التخطي إلى المحتوى

علاج الهالات السوداء بالعسل، قد يكون ذلك بسبب الهالات السوداء حول عينيك سواء كان ذلك بسبب ساعات العمل الطويلة أمام شاشات الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر أو السبب القديم للتعب بشكل كبير، تميل الدوائر المظلمة إلى جعلك تبدو أكبر سنًا إذا كنت أيضًا أحد الأشخاص العديدين الذين تعذبهم الهالات فلا تضايق، فهناك بعض الحلول المنزلية لعلاجهم لن تساعدك هذه العلاجات الأساسية في التخلص منها فحسب بل ستعمل أيضًا على ترطيب الجلد تحت وحول عينيك.

علاج الهالات السوداء بالعسل حول العين باستخدام أفضل 4 طرق منزلية لإزالة الهالات
علاج الهالات السوداء بالعسل حول العين

الأسباب الجذرية للهالات السوداء

هناك الكثير من الأسباب التي سنتحدث عنها وهي عبارة عن:-

المشاكل الصحية

يمكن أن تكون الهالات السوداء تحت العينين بمثابة مؤشر جيد على حالة تنبئ بمشكلة صحية خطيرة يمكن أن تشير هذه المظاهر إلى مشاكل من نقص في الكلى إلى مستويات السكر غير الصحية في مجرى الدم، لن تكون كريمات العين التجميلية وأمصال العين قادرة على التغيير كثيرًا، والخطة الأفضل هي معالجة الأسباب الجذرية بالإضافة إلى علاج الجلد موضعياً.

النوم بقدر غير كافي

يمكن أن يكون قلة النوم أحد الأسباب الأساسية للهالات السوداء تحت العين إن جسمك قادر على إصلاح الجلد، إلى جانب جميع الأنسجة الأخرى، فقط عندما تكون في حالة نوم عميق وبقدر كافي فقط ففي مرحلة النوم هذه يمكن أن تركز الدورة الدموية على أنسجة وخلايا بشرتك لمنح وجهك مظهرًا متجددًا أكثر حيث.

أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يزيد من إجهاد أجهزة الجسم وعندما يزداد الإجهاد، تقلل المركبات الستيرويدية التي ينتجها الجسم من الدورة الدموية للجلد، وتعيد توجيهها إلى العضلات والأعضاء الرئيسية هذا الدورة الدموية البطيئة وتراكم الدم غير المؤكسج يمكن أن يجعل دوائر العين أكثر وضوحًا.

ضعف الدورة الدموية

يعد ضعف الدورة الدموية أيضًا سببًا رئيسيًا للهالات السوداء تحت العين الجلد الذي يلتف حول عينيك رقيق وضعيف للغاية والظلام الذي تراه تحت عينيك قد يكون في الواقع دمًا منخفضًا في الأكسجين يدور في تلك المنطقة، حيث يتحول لون الدم المؤكسج بالكامل إلى اللون الأحمر، ولكن الشرايين التي تحمل الدم الغني بالأكسجين توجد عمومًا في الجسم غالبًا ما تكون الشعيرات الدموية التي تحمل الدم المستنفد والأكسجين أقرب إلى سطح الجلد عندما يتم توصيل الأكسجين إلى الخلايا وينضب الدم، يتحول لونه إلى الزرقة.

الوراثة

تعتبر الوراثة من أكبر أسباب ظهور الهالات السوداء. إذا كان والداك يعانيان من الهالات السوداء بالعين، فأنت أكثر استعدادًا للحصول عليها أيضًا بغض النظر عن العلاجات التي تستخدمها أو مقدار النوم الذي تحصل عليه، حيث أن الأشخاص الذين ينتمون إلى مجموعات جينية غنية بالميلانين لديهم أيضًا فرصة أقوى بكثير للظلام في منطقة العين، قد يعاني اللاتينيون والأفارقة والهنود والعديد من السكان الأصليين من مزيد من الظلام في منطقة العين المحيطة بالحجاج بسبب احتواء الجلد على المزيد من الصبغة.

نقص في الحديد

يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى ظهور الهالات السوداء حتى لو لم تكن من المؤمنين بقوة بالنظام الغذائي الصحي، فهناك فرصة جيدة لظهور الهالات السوداء وحتى الانتفاخ في عينيك إذا كنت لا تتناول الأطعمة الغنية بالمغذيات يمكن أن يحدث تغير اللون الذي تعاني منه بسبب نقص المعادن مثل الحديد.

تصبح الأوردة الموجودة حول منطقة العين أكثر وضوحًا عندما تفتقر إلى الحديد في جسمك وجدت إحدى الدراسات أن فقر الدم كان سببًا صحيًا أساسيًا لحوالي 50٪ من الهالات السوداء تحت العين في المشاركين في الدراسة، سيكون النباتيون معرضين بشكل خاص لخطر الإصابة بفقر الدم بسبب مصادر الغذاء الحيواني هي المصادر الغذائية الأساسية للحديد، حيث أن علاج الهالات السوداء بالعسل هو أمر سهل من الممكن أن يقضي تماماً على هذه الهالات لذا هو علاج سعل وسريع ولا غني عنه.

فوائد العسل للهالات السوداء

للعسل فوائد عديدة حيث يمكن بكب سهولة علاج الهالات السوداء بالعسل ومن فوائده ما يلي:

  • يُعرف العسل أيضًا باسم الذهب السائل وله العديد من الخصائص العلاجية يعزز العسل نمو خلايا الجلد ويساعد في تكوين الكولاجين العسل الخام هو الأفضل لعلاج الهالات السوداء في العين.
  • العسل له خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة واسترخاء منطقة العين.
  • يمكن أن تساعد خصائص التبييض الطبيعية للعسل على تفتيح التصبغ الداكن.
  • يمكن استخدام العسل بأمان على البشرة الحساسة حول العينين.
  • يعمل بشكل أفضل كمرطب طبيعي.
  • مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الموجودة في العسل تحمي البشرة وتساعد في إزالة الهالات السوداء تحت العين.
  • يمكن أن يحسن الدورة الدموية، وبالتالي تفتيح الهالات السوداء.
  • يعزز إنتاج الكولاجين الذي يقضي على الهالات السوداء الناتجة عن الشيخوخة.

