسل الأسنان تلاحظ ظهور بعض آثار قدم أو النزيف يجب تجنب غسل الأسنان بالفرشاة.

مضاعفات التهاب اللثة للحامل

  1. عند حدوث التهاب اللثة يتسبب في حدوث مضاعفات للسيدات الحوامل من لهذا ينبغي تجنب هذه المضاعفات من البداية واتباع طرق الوقاية من التهاب اللثة، لهذا سوف نعرض لكم بعض المضاعفات التي تؤثر على السيدات الحوامل السيدات.
  2. قد يتسبب التهاب اللثة في الدخول إلى ولادة مبكرة لهذا يجب على النساء الحوامل تذهب إلى الطبيب المعالج في حالة حدوث التهاب للثة.
  3. تتسبب أيضا التهابات اللثة في ظهور بعض الروائح الكريهة لهذا يجب استخدام غسول للفم خالي من الكحول.
  4. قد يؤثر التهاب اللثة بشكل كبير على الجنين لأن هذه البكتيريا تنتقل إلى الجنين عن طريق المشيمة وتؤدي إلى صغر حجم الجنين.

علاج انتفاخ اللثة الملتهبة طبيعياً

يتم استخدام عصير الليمون للتخلص من الالتهابات التي تتسبب في ظهور أمراض اللثة لأنها تساعد على التخلص من الجراثيم وخاصة أن الليمون يحتوي على فيتامين سي، ويمكن استخدام الليمون غسول للفم خلال تجهيز كوب من الماء الدافئ وإضافة قطرات من عصير الليمون والمضمضة به للتخلص من التهابات اللثة.

زيت جوز الهند لعلاج انتفاخ اللثة

  1. يمكن استخدام زيت جوز الهند كمطهر للفم خاصة أنه يحتوي على بعض المضادات القوية للتخلص من البكتيريا والفطريات الموجودة في الفم من خلال تدليك المنطقة المصابة زيت جوز الهند، وعدم الضغط على مكان حدوث التورم حتى لا تنتشر الجراثيم إلى أماكن أخرى.
  2. يجب وضع زيت جوز الهند داخل الفم لمدة 30 دقيقة حتى لا يتسبب في حدوث أي إضرار.
  3. يمكن أيضا استخدام النعناع وعليه ويمكن بين الوجبات ويمكن أيضا استخدامه كغسول للفم لأنه يحتوي على مواد مطهرة مضاد للالتهاب ويساعد في القضاء على الجراثيم والتخلص من الروائح الكريهة في الفم.

علاج اللثة الملتهبة للحامل بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن علاج التهاب اللثة للحامل في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.