كيفية استخدام العسل للهالات السوداء

  • علاج الهالات السوداء بالعسل

لمعرفة كيفية التخلص من الهالات السوداء لـعلاج الهالات السوداء بالعسل مع إضافة بعض المكونات الطبيعية الأخرى، هناك أنواع مختلفة من العسل عسل مانوكا والعسل الخام للهالات السوداء والتي يمكن استخدامها بطرق مختلفة.

العسل الخام والحليب للهالات السوداء

هل العسل مفيد للهالات السوداء؟ كما ذكرنا سابقًا، يحتوي العسل على جميع المكونات اللازمة لعلاج الهالات السوداء تحت العين، يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يمكن أن يقلل من الانتفاخ والتورم حول العينين، هذا المزيج من الحليب والعسل يعمل بشكل أفضل في منطقة تحت العين حيث يكون رقيقًا حول العينين.

  • خذ عسلًا خامًا جيدًا واخلطه مع 1 ملعقة صغيرة من الحليب واصنع عجينة ناعمة عن طريق مزجها جيدًا، استخدم أصابعك لتطبيق العجينة على الجلد حول عينيك ثم قم بتدليك هذا المزيج بلطف حول العينين لمدة دقيقتين، ودعها ترتاح 15 دقيقة ثم ضعها على بشرتك وتنتظر حتي تجف استخدمه يوميًا للحصول على أفضل النتائج وسرعة.

العسل والكركم والليمون

يعمل العسل والليمون على الهالات السوداء عجائب في منطقة تحت العين، لأن الليمون يحتوي على حامض الستريك الذي يشد البشرة تحت العينين وفيتامين C فيه يساعد في تلاشي الهالات السوداء، ويحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تعمل بشكل جيد على الهالات السوداء يهدئ العسل المنطقة الحساسة حول العينين.

خذ وعاء وقومي بخلط الثلاثة جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة وبلل أصابعك بهذا الخليط ثم قومي بتدليك المنطقة حول العينين لمدة دقيقتين ثم اتركه ليجف في بضع ثواني ثم اشطفه بالماء واتركه حتى يجف استمري في هذه الخلطة كل صباح.

عصير الخيار والعسل

الخيار المعروف بخصائص التبريد يحتوي على نسبة عالية من الماء يمكن أن يعالج الهالات السوداء بشكل فعال عند مزجه بالعسل، حيث انه يساعد هذا المزيج الذي لا يهزم من عصير الخيار مع العسل على التخلص من الهالات السوداء حول العين بشكل كبير يمكن الحصول على عصير الخيار عن طريق تقطيع الخيار المغسول إلى قطع ووضعه في الخلاط.

خذ وعاء صغير نظيف واخلطي العسل وعصير الخيار ثم اغمس أطراف أصابعك في المعجون وابدأ بتدليكه في المنطقة حول عينيك بلطف قم بتدليكه لمدة 2-3 دقائق ثم اتركه يجف بشكل طبيعي لمدة 10 دقائق وبعد ذلك اشطف بالماء وجفف بمنشفة ناعمة استخدم هذا ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

زيت العسل واللوز

علاج الهالات السوداء بالعسل مع إضافة اللوز يعمل بشكل رائع على تفتيح الهالات السوداء يحتوي زيت اللوز على نسبة عالية من فيتامين K، ويغذي البشرة ويقلل من بهتان تحت العينين.

يعمل الاستخدام الموضعي لزيت اللوز على تفتيح الهالات السوداء حول العينين وتنظيم تدفق الدم، خذ العسل في وعاء صغير نظيف ثم اخلطي زيت اللوز مع العسل واخفقي بشكل صحيح لعمل عجينة ناعمة، استخدم أطراف أصابعك لتطبيق المعجون على المنطقة حول عينيك اتركه يرتاح لمدة 15 – 20 دقيقة بعد 20 دقيقة، دلكي بلطف بأصابعك اغسل بالماء امسحي برفق بمنشفة ناعمة استخدمه في أيام بديلة للحصول على أفضل نتيجة.

التخلص من الهالات السوداء بالبطاطا

البطاطا من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة المختلفة والتي تعمل علي تعزيز الجلد الرقيق حول العينين كما أنها تعمل علي تبييض المناطق الداكنة والتخلص من الهالات السوداء، وهي تتم باستخدام قطعة أو قطعتين من البطاطا والتي نقوم بعصرها وبمساعدة قطنة نقوم نقوم بوضعها علي منطقة العين ونتركها لربع ساعة ثم نغسل الوجه جيداً وتكرارها مرتين كل أسبوع.

وصفة الطماطم وعصير الليمون والكركم

ما لا يعرفه الكثيرين عن الطماطم أنها من ضمن أفضل العلاجات التي تعمل علي علاج الهالات السوداء لأنها تحتوي علي الليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة، وعند إضافتها مع عصير الليمون والكركم تساعد في توحيد لون البشرة مرة أخري، وهي تتكون من حبة طماطم، ملعقة عصير الليمون، رشه كركم، ملعقتين من دقيق الحمص، وبعد خلط جميع المكونات بشكل جيد نضع العجين علي الهالات السوداء لمدة ربع ساعة وغسلها بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الوصفة كل أسبوع 3 مرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *